الولاءات الوهمية

الولاءات الوهمية

مدخل

واقعنا الإسلامي العربي مؤلم، هذا لا تنتطح فيه نعجتان، وهذا قبل مشكلة الولاءات الوهمية التي أنوي الحديث عنها.

الغرب يحاربنا في أفغانستان والعراق وفي نبينا وديننا ومظهرنا الإسلامي، ونحن بلدان متفككة وأنظمة سياسية متشنجة تهتم بمصالحها الخاصة على حساب كل شيء، كل شيء.

وفينا انقسامات خطيرة معظمها من قبيل الولاءات الوهمية : سنة وشيعة وجهاديين وتكفيريين وعلمانيين وسلفيين ووسطيين وجهلة.

وأنظمتنا الاقتصادية والصناعية متخلفة، فنحن في ذيل قائمة الاستهلاكيين وليس لنا قدرة على الاستقلال والاستغناء عن النظام العالمي الحديث إلا بصعوبة وتضحيات كبيرة.

هذه الولاءات الوهمية تكلفنا الكثير، تبقينا في نقطة البداية أطول وقت ممكن، فكلما جدت مسألة مصيرية احتجنا للوقت الذي تمر فيه هذه الولاءات الوهمية على كل قنوات الاختلاف حتى يتجاوزها الواقع في غير مصلحتنا.

في الغرب يتحد الناس تحت راية واحدة لينجزوا أعمالهم، أمريكا مثلا، حينما تناط مهمة ما بأمريكا فإن كل ما يصدق عليه إطلاق كلمة أمريكي ينضوي تحت هذه الراية ليساهم في إنجاز هذه المهمة ولو كانت مشاركته فقط بالصمت إن كان غير متفق مع البقية من ألوان الطيف الأمريكي، وكذا يتكرر الأمر في: الاتحاد الأوربي، يهود العالم، العلمانيين .. إلخ.

لكن تعال إلينا، لن تجد راية واحدة سالمة من التمزق، جامعة الدول العربية؟ المسلمون؟ السنة؟ العرب؟ ما الذي يمكن أن نجتمع تحته من هذه الرايات بشكل فعال؟

لو ناقشنا مسألة صغيرة مثل توحيد العملة العربية ما اتفقنا على شيء، فكيف بقضايا هامة مثل: العرب وإسرائيل، العراق، الإرهاب، احترام الإسلام.. إلخ .

ضريبة الولاءات الوهمية

إن هذه الولاءات الوهمية التي تأكل من جسدنا العربي الإسلامي الواحد لا تؤخرنا عن الركب الحضاري فحسب، بل ستطردنا خارج خارطة العالم الحاضر، وسينتهي بنا الأمر إلى أن نغيب تماما كأمة كان لها وجود وتاريخ، وسنتمزق مزقا صغيرة تلوكنا طاحونة العالم الصناعي الحديث.

وستجد هناك إقليم للمسلمين العرب تحت القوة الهندية وأخرى تحت الامتداد الصيني أو الفارسي أو الأوروبي أو الأمريكي لا فرق، وهذا ما جرى للأمة العربية أيام الاستعمار الصليبي والشيوعي، حيث يرتفع علم الإمبراطورية الأم على منارة المسجد في المدن العربية المتناثرة.

نحن الآن ننظر لتلك الحقبة من التاريخ بأسى وشفقة، وربما نحمّل المسلمين وقتها بعض المسئولية وربما لا نفعل، الأكيد أننا نعتبر أنفسنا الآن أكثر وعيا وإدراكنا لقوانين اللعبة، لكنا في الحقيقة واقعون في نفس الخطأ السابق.

كلما تركنا الرابط الرئيسي والولاء الأساس الذي يجمعنا كمسلمين أو عرب، كلما كثرت الولاءات الوهمية بما تنشئ من الروابط الداخلية التي تمزقنا وتضعفنا.

صور الولاءات الوهمية

سأتعرض لبعض صور هذه الولاءات الوهمية التي تمزق وحدتنا، كأمثلة فقط ، وإلا فإن أشكال اختلافنا كثيرة متكاثرة.

سأعتمد على استقراء بسيط للتحزبات العربية التي نراها في الإعلام والقرارات السياسية والعسكرية وما تخلفه من الولاءات الوهمية ، لدرجة أن الواحد ينبذ الحق الذي يذكره خصمه ليس لأنه يراه باطلا وإنما لأن هذا الأخير يختلف معه في “رابط” آخر.

قناة الجزيرة : (قناة عربية في قطر، رائدة في التغطية السياسية ويؤخذ منها ويرد)

هذه من الولاءات الوهمية يعقد الناس في أيامنا حولها الولاء والبراء، بين مفرط ومفرّط، يغالي البعض فيجعل قناة الجزيرة الوجه الوحيد في الأرض للحق والعدل والكمال فيذهب يبرر حتى أخطاء القناة وتقصيرها ولؤمها البشري، ويغالي البعض فيرد كل حق من قبلها ويتهم دوافعها ونواياها بالخبث والعمالة للأعداء والصهيونية وحتى والماسونية.

نحن في منتديات الساحة العربية (منتديات ألكترونية أغلقت) نماذج للمواطن العربي، جمعتنا التكنولجيا فقربت البعيد واستنطقت الساكت وأزالت الشريط اللاصق عن أفواهنا المكممة، إذن من المفترض أننا نسعى إلى التصالح ولاجتماع ولم الشمل والاتفاق العملي في مواطن كثيرة تجمعنا، لكنا أبدا لم نفعل، وأخذنا نكمل الدور العابث المرسوم لنا  بالتمزق والتباعد والتنازع على لقمة الخبز والفكرة والكلمة وطريقة اللبس.

إن من العدل الفطري أن نعترف لهذه القناة بتفردها من حيث النوعية بداية، فهي انبثقت علينا فجأة من جدار إعلامي صامت منذ قرون، ومن حيث طرحها الجريء والمثير للتساؤلات.

لنتساءل نعم لكن لا نتهم، لننتقد نعم لكن لا نقصي، والمراقب لبعض أعضاء الساحة سيجد أن هذا ” الرابط الوهمي” تجذر لديه لدرجة أنه يعتبر تصيد أخطاء قناة الجزيرة وبثها ونشر المواضيع المتكررة عنها فقط هو واجب أخلاقي أو ديني لا يقبل التأخير والتساهل، وأنه بهذا يعين على جمع العرب في طريق الوحدة.

أمثلة الولاءات الوهمية حول قناة الجزيرة

إذا نشرت قناة الجزيرة خبرا عن الشأن الأمني السعودي الخاص مثل: تنفيذ عمل إرهابي في السعودية، فإنك أيها الموافق لهذا النشر أما:

قطري: والقطري النموذجي هنا شخص يكره السعودية ويتصيد عثراتها، وبالضرورة سيكون موافقا على الوجود الأمريكي في قطر “قاعدة العديد ” وسيكون من دعاة التطبيع مع إسرائيل بدليل موافقته على المكتب التجاري الإسرائيلي في قطر، وبشكل عام هو شخص ضعيف التدين ومشبوه الانتماء ويدعو لانفلات المرأة، وفوق ذلك هو بالتأكيد مخلوق “صلبي” مشكوك في أصله.

وبذلك علينا نفي الخبر الجزيري من أصله وإساءة الظن بأهله ورد كيدهم في نحورهم أو سيكون هذا الموافق لنشر خبر قناة الجزيرة:

معارض سعودي: يتشفى بمصائب السعودية، ويعمل على بث الفرقة وزعزعة الأمن ولا يريد لهذا البلد أي خير أو صلاح ومنطلقاته كلها فاسدة كحب السلطة أو الانتقام أو العمالة للأعداء، وليس له من هدف وراء هذا إلا إحراج نظام الحكم السعودي الرشيد.

والكثير الكثير من هذه الولاءات الصغيرة السخيفة التي ترد الحق بكل أشكاله ولا تؤمن بمقولة “الحكمة ضالة المؤمن “.

فيما يمكن أن يكون هذا الموافق لنشر الخبر غير ما سبق كله بل شخص بسيط من المسلمين المكلومين في إسلامهم وعروبتهم ونظامهم السياسي، والذي يرى أن الإرهاب الداخلي في البلدان العربية الذي يستهدف المسلمين أمر مرفوض تماما بغض النظر عن أهدافه أو جنسية الدولة التي نفذ فيها العمل الإرهابي.

وبالتالي هو يخاف من هذا الإرهاب ويرفضه في بلده والبلد المجاور وفي كل بلد، كما أنه يشيد بجهود قناة الجزيرة أو أية قناة أخرى ستخدمه بإطلاعه على الأحداث الداخلية التي ولد وشب وشاخ وهو محروم من الاطلاع عليها وكأنه هامش غير مفيد ولا يحق له الإسهام في حل مشاكل أمته أو حتى الإطلاع عليها.

ولو قلبنا الصورة أعلاه أي: سلطنا الضوء على ردود الأفعال تجاه معترض اعترض على جزئية من عمل قناة الجزيرة لسمعنا من يقول:

هذا شخص مدجن موال للأنظمة الحاكمة وقد يكون رجل مخابرات وهكذا.

تخيل أننا في ساحة معركة ضد عدو ما، إسرائيل، أمريكا، إيران، مخلوقات فضائية من كوكب زحل، كتيبة من الجراد السام .. إلخ، أو إزاء جمع كلمة المسلمين في أمر مشترك، حملة مقاطعة اقتصادية مثلا أو تسجيل موقف أو مطالبة جماهيرية عريضة، وأثير موضوع الجزيرة في الصف العربي ما السيناريو المنتظر؟

ابن لادن : (مسلم ثائر على الإمبريالية الأمريكية عن طريق الجهاد المسلح ويؤخذ منه ويرد)

هذا أيضا أحد الولاءات الوهمية التي يعقد الناس حوله الولاء والبراء بين إفراط وتفريط، يغالي البعض فيجعل ابن لادن ملاكا إسلاميا، حامل لواء الجهاد في هذا العصر، وأفقه علماء الدين، وأسيَس رجال السياسة، ولن ينهزم ولن يقتل ولا يتصور أنه قد يقصد شيئا فيكون الناتج غيره، وكل ما يجتهد فيه حق لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

ويغالي البعض عكسا فيرى ابن لادن دجالا يعتمر عمامة الدين ويضمر النفاق، وكل أفعاله موقعة برضا العدو وهم من يسهل له عملياته الإرهابية، أو مغفلا يحركه العدو مثل بيدق الشطرنج ليخدم أجندته السرية بدون علمه، أو مسلما ضالا يحارب عموم المسلمين من منطلق عقدي بحت “التكفير” ولا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة .. إلخ.

أمثلة الولاءات الوهمية حول ابن لادن

لو انتقد أحدهم توقيت البيان المتلفز لتنظيم القاعدة، أو حتى أحداث سبتمبر، محتجاً أن هذا الفعل استبق جني الثمرة، أو أضر أكثر مما نفع، لتوجهت إليه أصابع الاتهام هكذا:

انبطاحي: لا تهتم بقضايا المسلمين وما عليك إلا تعاهد أدوات الرفاهية والاهتمامات التافهة في معيشتك، خاضع لمنطق الواقعية السياسية، وأنت بهذا مثبط اتكالي.

علماني ليبرالي: لا تؤمن بالجهاد أبدا، ولا أي تسييس للدين، وتعتنق المذهب الذي يرى بمصافحة الغرب دوما والاقتداء المطلق بمنهجهم.

جامي: لا تخرج عن رغبة الحكومة قيد أنملة، وتشترط إذن الوالي للخروج للجهاد وهو لم ولن يأذن بالطبع وتصنف الجهاد المعاصر ضمن انحرافات الخوارج، وابن لادن شيخ الخوارج المعاصرين .

عميل مخابراتي: مدفوع الأجر وربما أذعت موضوعك هذا لتتصيد الأعضاء اللادنيين لتقبض مكافأة الخدمة.

أما لو قلبنا الصورة ورصدنا ردود أفعال المعارضين لمن يتفق مع منهج القاعدة كلية أو في جزء صغير فسنجد هذه الاتهامات:

تكفيري: تتقرب إلى الله بقتل الأبرياء منطلقا من تكفيرك العام لكل الشعوب الإسلامية المعاصرة، أو حتى بعضها كالحكومات ورجالها ومن يعينها حتى ولو كان بائع خبز يسهم في تقوية اقتصاد الحكومة الكافرة.

خارجي: تستبيح دماء المسلمين لفعلهم الكبائر، وربما تكون أحد أفراد التنظيم ولديك الآن خطة قيد التنفيذ لتفجير مدرسة أطفال بجانب الحرم المكي للإخلال بالأمن والأمان.

فيما قد يكون أحد الصوتين أعلاه لشخص لا ينتمي لواحد من التصنيفات المذكورة، هو مسلم بسيط وجد نفسه جزءا من هذا النظام الإسلامي أو العربي وله قناعاته الخاصة بكل شيء ويحب الله والرسول ولم يؤذ أحداً من قبل ولو حتى قطة، وهو أيضا حانق على الوضع الإسلامي ومتألم كالبقية.

لماذا نجعل تصور هذا شيئا مستحيلاً؟ وهذا الرجل قد يشكل معي ومعك ومع الآخر أرضية قوية للوحدة التي تعتمد على التكاشف والشفافية والوعي والحوار، بمعنى أنا أنتقد ابن لادن هنا أو أتفق معه لكن هذا لن يمنعني من شبك يدي بيدك وأيدي الآخرين في رباط حقيقي قوي لا رباط وهمي، ولن أسمح لهذه القناعات الفردية التي هي من باب الاجتهادات الظنية أن تفكك تراصّ صفنا المتلاحم.

الفكرة الأولية التي ترتبط في الأذهان عندما يطلق اسم ابن لادن هي العداء لأمريكا والغرب وهذه الفكرة قد لا يختلف عليها المختلفون من حيث الأصل، لكن صور العداء لأمريكا تختلف من شخص لآخر، فلماذا لا يجمعنا هذا الأصل ونفترق عند التفاريع؟

حسنا أنا أحارب أمريكا ولكن بطريقتي، أمريكا أو أي دولة تحاربني، سأحاربها بنشر الدعوة الإسلامية مثلا، وسأنتقد ذاك الذي عبر عن حربه لأمريكا بالعمليات العسكرية، لكني لن أقصيه على طول الخط، أعرف أن هدفنا واحد لكن أساليبنا مختلفة، لن أبالغ في إقصائه لدرجة أني أنسى الرابط الأصلي بيننا وأدني من سواه، أمريكا ربما.

قطر والسعودية : (جارتان شعبياً ضرتان سياسياً وكل منهما يؤخذ منه ويرد)

هذا أيضا نموذج لإحدى الولاءات الوهمية التي تعمينا عن الرابط الأصل، وأصل هذا الرابط الوهمي (الجنسية) مرفوض شرعا وعقلا، وهو أغلوطة استعمارية لتفريق المسلمين والعرب، إذ كرس الاستعمار هذا المفهوم الغبي حتى اعتنقه الأكثرية، أعني مفهوم (الجنسية) والحدود الجغرافية بين البلدان العربية.

وأنا لا أنادي ولا أطمح حتى لهدم هذه الحدود الإقليمية وتجاهلها ولكن لاعتبارها حدود تنوع فقط لا تعارض.

فلا مانع أن يلبس السعودي لباسه بطريقة مختلفة عن القطري وأن يتحدث بطريقة مختلفة وأن يصبغ شعاره بااللون الذي يعجبه، لكن ليس من المتوقع أن يخون أحدهما الآخر أو يحاربه أو يحاصره أو يقاتله أو يوالي عدوه عليه، وما من شأنه فك الرابط الأساسي بين الاثنين اعتمادا على روابط وهمية، حتى ولو كان ذلك برغبة النظام الحاكم أو السياسيين.

أمثلة الولاءات الوهمية حول قطر والسعودية

لو ناقش سعودي مسألة قطرية، كقضبة حقوق الغفران في قطر أو قاعدة العديد الأمريكية وانتقد هذا بطريقة عادلة، لقوبل من جهة القطريين بسيل من التقريع والزجر وعليه أن يهتم بشئونه الخاصة فهو في السعودية لديه كذا وكذا وعليه أن ينشغل بها، وبالتأكيد حديثه عن قطر نابع من العداوة والحسد وربما قد يكون مدفوعا من جهات عليا.

ولو قلبنا الصورة  وتحدث القطري في الشأن السعودي فعليه من الله ما يستحق، عليه أولا أن يبرر أخطاء دولته، وعليه قبل كتابة سطر واحد أن يذهب ليفجر قاعدة العديد، أو يغتال الشيخ القرضاوي ، أو يلعن قناة الجزيرة على رؤوس الأشهاد.

لماذا يطلب منا نحن الشعوب أن نبرر أخطاء الأنظمة؟ إن كانت فعلا أخطاء.

أنا مواطن بحريني مغلوب على أمري وقائمة تظلماتي على نظامي الحاكم أطول من قوائم فواتير كارفور وأنا حانق على الأنظمة العربية كلها فلماذا تؤطر حنقي هذا على بلد واحد؟

وإذا حزنت على وضع أخي الكويتي وتحدثت فيه فلماذا تطالبوني بالاعتذار أولا عن مواقف نظامي الحاكم؟

الشعوب العربية يجب أن تتخلص من هذا الرابط الوهمي وتلتفت للرابط الحقيقي، فليس لون العلم كاف ليجتمع تحته الناس ضد إخوانهم من ذوي الألوان الأخرى.

ضريبة الولاءات الوهمية

هذه الولاءات الوهمية وغيرها هي ما يشكل الخلل في تخلفنا الإسلامي العربي ونزاعاتنا الصغيرة التي تكبر سريعا.

هذا الشك الدائم في نية الآخر، والآخر هنا ليس بمخلوق له عيون مبعجة للأسفل وزوائد لحمية حول أنفه، وليس الآخر هنا بالمختلف عنا عقيدة ولا حضارة ولا شيئا من ذلك، الآخر هنا هو أخونا في الدين واللغة والعقيدة والعادات أحيانا، لكنه من خلال صدفة ما صبغ لون علم بلاده بلون مختلف فأصبح أجنبيا غريبا محل ريبة، ببساطة أصبح آخر.

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

9 تعليقات

  1. يقول انتصار عبد المنعم:

    أستاذ عبد الله
    هذا شأن عام في كل بلداننا العربية
    وهذا ما زرعه الإستعمار في أنفس الشعوب وهو يقسمها إلى قوميات ويضع بينها الحواجز
    فمن الجائز جدا أن ينشأ الصراع بعد مباراة كرة قدم يصبح فيها فريق محلي بقدرة قادر هو ممثل الدولة لمواجهة فريق الدولة العربية الأخرى الغازي
    عزيزي
    هي سياسة من ليس معنا فهو ضدنا السائدة
    أو أنا معك حتى تكشف عيبا من عيوبي التي أحب سترها

  2. يقول أمينة:

    رغم أني لا أفقه في السياسة أكثر مما أسمع وأرى كحال الكثيرين الذين يجلسون على هامش الحياة إلا أني أعتقد أن رؤيتك أو قراءتك واضحة ومنطقية ولكن تظل هناك ضبابيات تحف بالواقع السياسي العربي ربما لأن لعبة الأسرار هي اللعبة الأولى التي تتقنها الأنظمة السياسية، وسيظل المواطن العربي هو الدمية التي تحركها متى ما تشاء وكيف ما تشاء في رقعة اللعبة بكل الوسائل التي تراها مؤثرة فيه.
    وسيظل العقل العربي هكذا حتى يستطيع استيعاب اللعبة أو الخروج منها .

  3. يقول عبدالله:

    أهلا آنسة انتصار
    أوافقك ، بالضبط هو الاستعمار .

  4. يقول عبدالله:

    أمينة :
    بالفعل وأتمنى ألا تطول هذه المرحلة .

  5. يقول رفيع ومستقل دولى:

    عن اى قناة جزيره تتحدث عزيزى لقد اوجدت قطر هلافيت صحفيين على حساب الخليج جعلوهم كسياسيين
    وتفضل هات لى بالعدد كم متقاعد بالمخابرات العربيه وغير العربيه تقوم الجزيره بتقديمهم وكانهم لازالو فى موقع القرار والسلطه انما تفضل انظر انهم مجرد هلافيت
    قناة الجزيره حكوميه وتتدخل بشؤون الدول بشكل وكانه استقلاليه

    ولكن لن اطيل فدور قطر والجزيره معلوم جيدا للجميع فقناة الجزيرهلعبت اقذر دور فى سبتمبر ولاتزال فهاهى الجزيره تقدم برنامج خدعة سبتمبر الجديده وقصة اختفاء ناتاليا وباب البنتاغون وفيلم 9-11
    وتقوم بنفس الوقت بتقديم الظواهرى وهو يخاطب رؤساء الدول وكانه فعلا الظواهرى احد رموز العرب الذين ضربو اميركا فى سبتمبر
    وقامت قطر الجزيره بفبركة مايسمى تسجيلات سحاب حيث انكشفت طبخة التسجيلات التى تتم تحت عين الاميركان حيث لايمكن تترك اميركا ابن لادن تناله ايدى المخابرات المعاديه لاميركا فيضغطون بتقديمه لانكار انه قام بضرب اميركا واشراك ادارة بوش بالكارثه هكذا تفكر الدول عزيزى
    فمع ضربة سبتمبر كانت الجزيره تقدم اخبار تغير التحالفات الدوليه وانتقال القوات الاميركيه الى فاعدة السيليه العديد وطبعا ماكان للعلوج الانتقال الى قطر الا بلعبة سبتمبر وتوريط العرب والمسلمين بلعبة سكرجى تنشر الجزيره وكل الاعلام الواطى للحكام الواطين ابناء الواطين والخونه الاذناب
    تفضل مانقلوه عن جنون السكرجى بوش حيث خاطب الله بوش وامره ان يقاتل الاشرار بالعالم
    وطبعا كلما قيل ان بوش يقتل العراقيين قالت الجزيره على لسان احد الهلافيت لقد استدرج المجاهدين اميركا للقتال بالعراق
    هههه
    وطبعا بوش هنا ومن خلال قناة الجزيره حيث نسمع بوش فقط يؤكد او ينفى ان التسجيل هذا المنقول بالجزيره هو لابن لادن فعلا
    اهههه
    لاحلوه اللعبه
    وتفضل هذا الرد على احد اليمنيين العرب خل تعرف كيف صراع الكبار وموازين القوى الدوليه برمز العرب والامه الذى وجد العلوج ان اختيار ابن لادن كرمز ارهابى افضل للتغطيه على الرمز الحقوقى والسياسى
    تقوم تجينا قناة الجزيره لتمنح الشرعيه الدوليه واكتساب الاستقلاليه من كم هلفوت فى قطر
    هههه
    قم ياواد بلا جزيره بلا اونطه هذا اعلام حكومى مجرم ومضلل لاويقول لك حقوق الانسان تمنحها الجزيره وخنفر لسامى الحاج
    هههه
    اقول على ابوك لابو برميل الهواء تبع قطر على القواد خنفر والجزيره فوق البيعه
    اه ياعمى ولا شو يازلمىىىىى
    الاقتباس

    السلام عليكم واخبيرى ياهلا بالخبره والله
    احوال اليمن والاهل ابو يمن
    ماهان علينا يااخا العرب وعقب الاطلاع على تلك التقارير الرائعه والتى فهمها وبكل اسف اغلب العرب فاتخذو دور المعهود وهو الدفاع عن الاسلام وان الارهاب ليس من الاسلام مقرين ومعترفين بان لعبة سبتمبر هى من فعل كم تافه من جحور افغانستان استدرجو نعم استدرجو وبواسطة المعتقل الخطير والبهيمه العميل المدعو خالد شيخ محمد والذى يوصف بالمخطط والمفكر لضربة سبتمبر ولكن الحقيقه يابن اليمن ها انت تتذوق صدقها من الداهيه الذى يهز مضاجع حكومات ودول العالم اجمع واولهم اميركا قبل اذنابها العرب
    واترك عنا اللعب الرخيص تلك مسؤولة حقوق صحافيين وذاك يزعم تمثيل حقوق الشيعه والاخر تمثيل السنه ولا العن من من زيد الا عبيد لان الحقوق هى موازين قوه واكتساب الاعتراف الدولى بحركيه تفرض نفسها بقيادة رمزمناضل يصبح تاريخى من قوة استقلاليته التى اكتسبها بالصراع مع الانظمه والحكومات لااقول العربيه والمحليه فالحكومات العربيه لعبو مع بوش لعبته القذره وسمحو بالمهازل العلوجيه فى احتلال العراق باسم الارهاب وفيلم ومسرحية سبتمبر والتى ترون ناتاليا عضوة المخابرات الاميركيه كيف هى كاذبه بقصتها المزعومه انها محروقه يدها جراء الانفجار وحبيبها مات بالطابق الاخر ها انت معى ياخبيرى ابو يمن الاحبه
    ايوه خلك معى مضبوط لاجل ياخذ الكلام حقه من الحلاوه والطلاوه وايصال المعلومه
    ولا استغنى عن ذاك البيت اليمنى وشاعره الرفيق المناضل اليمنى وهو يقول
    نشوان لاتفجعك خساسة الحنشان
    وقال ايضا
    الموت يابن العرب صنيعة الشجعان
    والاخر اليمنى العريق والذى قال لاتحسبن المجد تمرة انت اكلها لن تنال المجد حتى تلعق الصبر بكسر الراء

    ان الحرب العالميه الاولى وقد توقفت على اساس الميثاق الدولى لحقوق الانسان انما بدات عقب مقتل رمز حقوقى بالنمسا وكان يافعا كذلك ثم بدات الحرب العالميه الثانيه جراء المصالح وهل حقوق الانسان الا صراع ومصالح تتحار الدول من اجلها وبسببها

    فهيا ننظر للاحداث ومن اخطر شخصيه دوليه وجد العلج بوش وحلفائه الاقزام غربيين وعرب فهم من تفاهة قدرهم سارو خلف مخطط بوش وقمعو وقتلو الشعوب باسم لعبة الارهاب المزعومه ضربة سبتمبر
    وهاهو خالد شيخ محمد لم نرى بالتلفزيون اى كلمه له ومحاكمة صدام حسين رايناها ولكن خالد شيخ محمد الباكستانى الموصوف بالمدبر والمخطط لم يخرج بالمحكمه ولم نرى محكمه ولا ربع حرف منه وسوف يعدمونه العلوج فعلا لخطورته انما اى خطوره
    انها خطورة ماذكرته وسائل الاعلام الاميركيه والباكستانيه من ان المدعو خالد شيخ محمد تم القبض عليه وهو نائم ببيته عقب يومين ثلاث من ضربة سبتمبر فتخيل المخطط والمدبر لضربة سبتمبر باميركا عقب الضربه بيومين نائم ببيته وتاتى المخابرات الاميركيه والباكستانيه لايقاظه واعتقاله وارساله الى جوانتمو
    ههه
    لماذا نائم
    لانه توقع انه فعلا بامان وقد نفذ اوامر جورج تينيت وكان يشرح للمدعو بالادن كيفية الضربه فهو المخطط ولكن ايضا علمه التخطيط بكل دقه جورج تينيت رئيس المخابرات المجرم الذى لعب لعبة الجمره الخبيثه بعضو الكونغرس وطرح الرسائل بالبريد فقام بتسيير تظاهره مليونيه لعمال البريد للتنديد بالجمره الخبيثه التى لاتوجد باى بلد بالعالم سوى اميركا

    اهلا يابن العرب لقد اخفى الطغاة عن الشعوب الحقيقه ومررو لعبة سبتمبر وقتلو الطغاة المجرمين اذناب العلوج شعوبعم وهم مرتكزين على دعم الطاغوت المنهار حاليا اميركا الانحطاط الراسمالى الربوى العفن
    هاهو المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى قائد اخطر حركه حقوقيه مستقله وعقب مؤتمر الاردن عام 96م وبحضور سته وستين سفير وهل ياتى السفراء يا عزيزى لمؤتمر دعاهم اليه هلفوت خاصه ان الرمز ليس حكومى انما بثقل امم متحده باكملها وكيف ذلك
    ان حقوق الانسان برمز تهز اعتى عروش الدول الكبرى
    فمعنى قيام رمز يتدخل بشؤون دول الخليج العربى والشرق الاوسط بحركه لها سنوات طوال يتابعها كل حكومات العالم بلا استثناء والذين يعلمون جيدا ان مؤتمر الاردن عمان–فى عام 96م للرمز المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى الحركى الدولى الخطير والذى فرض الاستقلاليه بكل معانيها بحركه بداها سريا منذ اكثر من عشرين سنه وتوجها باكبر ضربه اعلاميه عالميه ومن الاردن وليس الخليج فاذن حضور سته وستين سفير دوله وبالاردن تم المؤتمر فالشرعيه مكتسبه هنا وبعلم الامم المتحده ودول العالم حيث صدر قانون المطبوعات والنشر الاردنى الشهير وتم قفل الصحف ونسف كل الاخبار عن التغطيه والشتائم المتبادله وخطاب الملك حسين ورد البرلمان الاردنى عن رمز الحقوق ثم الاعتقال بواسطة فرقة قوات كوماندوز اميركى بريطانى اردنى وتسليم الرمز مخدرا للسعوديه وهات يا اعتقالات وصراع قائم على اعلى المستويات الدوليه خاصه والجميع يرى انه برغم الارهاب الا ان حقوق الانسان بالتوازى امام جريمة الارهاب ولعبة سبتمبر
    وهاهو برويز مشرف اقيل بسبب ماذا
    بسبب الخيانه فى سبتمبر فما هى تلك الخيانه
    انا متاكد انه لاجواب لدى الباكستانيين انفسهم فكيف بك وبمن ادوخونا بمسمى ناشط وناشطه وهم يتسترون على اخطر امر يكشف تفاهة هؤلاء الادعياء ممن تقوم بالصرف عليهم المنظمات الاستخباريه الدوليه فمنظمة العفو مررت مقتل ديانا وهيومان رايتس ووتش الاميركيه تعلم جيدا من تكون ناتاليا عضوة المخابرات التى اخفوها والان الحرب وصلت الى الخونه فهاهو البشير يهرطق بكلام كبير وهو تافه ولا يسوى حتى الجزمه التى يشير اليها نعم صمت عن ضرب العراق وهو يعلم جيدا ان الدور سياتى عليه وعلى الطغاة الهشين من امثاله اذناب العم سام وقد باعو الاوطان والثروات لاميركا وخسرو وخسرت اميركا لابو هم لابو اميركا معهم حتى

    وتفضل يابن اليمن انظر لهذا الكلام الموجود فى موقع سياسى كويتى قد تم ذكره قبل ارعة عشر سنه بان الراسماليه الربويه سوف تسقط وتنهار هذا الكلام قيل بالمؤتمر بالاردن عام96م
    وهاهو النظام السعودى يصف اخطر رمز دولى مستقل بانه مجنون فان كان الداهيه الذى جعل بوش والغرب يسارعون للحفاظ على قطره من نفط العراق فقد علمت اميركا جيدا معنى ان يفرض رمز حقوقى مستقل نفسه بحركه حضر لها السفراء والسبب هو ان الدول كان يراسلهم الرمز منذ سنوات طوال ولم تكن وكالات الانباء تنشر اى كلمه وحينما تمت الدعوه للسفراء والاحزاب العربيه والدوليه لحضور المؤتمر الحقوقى الكبير لقائد الحركه المستقله على مستوى دول مجلس التعاون الخليج العربى والشرق الاوسط اصبحت اميركا هنا خارج الهيمنه على قوى الاستقلاليه التى فرضها الرمز المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى المتواجد حاليا بالرياض وهو من الرياض وسط اشرس الاجواء خطوره واشرس صراع تقوم فيه اميركا واوروبا والعرب بلعب اقذر دور اعلامى للتضليل وهاهى قناة الجزيره اغلبهم فلسطينيين ومن هو غير فلسطينى يذهبون للاردن دوريا بجوازاتهم البريطانيه وقد حضرو للمؤتمر وعرفو كل الحقائق وتعرفو على اول انشاء فكره عالميه قامت اميركا وبتكتيك شديد الدقه بضغوط كبرى لكى لايتم تسجيلها فى موسوعة جينيس للارقام القياسيه الا وهى فكرة اول قناة اعلاميه لحقوق الانسان من الرمز المناضل الكبير والشرس الذى انتزع الشرعيه انتزاعا يطرب له الرواد والكبار فى عالم وحضارات الامم ولاياتى قيادى بهذا المستوى الرفيع لالجوء ولا مهادنه بل حروب ودماء وسط نشر الفوضى الخلاقه الاجراميه لكى لايعلم العرب عن اى تحليل يتحدثون به فنستمتع بخاين يمنى فى قناة الخره يرى الانهيار الاميركى ويريد يعطينا دروس فى الديموقراطيه وحقوق الانسان الواطى ابن الواطى ها
    وهات يا ناشطه يمنيه تابعه للعفو الدوليه تلك المنظمه التى تقوم بالتعتيم كما الحكومات يا خبيرى
    واخريا يخرجن فى قناة العلوج الخره واشباه رجال سعوديين ومصريين وسودانيين ومن كل الساقطين العرب وهم جميعا تجدهم اذناب موظفين عند الطاغوت القزم عند البيت الابيض والذى يرون الان انهياره
    هاهو الزول البشير فى حرب على ماذا على حقوق الانسانوترى كيف فعل الاكراد خيانتهم مع اليهود والعلوج وكيف بكل اجرام تقوم ايران بزرع الفتنه الطائفيه تماما كما يفعل العلوج حيث قام زردارى بباكستان بقتل زوجته بباكستان ليقول برساله لاميركا مستعد اشعل حرب سنيه شيعيه بباكستان المهم هاتو شرعيه فاعطوه اياها عقب الخائن الاول برويز زفت
    هذا رابط تابع للموقع السياسى الكويتى انظر ماذا هم كاتبون ثم انظر كيف كل تافه وكل ناعق بهيم فى السياسه والصراع مع الدول والطغاة ويقوم بفتح مدونه لاليكتب راى بل ليكتب كلام قيادى وزعامه بالاونطه باسم ناشط وناشطه وهم لايعلمون بما يجرى خلف الكواليس السياسيه من صراعات تتضامن الدول فيما بينها واى ناشط حقوقى او حقوقى يرى انه كبير ويستحق ان يقول كلام كبير لابد ان يعرج هنا على اخطر حركه تعتبر بقيادة الرمز وعقب اعتقال الاردن وتسليمه للمملكه بليل اظلم مخدر واذا بالزرقاوى يخرج من السجن سبحان الله
    وبوش يواصل البحث عن الارهاب فهو لايريد احتلال العراق ولا قتل كافة القياده ووضع بريمر ولعبة اعادة حسين كامل وشقيقه الى العراق لكى يقوم صدام بقتله وشقيقه صدام كامل وفى بداية اول ثانيه بالحرب العلوجيه الامبرياليه تم قتل عدى وقصى قصفا بصاروخ مخابراتى الدقه فدخل صدام الحفره فورا وسقطت القياده وهرب الصحاف وهو كان يكذب بقطع راس الحيه بالمطار وتم تعيين كردى رئيسا للعراق وسط دوخه شيعيه عن حق الامام على بالخلافه والحسين والحسن بينما يقبلون الخضوع لولى فقيه فارسى رغم قيام المقلد المدعوسيستانى بالسفر للعلاج ببريطانيا والجيش البريطانى يقصف الشيعه العرب بالبصره
    انظر للتغييب المجرم باسم الله ودينه
    المقال بالموقع الكويتى لاتقل من السعوديه او عمان او اميركا او المانيا لالا تفضل
    المقال

    نعم لايمكن ان تجتمع الراسماليه الربويه والاسلام هذا هو التعارض ضد حاكمية الله وحقوق الانسان نعم الراسماليه الربويه تعنى القانون والوقوف بشده امام الاستعباد ودين الله يرفض ذلك جملة وتفصيلا هناك امر اساسى يروج الاوهو ان الربا معصيه ولانعلم اليس الخمر معصيه اذا لماذا تم السماح للربا بان يتم مزاولته ولم يتحرك ادعياء الدين فى جميع اقطار العالم العربى والاسلامى وانا هنا ضربت مثل بالخمر فقط كمثال وليس للمطالبه به كى لايتصيد الاخرون فى الماء العكر نعم هناك مراقبه ومحاسبه وضرائب وقوانين طالما الراسماليه قائمه ولن تكون لصالح الحكام ولا لصالح البيت الابيض هذا التوجه هو الذى قامت عليه حقوق الانسان والمناضل الكبير والشرس السيد وليد الطلاسى الدين كل لايتجزا ولانقبل ابدا بالتلاعب بالحقائق وعلى دين الله مع التحيه اصبحنا نرى المطالبات بحقوق تقوم الجهات الدوليه بدعمها مما يتسبب بتاثير كبير على الاستقرار ويجب اعادة النظر فى المنهج قبل ان نكون مضغة سهله للمتربصين سواء اعداء الكيان او الامه العربيه والاسلاميه ان الراسماليه الربويه هى ضد كل الاديان السماويه وهى الحرب الحقيقيه التى يجب مواجهتها والوقوف امامها مع التحيه ——–حقوق الانسان

    انتهى
    المصدر بالرابط

    http://www.gulflobby.com/lobby/t4921/

    وتفضل تلك الغنوه التى كان يتخفى خلفها الرمز وهو الطريق النضالى الشئك والرهيب وقد كانت اكثر من مائة دوله جهاز مخابراتها يريد الظفر براس الرمز المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى فقط خوف ان ينجح بترجمة فكرته العالميه وبصراع الحضارات الكبير والاديان والمرجعيه والحاكميه الالهيه والقوانين التى لاتتعارض مع تلك الاحكام الالهيه وعدم التلاعب الفج والمجرم بالمذهبيه التى لولا ان الغرب متاكد كل التاكيد بان اشعال فتيل الصراع المذهبى هو الحل لاشغال العرب والمسلمين واحتلال اراضيهم وفرض الهيمنه الاجراميه العلوجيه على الامه العربيه قبل الاسلاميه فالاسلام اتى بلسان عربى مبين ولا مناص من احترام العرب لغه وحضاره ومعتقد عالميا طوعا او كرها ولايعنينا حكام الدجل اليعربى الوضيع فنعلم حجم تلك الطواغيت الحثالات وخاصه فى ظل الاضطراب الكبير القادم فالاقتصاد ان اهتز تبعته السياسه وتظل الحقيقه وتظل الامه بخير طالما هناك ارباب التضحيه والصراع الفعلى مع صناع القرار العالمى على ارض الواقع حركيه ونديه وضربات تحت الحزام وفوق الطاوله ومن تحت الطاوله واليك هنا رد على سامى الحاج وبنفس الرابط سوف تجد رابط لاغنية جلسه لكاظم الساهر ومحمد عبده بالامكان قراءة الاحداث وسط التخفى حتى من صدام حسين بالعراق وساضع الرابطين هنا

    وللاهل والاحبه باليمن الشقيق كل تحيه
    حرر بتاريخه
    امانة السر
    الرياض
    90-87ظ
    المفوضيه العربيه العليا لحقوق الانسان بالشرق الاوسط)
    امانة المنظمه الاقليميه لحقوق الانسان لدول الخليج العربى)(مستقله )
    المفوض العام والسامى السيد وليد الطلاسى
    تم ارسال حركى 68705ع

  6. رفيع :
    أتحداك تكتب لي سطرا واحدا يكون خلاصة لكل هذه البربرة
    ما الذي تريد أن تصل له بالضبط ؟

  7. يقول رفيع ومستقل دوليا:

    ايه هلا بك حبيبى ابشر وش دعوه
    مو المشكله ان تقول مانت فاهم ولاسطر واحد من اللى كتبته وهو اللله يسلمك لولا انى ادرى وعارف الا ومتاكد بكل ماتعنيه الكلمه ان فعلا مثلك وشرواك يخسى يلعب سياسه لاجل يفهم ما اكتب واقول لانى عارف الطواغيت الاذناب من الانظمه العربيه جيدا وعارف كيف تركو شرواك يعيش بالفوضى الخلاقه اللى لو اسالك واسال اجعص سياسى بالعالم عنها اقسم بالله انا متاكد انه لن يستطيع الاجابه والامر ليس احتقار لاى انسان انما لايعلم بتلك الاجابه وغيرها ايضا سوى صناع القرار الدولى من الحكام والانظمه الاجراميه بالعالم اجمع واولها العربيه والاسلاميه بكل اسف والذين يحاربون كل مايمت بصله للعمل الوطنى فضلا عن القومى او الدولى بالطبع
    فالجميع دمى تافهه هشه هاهم يشاهدون الانهيار العالمى وسط ذهول وجهل وصل الى ان قلت مره ياحكام العرب والخليج خاصه وياسعوديه واهلنا بالخليج اقفلو اسواق الاسهم فقد قفلت اسهم البرازيل وايطاليا والعرب يخسون يكونو افهم من تلك الدول باسواق البورصه وهات يادعم عالفاضى وسط صراعات فى لبنان دفع واستنزف فيها العرب فقط لصالح اميركا وروسيا والصين كل المدخرات بنهر البارد ونهر قناة الجزيره اللى تطلع لنا برنامج خدعة سبتمبر الجديده واتحفتنا بناتاليا وما ادراك ماناتاليا صنيعة جورج تينت المجرم
    وبنفس الوقت حيث ثبت للحمار اترك الانسان اقول ثبت للحمار خيانة الحكام العرب وتمريرهم لعبة سبتمبر وتمرير احتلال العراق وسط احتلال مجرم استعمارى رهيب قد يسحب اوباما جيش بلاده المزعوم شركات حربيه
    ههههه
    ها شركات
    اههههه
    فهمت يابو سلملم ولا مافهمت
    ههه اقول ابصق بوجهى ان كانك فهمت انا عارف جيدا هالامر ولا تظنه استغباء لشخصك لاعفوا لا بل لانك لاتلعب مع صناع القرار السياسى ولا تعلم يخشاه الحكام والدول
    وتفضل اكبر مثال قبل يومين فقط او ثلاثه
    خرج تافه اسمه الماجد وحرف الدال قبل اسمه وخبرك حرف الدال هذا اصبح قبل اسماء المومسات هالايام
    وانت عارف النظام العربى نسوان العربان خلف الستار يحركون الطاغوت العميل للعلوج سياسيا حتى صدق الطاغوت ان قيادة المراه للسياره هى من الاولويه التى يجب ان تحصل وسط الانهيار العالمى للنظام الراسمالى الدولى والاضطراب الخطير القاد اقتصاديا وسيتبعه السياسى وها الكارثه وام الكوارث
    ياعزيزى انت طبعا لن تهمك تلك امور او قل بعضها
    فلو كنت انت وغيرك لديكم من الوعى قليله لااقول كثيره بل قليله
    لما وجدنا الحكومه تخرج لنا التافه ه>ا وهو يقول انه والزباله جماعته ببقالة حقوق الانسان المزعوم انها مستقله واعضائها يخرجون بالاعلام الواطى الماسخ التابع للطواغيت السقط اذناب المجرم بوش ولاعبين الارهاب لقمع الانسان واخضاعه لهوى الطاغوت العميل المجرم والذى سار خلف بوش كالكلب الاعمى ولم يستخدم الخشم او الانف للشم كلب ونسى يشم حلها الله يعينك
    لان خشوم الطغاة ابشرك مكسوره لا الا منكسره كسر يحبه قلب كل حر ويعى جيدا التحرر والاستقلاليه لييخرج علينا زبالة تبع الحكومه السعوديه يقول بكل حميره مكشوفه انه وزبالته قبض الملايين ولكن ليذهب الجميع ليبلطو البحر لانهم سيظلو مستقلين برغم تلك الاونطه والملايين
    والحال نفسه مع باقى الحكام العرب والخليج اذ اصبحنا اقل من الفرس وبواسطة العلوج وعملاءهم السقط ايه ابوى تحمل كلام الكبار عساك سالم هنا مافى حكومه تفكر اقول تفكر من المساس او التماس فقط مع المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى الا وتنتهى لابوها لابو من جابها على ابوه من نظام ايه الامر لعب دولى مع داهيه اكتسب شرعيه دوليه توازى الامم المتحده لرمز لعب وضرب ضربته التى راح ضحيتها ابن لادن وصدام حسين والانهيار القومى الخطير وملء الفراغ هنا للرمز المستقل الذى خلف الاحداث الكبرى عدا ماسترونه دوليا قبل تسال انت وغيرك اعلم ان الاستقلاليه الحقوقيه والتدخل بشؤون الدول هى اكبر خطر يهدد امن اميركا والغرب لانها معروفه ان الحكومات هنا تحسب للرمز المناضل الذى يفرض نفسه فرضا حركيا مستقلا لالجوء ولا دعم غربى حكومى وخلافه هو العد التنازلى لصراع الحضارات القائم والذى ترون بوش يظل مطلوبا باى وقت للمحاكمه ومن داخل اميركا نفسها قبل الدولى وحينها سياتى الاقزام الخونه وبقية من لعبو الادوار مع بوش الدور وهاهو البشير مطلوب لتعيينه مجرم قاتل لصالح نظامه وقام بتعيينه وزيرا لحقوق الانسان فتم طلب راسه هو بنفسه مطلوب وهذا درس لكل تافه طاغوت يتصور انه وصل الى درجة منح شرعيه لتافه او تافهينة رجال ونساء ويطبل لهم اعلاميا لكى يظلو معينيين تحت قبضة الطاغيه او مجرد هلافيت فتحومدونه ووضعو اعلام الدول وقامو يهرطقون سياسه وحقوق بمدونه فقط واغلبها مجهول يعنى استخبارى وحكومى تافه اولتافهين كما بعض العرب البهايم الحمير تفضلو معى الحقائق الل>ي>ه
    محمد فايق وزير عدل لدى عبد الناصر تخفى عقب انهيار الناصريه بحقوق الانسان بالمنظمه العربيه قاتل ومجرم حكومى وقدد اتاه زميله منصور الكيخيا ليحتمى من القذافى فتم اعتقاله فاغتياله وسط غموض لازالت االمنظمه العربيه وسط دعم مالى كبير من تافهة الكويت المجرمه سعاد زفت الصباح التى تقوم وبشكل مخابرات مجرم بدعم المنظمه بالملايين للاعضاء وسط تحريك التقارير من خلف الكواليس من سعاد الصباح
    رئيس مايسمى بارشيف المعلومات بالشبكه العربيه او الشبكه العربيه للمعلومات تحول اى ناقد سياسى وحقوقى يتدخل بشؤون الدول لمجرد انه فتح ارشيف للمعلومه الحقوقيه فترك نشر المعلومات ومعرفة الاسرار الفعليه لحقوق الانسان وصراع الانظمه مع الاستقلاليه ورمزها الخطير حقوقيا وتعلم به الدول فهو لايحتاج للشعوب لكى تنقذه فالطريق معلوم لكل من وصل الى قمة الاستقلاليه وخاض صراع انتزاع الحقوق مع الانظمه والدول العالميه خلف الكواليس فهل الحكومات تخرج اعداء من تصنيف الرمز الحقوقى العالمى المستقل وليد الطلاسى بل هل يستطيع العرب ان يصلو الى ربع مثقال الامن والاستقرار عقب الرمز الدولى الذى تقوم اميركا واذنابها العرب بالتعتيم عليه لتواصل الاحتلال وامتلاك منابع النفط وفى حال الخروج من العراق معروف اننا جميعا مدعوون لحرب طائفيه مع الفرس والرافضه
    فالحرب اذن قائمه ولاصوت يعلو صوت المعركه فما اخرجو لكم العلوج وقناة الجزيره كل تلك السنين من اشرطه وكلام فاضى استمر سنين طوال وسيظل كما العربيه اختها بالقذاره الاعلاميه حيث الزعم بالاستقلاليه وسط اونطة الحكومات وكذبهم المكشوف
    يلعبون دور المعارضه بافلامهم الرخيصه بالتواطىء المجرم لاميركا وكلابها الطغاة
    ورسم افلام اخرى تصور العميل للعلوج وكانه على خلاف مع الغرب وهومجرد ذنب رخيص
    انهيار مالى رهيب وخطير ومشاكل دعه يمر والعماله بالخليج خاصه عنوان حرب جديده فقط لما هو قادم من ثورات شعبيه بالدول الفقيره والحروب وكل ذلك بسبب خيانة العرب ولعب قناة الجزيره وباقى قنوات العرب جميعا الهابطه والمجرمه التى تعيش الشعوب بوهم من الاخبار الماسخه والكاذبه والا هل هناك انه عاقله اعلامها يدوخنا كل يوم بحكومتين متصارعتين وسط وتحت الاحتلال من خمسين سنه
    او كما بالعراق ترويج اتفه الاخبار من اتفه الشخصيات العميله بالعراق والخونه العرب مروقين لانهم مثلهم مثل اللى بالعراق تقريبا انتهى وقت القصور مثلما سنرى انهيار المنطقه الخضراء بالعراق قريبا عقب جلاء العلوج وهنا سندخل للحرب الطائفيه مقابل ايران والغرب رسم الطبخه تقريبا الان وكان سقوط اميركا وانهيار الاقتصاد عنوانا بارزا لحركة وحركية المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى المكتسب للشرعيه الدوليه التى ترعب امن العلوج والعالم جمع كيف وهل لولا الشرعيه المكتسبه حقوقيا برمز عالمى بالنمسا مستقل فهل لولا الكبار من الرموز العالميين المستقل والحركى الذى يفرض شرعيته دوليا ليجعل الدول والحكومات تضرب الاخماس والاسداس رعبا من تلك الشرعيه الحقوقيه المكتسبه والتى تعتبر اخطر من هيئة الامم المتحده المشاركه بقذاره فى مخطط بوش وباقى الطغاة واولهم الكلب اليابانى المعين بها اميركيا فقط ولكمبو الذى لولاه لاعلن بوش رفض تسليم السلطه بسلاسه فى اميركا وقال ايش الماجد ياخذ الفلوس والملايين ويمثلنا حقوقيا ومستقلين بعد يتحدثون باسمنا ها
    ههه والله يخسى الكلب اللى وضعهم العميل العفن خاين الاسلام والعروبه اللى وضعك ياتافه يمشيها هو وابوه لابوه لابو جد اوه معك يا سرمادى على التافه اللى ابرزكم بهالبقاله يا العملاء اميركا اسد جريح ها
    هههه

    استميح الجميع العذر وساضع رابط يحكى فى رد على موقع سويسرى يهرطق بحقوق الانساتن السعوديه والتافهين كما الماجد وباقى الواطين اشباهه بالبقاله الحقوقيه السعوديه وباقى الخليج والعرب بالشرق الاوسط اى تافه يزعم انه حقوقى وناشط بدون اكتسابه للشرعيه الدوليه يظل تافه ونكره بعالم حقوق الانسان فضلا عمن تضعه الانظمه كما فعل البشير وتم ضربه غربيا وبصفه دوليه سنرى رؤوس كثيره قريبا تداس بالجزم قريب جدا فلا تدوخنا الله يسلمك واقراء ردى على موقع سويسرا واعرف ان حكومات العرب جميعا الله يكرمك اشوف المومسات اشرف وارفع منهم وخاصه من لعب تابعا لبوش فى سبتمبر وجريمة سبتمبر

    الرد على السويسريين

    الحقيقه اضحكنى فعلا تلك الاونطه المتمثله بالعنوان اعلاه
    فلا اعلم الحقيقه اى تشديد رسمى واى خصوصيه واى حقوقى انسان اساسا تتحدث عنها سويسرا فى تقرير ماسخ تافه مضلل ولن اطيل بوصف تلك المهزله انما هاهى قصه صغيره جدا جدا تعليقا على تلك المهزله

    يحكى ان رجلا مناضلا كبيرا وشرسا مستقلا قام بمعرفة وادراك سر القوه واللعبه الدوليه وقام بتوجيه الضربه الموجعه والقاتله بحركته الحقوقيه والتى بداها سريه سنوات طوال ليتوج عقب انتهاء تلك المرحله الطويله من العمل الحركى والسرى باكبر مؤتمر بالاردن عام سته وتسعين ميلايه بشهر ç

    نعم وتم القبض عليه سريا عقب المؤتمر الذى حضره اكثر من ست وستين سفير دوله وبحضور كافة الاحزاب العربيه والعالميه وهاهى مراسلة الشرق الاوسط كبيرة المراسلين الفرنسيين فرنسوا شيبواز تترنح بالمؤتمر تسال المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى رمز الحقوقى العالمى ومكتسب الشرعيه الدوليه الحقوقيه فرضا يعجب الرواد ارباب الحركات الحقوقيه السياسيه المستقله الدوليين والذى تم اعتقاله بواسطة قوات كوماندوز اميركيه وبريطانيه وتسليمه للحكومه السعوديه عقب المؤتمر الكبير وسط حراسه سريه مشدده ليرى العالم اجمع تلك التصريحات الناريه ضد الولايات المتحده والغرب والتصريحات الخطيره والضاربه بالصحف الاردنيه وتعقيب الملك حسين على التحرك والرمز المناضل الكبير ال>ى كان كاسرا وبكل ماتعنيه الكلمه ذراع العاهل الاردنى باجباره على فتح قاعة المؤتمر بفندق فورتى جراند الاردن حيث ترنحت المراسله العجوز وغيرها من كبار وفود وكالات الانباء العالميه حيث حضرو التصريحات الناريه للرمز الحقوقى الدولى الاخطر على الساحه العالميه وال>ى لايزال بوش يخفى وبقوه سبب الحرب على العراق على الشعب الاميركى بل والغرب اجمع ك>لك حكوماته فى حالة انهيار رهيب هاهو مشهود وقائم
    ومالايعرفه الجميع بل بالعالم اجمع
    ان تحرك بوش العسكرى وبلعبة سبتمبر الاجراميه وضرب البرجين بواسطو جورج تينيت وحكومات اخرى من ضمنها الحكم السعودى اذ العالم اجمه شاهد مايريده الحكام الخونه الذين سلمو لحاهم لتافه مثل بوش دمر اميركا والعالم اجمع بجنونه واجرامه الذين يجب ان يحاكم عليها دوليا وخاصه مقتل الالاف بسبتمبر فى منهاتن
    حيث التصريحات بطرد الاميركان والقوات من الخليج العربى او البقاء بعرض البحر بتواجد اممى دولى بالامم المتحده ومجلس الامن اى بقرار دولى وليس تواجدا اميركيا فقط حيث التواجد الاميركى باع الكويت قبل ان يحضر الجيش الاميركى لانقاذ مادمرته وخططت له اميركا وغلاسبى تحديدا بجعل صدام يحتل الكويت ليكون الامر استعمار جديد للنفط عقب تصريحات الرمز المناضل الكبير ال>ى كسر انف بوش ومن خلف بوش من المجرمين صناع القرار الاستراتيجى فما بوش سوى هلفوت صغير ومجرم حربى بعيد عن السياسه ورجالاتها الكبار حيث لعب بوش على مستواه ومستوى حلفائه الاقزام الصغار والتافهين مع الرمز الذى اقحموه بلعبة سبتمبر وبتسعة مواطن فقط لكى يتم المخطط الذميركى لاحتلال منابع النفط العراقى وقتل صدام حسين وسط اثارة الطائفيه السنيه الشيعيه وهاهو برويز مشرف يترك سدة الحكم بتهمة الخيانه فى سبتمبر وطبعا الامر هنا واضح جدا فهو واحد من بقيه
    لنرى مقتل بى نظير بوتو على يد زوجها الالمجرم والطائفى العميل زردارى

    وهاهو ازنار مطلوب اليوم والبقيه ستاتى حيث سيضطرب الغرب وقد دخل الغرب الان مرحلة الاضطراب السياسى الدولى العالمى وهنا الحرب العالميه
    هههه
    اهلا بسويسرا وامل ان يكون المقر جاهز للاستضافه مو ناقص اونطه ولعب عيال
    ها
    ايوه حبايبى لاجل الامور تاخذ ابعادها ونريح من ملعنة الاجرام الحكومى الرسمى العميل والطاغوت الاكبر
    طبعا بتقولو وين راح بالكلام هذا
    انما ابدا هاهى بقية القصه
    حيث وجدت تافه عميل صغير اسمه اللاحم يخرج ليعطى هيلارى كلينتون ورقه وضربه وجهتها هيلارى فقط لتبرز فى حزبها العفن
    حيث وجدنا تصريحات وزير الخارجيه هذا الذى بالصوره وهو يقول فى تلك المهزله ان القضاء السعودى فعلا ظالم او شبه ذلك
    وتناسى الحرب الطائفيه التى تغذي تلك الحرب الاستعماريه الاجراميه على امة العرب والعالم الاسلامى لمنع اى تشريعات تعارض النظام الراسمالى المجرم وال>ى سقط وانهار براسماليته المجرمه وبفوائد ربويه يملكها واحد بالمائه من اى شعب وهم العاملين فقط بحماية الانظمه القمعيه
    وبقية الشعب يعيش خصخصة الحكومه وبيعها لاجهزتها الخدميه للمواطنين فيجب ان تحت ظل سياسة اللبراليه الاميركيه وهى دعه يمر
    نعم هاهو الشعار دعه يمر
    وهنا ومن باب المنطق ان لايحسب الاقزام والعملاء للبيت الابيض التافهين والخونه عربا وغير عرب
    ولايفارقهم بالطبع كلب اميركا القابع بقطر وقناته الحكوميه الجزيره وفريقها البريطانى الجنسيه
    والذين قدمو لنا ابو قتاده وابو حمزه المصرى وغيرهم من اتباع التصريحات الناريه بلندن حيث تقوم قناة الجزيره باستغفال المتابعين وبشكل قوى جدا باقحام مسؤولى المخابرات المتقاعدين فى كل التصريحات الكبرى وقامت باخطر واجرم دور فى لعبة سبتمبر اذ توقيت انتقال القوات الاميركيه الى قاعدة العديد السيليه هو توقيت مابعد الضربه فكانت القناة تركز على تغير التحالفات واشرطة التسجيلات المفبركه لابن لادن حيث اى دوله تعلم ان بن لادن محال يظل طليقا تاخذه الجهات الاستخباريه الدوليه وتزايد على واشنطن بامنها القومى
    ها انتو معايا
    ايوه خليكم معايا لاجل الكلام ياخذاجماله رونقه وترياقه المشوق والعذب

    فكان التسليم والاستلام للرمز المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى عقب المؤتمر الكبير والخطير وهو اخطر بيان باعلان عمان عن نهاية الحركه السريه وبداية اعلانها وسط حضور ست وسفير او ايزيدون اتو رغم انف اميركا ليتابعو تصريح من كانو يقراون تقاريره لسنوات طوال ولم يرونه اعلاميا فكان المؤتمر ال>ى وصل للعالم اجمع واعقبته اميركا بتغيير التصريح الذى يطالب اميركا وحلفائها بالمغارده من الخليج العربى او البقاء وسط البحر وليس على حساب دول الخليج العربى حيث الاضرار الاقتصاديه لحقوق الانسان وحسب المواثيق الدوليه المكتسبه بكل شرعيه مستقله مرر بسببها كبار التافهين بمنظمات الهيومن رايتس ووتش والعفو الدوليه وباقى الهلافيت العرب الحكوميين طبعا حيث لافرق بين مستقل وحكومى بالعرب كما بالغرب ايضا وهاهو بوش والمخابرات الاميركيه تغير التصريحات الى تصريح ابن لادن اخرجو المشركين من جزيرة العرب لنرى الاردن وقد اخرج الزرقاوى من سجنه وبالطبع نقول وبكل التقارير المستقله ان الارهاب هو فى مواجهة اميركا وحلفائها يقومون باللعبه للامساك بزمام الامور وفات الجميع ماقرره وتحدى لاجله الرمز الحكم السعودى وكافة الحكام العرب العملاء فى لعبة الارهاب حيث علقو مصيرهم على بوش وال>ى سياتى دور محاكته قريبا وسط اضطرابات شعبيه رهيبه باميركا والغرب الغرب الذى مرر وبقوه لعبة بوش فى ضربة سبتمبر الاجراميه ومقتل الالاف وسط سكوت البابا بل وتعديه على النبى محمد عليه اتم الصلوات والتسليم وعلى اله وصحبه اجمعين لنعيش الدمار الذى سترون تداعياته قريبا فاوباما لايمكنه فعل اى شىء لااقول بعض بل اقول كل شىء لايمكنه فعل اى شىء لان واشنطن لم تعد قادره على حل اى قضايا دوليه وسط دمار اقتصادى داخلى رهيب ومرعب
    نعم هاهى دول الخليج العربى الان تعيش الركود وسط ملايين من العماله السائبه والفقيره وخاصه العزاب الاجانب فقط اذ هناك عنصريه كبرى بدول الخليج تاخذ بقوه نظرة استقدام العزاب الوافدين دون نساء وسط فوضى حقوقيه وسياسه مضطربه هاهى ستقوم قريبا جراء ترحيل تلك الملايين والسبب هو الانهيار العالمى الخطير والذى لاشك ننتظر عقب هذا الانهيار الاقتصادى الانهيار السياسى الذى سيتبعه وهنا اعلى درجات الخطر العالمى وانهيار الامن والسلم الدوليين لا اتمنى ان يصدق الغرب والاميركان ان لعبة المدعو لوكمبو والذى وضعه بوش قبيل مغادرته وبايحاء من جورج تينيت لوضع لوكمبو فى تلك المحاكمه الدوليه ان تلك المهازل ستستمر فان هذ ا فعلا امر مضحك

    وختاما انهى تلك القصه معتذرا وبشده عن الممرات الجانبيه والمنحدره والتشعب الذى لولاه لما اكتملت الفكره لدى قارىء هذا الرد فمن يكتب مثل هذا الكلام لايوجد بالعالم اجمع سوى فردا انسانا واحد رمزا عالميا ذهب صدام حسين وابن لادن ضحايا لعبته وفنه وضرباته الموجعه والقاتله بالعمق والمنطلق غير مذهبى ولادينى الا امرا عقائديا فقط وتشريعى حيث المرجعيه الحاكميه وسط النظام الراسمالى الربوى العالمى الذى جعل البلدان تعيش كما الشعب الاميركى والمهاجرين والهجره دول عماله رخيصه فقط للعم سام
    اذ من يكتب هنا ليس بحاجه لاى حمايه لان مقتله يعتبر اعلان فقط للحرب العالميه الثالثه كاكبر رمز حقوقى عالمى اكتسب الشرعيه رغم انف اميركا والعرب اجمعين بكل فنه واستقلاليه بالشرق الاوسط والخليج العربى
    رمز يتدخل بشؤون تلك الدول وهو بالرياض جالس وسط اشرس الضربات مع الادعياء الذين يدوخنا بهم النظام السعودى
    والهرطقات بقناة الجزيره والتلاعب بالوطن العربى حيث ارى ماترون مخابرات تكتب مدونات وتافهين يضعون اعلام الدول متصورين ان التدخل بشؤون الدول حقوقيا هو حق فقط بفتح مدونه ووضع اعلام الدول والكتابه حقوقيا وسط تجاهل اهمية الشرعيه الدوليه لاكتساب المنصب حيث الشرعيه الدوليه هنا ترفض منح هذا الحق الا من خلال اميركا وباقى الحكومات الذين قامو بوضع مجلس حقوق انسان اخر بجنيف تنتقده واشنطن وتقوم تلك الحكومات بحماية نفسها بتلك المهازل الفارغه والتى اكرر انهم لم يفكروا اطلاقا بان اميركا ستنهار انهيارا كبيرا كما هو الوضع اليوم
    وعليه فقد كسب المناضل الكبير والشرس وليد الطلاسى الرهان حيث ذكر هذا الانهيار شخصيا قل اكثر من خمسة او ست عشر سنه وبمؤتمر الاردن حيث اعلن ان اميركا ستنهار قريبا والنظام الراسمالى العالمى سينهار فقال النظام السعودى عن الرمز المستقل عقب خروجه من المعتقل انه مجنون
    وهاهو احد كلاب النظام قبل يومين فقط يزعم عقب تسلمه مبلغ مائة مليون دولار من الملك فهد وبقالة الحكومه السعوديه كما بقالات البقيه من الخليج والشرق الاوسط ودول المغرب العربى والذين يعلمون جيدا بان اميركا تم ضربها حقوقيا وسياسيا من رمز الحقوق المستقل والحركى الكبير وليد الطلاسى وان ابن لادن استخدمت اوراقه بقوه للعب دور التخلص من المتشددين المحاربين لترتاح الانظمه ولكن اتى الانهيار هذا الاقتصادى وسيتبعه مايخشاه الجميع
    واعلم ان الخاتمه طولت انما انتظر شكر القارى على المجهود
    فجوابا على نقل هذا الخبر المهزله اختتمت الحكايه بان هذا الرمز مرت به الايام على اثنان من كبار الاقتصاديين بالسعوديه ومن شدة ماشاهد من تفاهة هؤلاء الاثنان لام نفسه بقوه على ان فكر بهؤلاء مجرد تفكير
    وبعد سنوات من احداث سبتمبر اتضح ان الاثنان هم اصحاب لبنك متاسلم قامو بتمويل لعبة سبتمبر وقد وجد بالصحف الاميركيه المطالبه بكبار الاقتصاديين السعوديين من متضرر اميركى بلعبة سبتمبر والجواب بالطبع ان اميركا محال تقدم ميزانية بتمويل سبتمبر فكان الاثنان وبنكهم هم الممول
    تحيات عطره لمدام ساركوزى واما ساركوزى نفسه فوقت اخر مو فاضى

    تحيه عطره
    حركى
    امانة السر
    الرياض
    حقوق الانسان المفوض العام والسامى لحقوق الانسان بالمفوضيه العربيه العليا لحقوق الانسان بالشرق الاوسط قائد حركة حقوق الانسان المستقله بدول مجلس التعاون الخليج العربى)))الرياض مقر حركى
    المفوض العام والسامى وليد الطلاسى
    حرر بتاريخه

  8. ابشر هاه ؟ لا واضح كتبت سطر واحد ..
    رفيع الفصيع :
    تحية وبعد
    أظنك وليد الطلاسي نفسه ، فإن كنت هو فقد صدقتك فعلا أن الخونة والعملاء والاونطة وبقية الصفات أعلاه ، يعادونك وينوون لك الضرر .
    إذ من الواضح أنهم عبثوا بعقلك حتى وصلت إلى هذا الحد من الثرثرة السوقية .

    لقد بحثت عن اسم وليد الطلاسي في جوجل فلم أجد إلا ردود بقلمك وبنفس المستوى ونفس الإسطوانة : أمريكا والإرهاب والمناضل الشرس والأونطة وعيال الكلب ومدري ايش .
    لا للأمانة وجدت أيضا موضوع عن الطلاسي في عكاظ خبر زفاف .
    ووجدتك في كل ردودك بنفس الروح والأسلوب الهمجي في الكلام والمعلومات والعرض ، تنسف كلام الآخرين وتبدأ كلامك بقولك للشخص : أنت فاشل وغبي وما تفهم ، وخذ اقرأ يا ابني وتعلم فأنت جاهل وكلامك سفسطة .. هكذا تبدأ ردك ، ثم تكمل على الحكومات والبشر والطيور والحشرات والأسماك .. كلها كلها في كفة ، كفة الخيانة والعمالة والجريمة ، ووليد الطلاسي رضي الله عنه في كفه .
    أنا لا أعرف الرجل ، لكن الله يعينه إن لم يكن خلفه من أحد يعرف الناس به وبقضيته إلا أنت .
    أنت وكيل فاشل بجدارة ، وتقول حقائق كثيرة لكنك تفسدها بخزعبلات وسوقية واضطراب كثير .
    كما أني أعجب أنك مطلع إلى هذا الحد على مجريات العصر السياسية ونفس الوقت لديك هذه المحدودية الغبية في الأفق والنظر ، وتدور في فلك واحد : المناضل الشرس وليد الطلاسي .
    أرجو منك إيقاف هذه الهذرة التي لا تفيد أحد ، حتى الطلاسي نفسه .

  9. يقول عربي:

    يأخي الكريم نتحدث عن العرب وعن شعوب الأمة الإسلامية الأمة الإسلامية باقية مدام الله يريده أنا تبق وهم جند من جنود الله سوف يطلقهم على القرب إذا إقتربة الساعة وهذاه من علامات الساعة عندم يضيع الإسلام وقد بداء بضيع وتشعب دولة قطر الشقيقة تنشاء كنيسة على الأرض العربية الأردن سوريا مصر السودان المغرب
    جميعه ضيعت الدين الإسلام ونحن في طريق لضياع أكثر وأكثر يعمي عربي عليك بحفظ دينك في صدرك ولسانك وأقم صلاتك حتى تسمع وترى الجميع ينطلقون للجهاد من المحيط للمحيط ولا عليك فقد بدات علامات الساعة ونحن في طريق للعلمانية فان لا أقول أخرج عن الدولة ولا عن الملاة بل أقول أحفظ دينك أول ودع له ثانين وإسلام سوف ينتصر بك أو بدونك
    أخوكم في الله

اترك لي أثرك