كيف تزيد المتابعين في تويتر ؟

المتابعين في تويتر

المتابعين تويتر,تويتر, زيادة المتابعين,مغرد,تغريدة

هذه هي التدوينة الثانية عن تويتر للذين قرأوا التدوينة الأولى وأصبحوا الآن من مستخدمي تويتر ويبحثون عن طرق لزيادة المتابعين في تويتر ، لكن إن كنت تبحث عن طرق تجارية بحتة لزيادة المتابعين في تويتر بمعنى تشتري متابعين وهميين فيقفز العداد عندك من 500 متابع إلى 50000 في ليلتين فأرجوك :

1- عرض أكتافك .

2- لا تجلعني أعرف ذلك عنك في تويتر لأني سأفضحك يوماً ما .

3- بلغة محترمة اخرج من هذه التدوينة لأنها لن تفيدك .

حديثي هنا عن زيادة المتابعين في تويتر ( الفولورز ) بشكل حقيقي وفعال ، في غضون أشهر يتبعك الآلاف من الأشخاص الحقيقيين وربما يكونون من النخبة فيكون لكل واحد منهم أتباع مؤثرون جدا ، إعلاميين وأدباء وأساتذة وإلخ .

كي تخطو بثبات في طريق زيادة المتابعين في تويتر  عليك أن تنتبه جيدا لهذه النقاط :

1- اكتب اسمك الحقيقي أو اسما يشبهه ، أقصد مثل : محمد أحمد فاطمة ، لا اسماء مستعارة ومستهلكة ، مثل : أسير الذكرى ، بائعة الورد .. إلخ . لأن الأسماء المستعارة تقلل من حماس الناس في التفاعل معك .

2- لخص نفسك في سطر حسب اهتماماتك ، واكتب هذا في مربع الموجز أسفل اسمك ( البايو ) ، لا تتركه خالٍ ولا تكتب شيئا سخيفا مثل : هلالي ، مدريدي ، من جمهور عبادي الجوهر ،  أو شيئا هكذا !

3- عندما ترد على سلمان العودة أو محمد العريفي أو أمثالهما من مشاهير تويتر فأنت قد خطوت خطوة لكسب متابع جديد حتى لو لم يرد عليك سلمان العودة والعريفي ، 3 ملايين أو أربعة سيفتحون تغريدة العودة والعريفي وسيجدون تعليقك ، لذا ركز معي في النقطة الآتية .

4- ردك على هوامير تويتر يجب أن يكون مدروسا وذكيا ، أنت تعرض نفسك للناس فاعرضها بأجمل صورها ، لا تكتب تعليقا باردا أو سيئا ، بل اكتب تعليقا ذكيا تظن أنه سيجذب الناس لمتابعتك .

5- هشتق كل ما تظن أنه مكان جيد للبحث ، إذا كتبت تغريدة مثل : الإخوان في مصر ينظرون .. إلخ فضع علامة الهاشتاق # قبل كلمة الإخوان وكلمة مصر فهي مظان للبحث .

6- اكتب عن الأشياء التي تؤمن بها ويخاف الآخرون من ذكرها ، المعتقلين ، السياسة ، الحكومة ، رأيك في حدث ما .

7- العبارات المطاطة التي تظنها قمة الذكاء والدبلوماسية لن تفيدك في تويتر ، لأن الناس ملوا هذا الأسلوب الجبان المراوغ ، قل رأيك بوضوح أو فاسكت .

8- اهتم بسلامة اللغة والإملاء والطباعة ، إن اكتشفت خطأ في تغريدة فاحذفها وأكتبها بعد التصحيح . الأخطاء سبب قوي لعدم رتوتة المغردين لما كتبت .

9- إياك أن تقع في فخ النرجسية من خلال ترك عداد الذين تتابعهم صفرا ، هذا يفعل كل شيء إلا أنه يكسبك متابعين .

10 – رد على بعض من يعلق على تغريدتك إن لزم الأمر ، لا تكثر من الردود فتزعج بقية المتابعين ولكن أيضاً لا تتجاهل الكل فتبدو كأنك تخاطب نفسك فقط .

هذه عشر نصائح إن أحسنت تطبيقها فسينمو عداد المتابعين في تويتر لديك أسرع ممن لم يطبقها .

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

10 تعليقات

  1. يقول وظائف خالية:

    فكرة جميلة جدا
    شكرا لك

  2. مقاله جميله وخصوصا اني متابع لمواضيع الاشهار فعلا افضل طرق الاشهار البساطه
    بسطتها مشكور

  3. موضوع رائع .
    جزاك الله خيرا اخي الكريم .

  4. يقول سوزان الغامدي:

    استاذي الفاضل.. ارى في مقالك خطوات اعتقد نوعا ما انها فعاله لجذب المتابعين و لكن لا اعلم لما كل هذا الاهتمام لكسب عدد اكبر من المتابعين المنتشر لدى المغردين؟ لماذا لا تكون العملية عفوية….

  5. فكرة رائعة ولكنى أظن لو حددت هدفى فى صفحتى سيأتى متابعى الذى لن أخسره أبدا لإنه سيأتى لشيء هو قام بالبحث عنه واشترك به

  6. يقول هاجر:

    ضحكتني كلمة *من جمهور عبادي الجوهر* ههههه
    مقال مميز و جميل

  7. يقول طيف الغلا:

    افكار رائعة تشكر عليها

    لكن اعتقد الاسم كامل فيه احراج للكثير خصوصا البنات مثلي

  8. يقول شركه تنظيف:

    جزاكم الله خيرا”

    شركه تنظيف

  9. يقول عبدالله السالم:

    هلا السمي عبدالله السالم، مقال جميل و منطقي و لو ان المنطق عدو الشعر ربما. شكراً

  10. يقال : إذا حضر العلم انصرف الأدب

اترك لي أثرك