أيروسية

أيروسية شعر جنسي

أيروسية

قصيدة أيروسية

يا مهرتي ما تغيرتي على خبري

واضح عقب ما هجرتك ماحدٍ مسّك

يبغي لي أرجع وأجرب صبرك وصبري

وآروضك وآعرِف حاجتك وآجسّك

والاعبك وآحضِن راسك على صدري

وآحس بك وأتمادى فيك وآحسك

وآعنّك ، أعلاك حدي واسفلك حدري

وآنا على صهوتك وألكزك وأتمسك

مرة تقولين حط ايدك على ظهري

ومرة تقولين لي:

بسك ..

بعد ..

بسك

واذا اشتعلنا جموح ارخصت لك عمري

وغرزت رمحي المزبرق في نحر ()

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

47 تعليقات

  1. يقول متابعه الاوليه:

    ماشاءالله / تطورت :)

    بالصدفه كنت اسمع هذه الاغنيه عندما فتحت الرابط

    i wanna- bob sinclar ft shaggy sahara

    ماتحس فيها تشابه …..؟!

  2. يقول رفعة:

    شصاير بالدنيا يا ناس
    الظاهر انك شيّبت وماعاد عليك من شرهة الناس
    أستغفر الله بس

  3. يقول اسير:

    خاطري اعرف اللي بين الاقواس :)

    تحياتي

  4. يقول محمد الضويحي:

    المتميز :ــ عبدالله السالم ..

    ( أير/ وسية ) فقط يحتاج أن يكون العنوان + 18 :)

    ومع هذا فهو جميل ومتامسك البناء والتراكيب

    شكرا يا عبدالله

  5. يقول فهيد العديم:

    والله عاد مشكلتك دايم تحرّض على الشتيمة..
    و
    نَص اقل من نُص..وقريباً من إص!

  6. متابعة :
    صراحة مدري وش أقول لك !
    قلبتها في مخي يمين يسار وماش ، وش علاقة النص بأغنية بوب معاصرة عادية ؟
    ولعلمك : وضعت عنوان الأغنية في ردك رابط ، كي يطلع القراءة على رداءة ذوقك في الأغاني ، نذل مو ؟
    عليّ وعلى أعدائي ، ماحد أحسن من حد : )
    معلومة معترضة متابعة :
    هذه الجملة ” علي وعلى أعدائي ” قالها شمشون الجبار أحد شخصيات القصص الدينية في العهد القديم ، وقالها بعد أن خانوه الجنود وأسكروه وحلقوا شعره مصدر قوته ، وقد رسم الرسام الهولندي العالمي رامبرانت لوحة لهذه القصة بعنون شمشون الجبار .
    الجدير بالذكر أن شمشون شخص يهودي كان يحارب الفلسطينيين آنذاك ، أو بالأصح كان موحدا كما ذكرت كتب السيرة الإسلامية ، فيما كانوا قومه يعبدون الأوثان ، أما الكتب غير الإسلامية فذكرت فقط أنه يهودي ، ذكر هذا سفر الإصحاح وكتاب التناخ المقدس عند اليهود الإسرائيليين ، لذلك لا أستبعد أنهم وراء بثه في أفلام كرتون يحفظها الصغار .
    تحياتي متابعة ، دوما استبشر بتعليقاتك .

  7. السيدة رفعة ، أختي الفاضلة :
    بعد حمد الله والثناء عليه أما بعد : فـ
    جب .

    << واحد متوهق .

  8. أسير :
    كل واحد وضميره ، أنا ماليش دعوى .

  9. محمد الضويحي :
    كنت لدى أصنامك تلك ، لكني لم أعبدها ولم أظل لها عاكفاً طويلا .
    تقطيعك للمفردة حاسها حوسا مريرا وجعلها صنو القتل والتدمير والعمل الصحفي الشعبي : ) .
    تحياتي لك يا جميل .

  10. فهيد العديم :
    والصافي يعني وشو ؟
    حبيبي أرررب ؟

  11. يقول رفعة:

    السيدة رفعة ، أختي الفاضلة :
    بعد حمد الله والثناء عليه أما بعد : فـ
    جب .

    < < واحد متوهق .

    ………………………

    الأخ عبدالله

    عقب هـ الابيات, عادي اتوقع منك أي شي :)

    شكراً

  12. يقول الإمبراطور:

    أنا كنت دائما اقرا مقالاتك بس يوم شفت ردك الحين و الكلام اللي كتبته طحت من عيني بعد ماكنت معجب بك و بمقالاتك.

  13. رفعة على فكرة ، اسمك يذكرني بأشياء جميلة في طرف القيصرية من جنوب .

  14. الإمبراطور :
    خلاص صرت تعرفني على حقيقتي الحين : )
    حياك الله

  15. يقول جوجاية:

    السلام عليك اخى العبدالله عذرالانقطاعى عن المنتدى لاستقبالى لطفلتى الجديدة “عالية”لاانكر ان المنتدى وحشنى واشكرك كل الشكر على سؤالك/لك تعليقى ولا اقصد منه اهانةتفاجئت حين قرات ما كتبته وتفاجئت لانك عارف ان فيه من ربما تطاول عليك بسببه فكانك طفل عنييديعرف خطاه ويفعله ورغم كل شئ اظن ان المراةلا تحب التعبير الصارخ بل ربما كانت كلمة رقيقة احسن من كلماااات ( ….)ولك كل الشكر

  16. يقول يقولون قطري : (:

    يا مهرتي ما تغيرتي على خبري ….. واضح عقب ما هجرتك ماحدٍ مسّك

    ياويل حالي وسوم!

    قصيدة جدا جامحه في جموح مهرتك .
    وسوم ليش انت مشاغب دوم!!

    اعجبتني جرأتك وسوم الا صدق احس القصيده موب كامله يعني فيه أبيات لم تكتب ولم ترا النور.!!
    وسوم عندي سؤال اود منك الاجابه عليه بكل صراحه او ان تكتب عنه من كل النواحي.
    الساحه الشعريه ماحدث فيها ف الاونه الاخيره بين الشبرمي والشاعر الكبير ابن الذيب
    وسر تهجم هاذا الصعلوك(الشبرمي) على علم من اعلام الشعر فالخليج العربي .

    ملاحظه : بخصوص البساطه الي فالسويق للحين تبيع شمايل ولا غيرت على الشراخيات :)

  17. يقول أنثى ~:

    لمنو كاتب هالابيات ؟

    /
    /
    /

    بندخل جهنم من وراك ..

    استغفر الله ،،

  18. يقول Sa7aB:

    حقيقة لا أعرف كيف قرأك الاخرين من خلال هذا النص ،أو أنني اصبت بالعمى الفكري ولم اجد ما وجدوه ، والعلم عند الله أن القصيدة لم تكن لك ( مجردضن )وإن صاحب القصيدة قصد بالفعل فرسه أو حصانه وإن توهم أن المقصود إمراءة هي ضرب من الضن السئ بك أو أننا أصبحنا مهوسين بكل مايخص الانثى في حياتنا..
    عدت القراءة أكثر من مره ووصلت إلى قناعة أن صاحب الفرس غاب لمدة عند فرسه لسبب أو لأخر وبعد أن عاد وجدها قد تمرددت أو لنقل لم تعد تلك الفرس المطواع التي روظها منذ زمن لذا دار هذا الحوار البريئ من ظنون من قراك أخي الكريم. عند هذه النقطة توقف مداد فكري

  19. يقول روضه:

    سحاب.. العنوان واضح والمعنى في قلب الشاعر
    اما عني انا اعجبتني كثر من قصايدك الايروسية
    عندي سؤال هي اول قصيدة لك في هذا المجال..؟
    وصح السانك
    تحيااتي

  20. يقول Sa7aB:

    روضـــــه … قرآت صاحب المدونه من خلال الصورة والابيات وما عداها فلا علاقة لفكري وذوقي به . عند هذه النقطة توقف مداد فكري

  21. جوجاية :
    فعلا فقدناك في مدونة وسوم ، ومبروك المولود الجديد ، عالية بنت جوجاية صراحة اسم يحدث رنينا موسيقيا ، عساها من مواليد السعادة ولها من اسمها خير نصيب ومن علو إلى علوّ .
    عن الطفل العنيد فأظن أن داخل كل منا طفل لم يكبر بعد ، بعضنا طفله عنيد والبعض طفله غبي والآخر طفله منكسر والآخر لدى طفله شلل أطفال ، وهكذا ..
    وبما أن إرضاء الناس غاية لا تدرك فإني وطنت نفسي منذ زمن أن لا أوسع كثيرا تلك المساحة المتروكة لردود أفعال الآخرين ، الناس لا يرضيهم شيئ فعلا .
    عن تفضيل المرأة للتلميح على التصريح ، أظن أن هذا يختلف من واحدة الأخرى ، أحيانا يكون التصريح في الفراش تحديدا محرض عاطفي فعال .

  22. يقولون قطري :
    حتى لو ما نُشرت كلها ، ما لك إلا هذا المتوفر ، يا مجرم تبي توديني ورا الشمس ؟

    عن الساحة الشعبية صدقني بدأت العمل على ذلك ، وكان هذا بطلب منك قبل أيام إن كنت تذكر ، كنت قد تركت لي تعليقا في مقالة : الشاعر والجمهور لكني في قرارة نفسي لست مقتنعا بجدوى الاهتمام الزائد بكل ما يحدث في أروقة الساحة الأدبية والشعبية على وجه الخصوص .

    بعدين طلعت معنا في كوكب الأرض ولك ذكريات مشابهة في طرف القيصرية من جنوب ؟

  23. أنثى :
    ولا تزر وازرة وزر أخرى .

  24. سحاب :
    صدقيني أنت أحسنهم ، قلبك أبيض ونيتك سليمة ، ما عليك منهم ، أنت صح وهم غلط .
    ولا يهمك المغرضين والعذال والشيسمونه .
    بعدين ترى أنا خيال في الأصل ، يعني لا تستبعدي أن صاحب القصيدة الفارس هو أنا .
    خصوصا إني شاعر وفارس وصقار ومزيون وشيخ والعلوم الغانمة كلها عندي ، بالمختصر فزاع إلا شي بسيط .

  25. روضة :
    جميل أنها أعجبتك ، أنت ثاني أحسنهم بعد سحاب .
    نعم هي الأولى تقريبا .

  26. يقول حالول:

    صراحه الشعر للي يفهم ناس تستمتع باللي حاطه الاخ بس اللي يفهم ويعرف شاللي قاعد يسرده الشاعر 18+ بيعرف ان الاخ زودها وعيب الواحد يشرح اللي قاعد يصير بين الواحد وزوجته واسف عالتوضيح

  27. يقول أنثى ~:

    الخصوصية أحلى شيء بين اثنين ..
    بس بشرط أنها بالحلال ..

    والظاهر اللي فوق وصف لرغبة إنسانية بدائية بالحرام ،،
    و كأن مشكلة العالم الجنس !!

  28. يقول خوزيه صنت:

    عبدالله السالم شاعر جميل على الرغم من شخصيته المعقدة ورغم كرهي لكني لاأمل من البحث عن جديده هنيه وهناك وجذيه يعني على قولة المثل اللي مايعرف الصقر يطق له إصبع .

    ياجماعه في البيت الأخير راح ظنكم بعيد بعيد .. وغرزت رمحي المزبرق في نحر (طرسك )

    موضوع النص : غيابه عن كتابة الشعر لفترة وحنينه للقصيدة اللي شبهها بالمهرة

  29. السلام عليكم

    ضحكت كثيراً على براءة سحاب، وقد أعطت تصوراً تستحقه عبدالله هاهههههه.
    مسكينة المهرة التي تقع يدك عليها، أرجو أن يحرقوها بعد ذلك خخخخخ (أنكت).

    أعتبر هذه القصيدة بكل صراحة سقطة مدوية، لم أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، والمضحك أن بريدي الجيميل كأنه يعرف، إذ أول مرة يصنف رسالتك في “السبام”.

    كيف يمكنني أن أمتدح أي شيء بالقصيدة، ولو بدا متقناً، وهي مشبوهة إلى هذا الحد؟ خصوصاً بعد رؤية سحاب (هاههههههههههه).

    كانت تجربة غير موفقة في رأيي، من ناحية القرار، فمهما كان التنفيذ، تظل بنظري مثيرة للإشمئزاز. أتمنى أن أرى شيئا مغايراً لاحقاً، أتمنى.

    أستمتعت ببعض كتاباتك من قبل.

  30. حالول :
    احلف بس !
    لالا أنا صراحة ما أصدق ، أنت تتبلى على الرجال .

  31. أنثى :
    وانتي ما عندك إلا حلال حرام ؟
    الله يكفينا الشر .

  32. خوزيه :
    ياخي وينك من زمان ، تعبت وانا أفهم هالعالم وهم نيتهم شينة .
    اوووف بس

  33. حياك يا سعد ، بس مثيرة للاشمئزاز ؟ متأكد هي الكلمة المناسبة ؟

  34. بالواقع يا عبدالله، ورغم تقديري الصادق لك، يؤسفني أني أجد هذه الكلمة مناسبة من وجهة نظري، حتى بعدما أعدت قراءة القصيدة لأجل إعادة النظر.

    هذا ما أشعر به حينما أقرأها وأفكر بها. هكذا أنا. لكن كما ترى، غيري له رأي آخر. الناس مختلفون.

  35. سعد :
    أنا لا أحاول الآن أن أثنيك عن عدم تقديرك للنص ، كنت فقط أستعلم عن مدى دقتك في الحكم .
    أنت تدين القصيدة لكونها إيروسية ، حسنا لن أختلف معك في هذا ، ولكن من هذا الذي يشمئز من الجنس مثلا ؟ ولأن النار حفت بالشهوات حرم الجنس الحرام لأن النفس البشرية مجبولة على اشتهائه لا الاشمئزاز منه .
    أظنك تقصد مثيرة للخجل ، للسفور ، لقلة الأدب ، للـ .. إلخ .
    تحياتي يا سعد .

  36. خيالاتك في القصيدة هي ما أجده مثير للاشمئزاز، العرض السافر والمسف غير المعتاد. لا يعني وجود الغريزة، أو الضرورة، أنها لن تكون مثيرة للاشمئزاز حينما تعرض بطريقة معينة، مثلما يثير اشمئزازنا الشره في الأكل.

    رؤيتك للجنس مختلفة بطبيعة الحال، هذا ما لا يجعل كلمة اشمئزاز ملائمة بنظرك.

    الجنس وفق سياق معين مقبول في الأدب على ما أعتقد. لكن في رأيي، ما كتبته لا يدخل ضمن هذا السياق، تعدى الحد فأصبح كما قلت. هذا رأيي.

  37. شكرا سعد على التوضيح ، وإن بقيت لديّ بعض الإشكاليات في طرحك للرأي ، أو ربما في أساس قناعتك بهذا الرأي .

    أنت قلت : ” الجنس وفق سياق معين مقبول في الأدب على ما أعتقد ” ، هل لديك أمثلة للتوضيح ؟
    أمثلة للجنس المقبول في الأدب في سياق معين ، خصوصا أن التعبير الأدبي إما أن يكون تصريحا ولا أظنك تريد هذا وإما أن يكون تلميحا وهو ما يندرج تحته قصيدة يا مهرتي أعلاه وهذا ما أثار اشمئزازك ، وإما التعبير عن طريق باب الغزل العام وهذا لا أظنك تعتبره صالحا للتمثيل عن كلامك السابق .
    ما الجنس المقبول في الأدب لديك ؟

  38. لا أعتقد يا عبدالله أنك لديك سوء فهم لما أريد إيضاحه، ولا لديك سوء فهم لمشكلة قصيدتك في نظري.
    أجد الأمر شديد الوضوح، ولا يحتاج إلى جدل بيزنطي.

    يمكنك فهم ما هو مقبول بالفطرة على ما أعتقد. جرب قراءة ما قبل ما اقتبسته من حديثي، واستيعابه فعلاً.

    التصريح والتلميح لها حدود واضحة حتى تظل مقبولة في رأيي، وهذا أمر يعرفه المرء بالسليقة. فكما ترى، أنت كنت خائف برسالتك من ردة الفعل.

    أما الأمثلة، فجلاء مقصدي في نظري، وإن قلت بأنك لا تفهم جيداً، لا يجعلني متحمساً للبحث لإبداء أمثلة حول أمر يعبر بالمرء القارئ كثيراً.

    كما أني وبصراحة، لست من النوع الذي يحب الجدل، ويهتم بجلب الأمثلة، والأدلة، لأناس قادرين على البحث والتفكير. فاقتناع الناس عائد إليهم، إنما أبدي رأيي ويبدون آرائهم، ولا يهمني كثيراً إن اقتنعوا، فإن حرك الأمر فيهم ساكناً، فليساعدوا أنفسهم.

  39. سعد :
    لا يمكن أن نحتج على الآخرين بالفطرة والسليقة في أمور إشكالية مماثلة .
    لكن بما أنك تريد إنها الحوار بأقصر الطرق وأنسبها لقناعتك فلا عليك ، سأختصر الأمر عليك :
    أنت صح ، أنا غلط ، خلصنا : )
    سهالات .

  40. وكأنك تجعل الفطرة والسليقة هي الأمور الإشكالية في هذا الموضع.
    بالواقع، أمر متوقع أن تقول هذا بعد كتابة ما كتبت. بينما هذه الأمور هي بالنسبة إلي أمور أساسية وثابتة، ومقياسية.

    لا تعتقد أنك تكافئني (بسخرية بطبيعتك) حينما تقول بأني صح. إن كنت تعتبر أن هذا ما انتظرته منك بفارغ الصبر، فأنا أعتبر أن هذه ثقة زائدة بالنفس، حيث لم أنتظر موافقتك، أو اقتناعك. فلا تسخر وأنت فرٍح.

    بالطبع، أريد إنهاء حوار غير مثمر بوضوح، ولا يتعلق الأمر بملائمته لقناعتي أو قناعتك.

  41. سعد يلعن شكلك : )
    وش اسوي لك
    حسنا انا صح وأنت غلط :)

  42. يقول روضه:

    يعجبني رايك ياسعد وتعجبني القصيدة
    وعبدالله يطلع من الحسبه هههه

  43. يقول طرقي:

    وما من كــاتب إلا سيفنى … ويبقى الدهر ما كتبت يداه

    فلا تكتب بكفك غير شىء … يسرك في القيامه ان تراه

    أما آآآآن الآوان

    كفى

    ( رب كلمة لا يُلقي لها الانسان بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً )

    طرقي

  44. روضة ، طرقي :
    حياكم ، كنت أتمنى رأيا أكثر خصوصية .

  45. يقول متابع من بعيييد:

    الأخ عبدالله الساالم …
    كنت ظانا فهمي لك بس !!!!
    عهدي بك بعيييد بس مازال الاحترام واالتقدير على حااااله
    وكل ذلك بعيدا عن الجدل فيم خطه بنانك او قاله لسانك
    اسأله الله ان (يعيدك )سالما غانما
    خالص تحياتي

  46. يقول قحطان العز:

    هههههههههه خربتها ياخال لووووول
    يمكن البعض يستغرب في وقتنا هذا مثل هذه القصائد
    ارجعوا لكتب الادب العربي العرييييق او الغريق بالاحرى
    وستجدون مالايسركم
    لووووولين بعد

  47. يقول أنا:

    هذآ مآ يُيرر ليّ [ آلجنس في آلموروث آلشعبي ] =)
    لا أظنّك تحتاج لِ هكذا “عَتبة” لِ آلتمهيد لِ موضوعك آللآحق ، هذآ “آول مآ به”
    “ثآني مآ به” لآ أظنّ [ شكلك ] رُكنٌ مَكين تستند إليه ثقتك آلمُفتعلة في “بويتآتك” آلسآبقة =)
    “ثآلث مآ به حسستني إنّك من قوم آللي إذآ آبطوآ من تسليط آلآضوآء جآتهم حَكّة”

    ،

    – آكره آفتعآل آلآمور بِ آلمنآسبة ، كمآ آكره هَوسك آلمُبهرج بِ آلآنثى لآ بِ آلمرأة
    – آحبُّ هَزوكَ آلنقديّ ، لآ آلهزو بِ مَن يقرأُ لك

    ،

    أ تظن آنيّ وَسعت رُقعة آلآبيآت رغم ضِيق قطرهآ آم وَسعتُ رُقعة شآعرهآ ؟

اترك لي أثرك