نداء الربيعي أو نداء عادل ، عراقية في هولندا ثم في مصر - مدونة وسوم

نداء الربيعي عراقية في هولندا ثم في مصر

نداء الربيعي

نداء الربيعي أو نداء عادل

تقول نداء عادل إنها هربت من معابد الآلهة قديما، وإن أباها تكهن لها بنبوءة تعيسة، أنها وجدت في الزمن الخطأ! تقول عنها الروايات أنها أرملة لها أذنان من زئبق وعينان من نار، وأنها تأكل الأطفال في الدهاليز المهجورة.

تقول عنها الروايات ما لم تقله العجائز لأطفالهن ساعة النوم.

لكن نداء الربيعي أو نداء عادل الجريح شيء آخر، غير ما يقولون.

فتاة لم تكمل الثلاثين بعد، أنبتها العراق على ضفاف دجلة، من مزيج ثقافي، أب عراقي وأم روسية في لينين غراد أيام الدراسة، وخرجت نداء الربيعي أو نداء عادل للحياة.

لم تكن تعي سبب وجودها في دمشق، وانتسابها لمدرسة زينب الهلالية الابتدائية.

لماذا لا تكون مدرستها الرشيد مثلا، أو زبيدة؟

حسنا دمشق وبغداد فمان لجرح واحد، هكذا أقنعت نداء الصغيرة نفسها ..

اغتيال والد نداء عادل الربيعي

وكبر الجرح يا نداء ..

وكانت اللحظة التي تنتظرين خطوات أبيك الرجل الصادق حد التضحية، لكنه لم يأت، كان الرجال حوله يقلبون جثته الباردة ويلومون وفاءهم.

وكنتِ بيدين ناحلتين تحضنين وجهه الخالد بتساؤل لا يزال…

لماذا قتلوا أبي؟

مر عام 1987 بدونه، وانقطع صوته من البيت، وعفت رائحته من الجدران شيئا فشيئا ..

نداء عادل في العراق

كبرت نداء الربيعي سريعا، وكبر الجرح.

وتعملق الشعور داخلها بالإحباط وسوء الظن والغضب، لماذا يغتالون الأخيار المناضلين من أجل العدل والحرية؟

سقطت بغداد 2003، وسقطت معها الأوهام والأساطير والتاريخ، وعاد المهاجرون المرهقون إلى عراقهم الحلم، عراقهم الأول، هارون الرشيد، بيت الحكمة، إسحاق الموصلي، علي بن أبي طالب، لكنهم وجدوا كل شيء إلا العراق.

وكانت نداء الربيعي في الزحام، رائحة النفط والبارود والاغتصاب والجريمة والمال والدسائس، وأين رائحتك يا عراق؟

نداء في دمشق

طردوها قسرا إلى دمشق من جديد، دمشق عاصمة العرب والإسلام لسنين طويلة، شعرت نداء عادل بالأمان من جديد، لكنه شعور طفولي غير مدروس.

في المعتقل كان الرجال يقهقهون على رأسها وهي شبه واعية، وكان كل شبر من جسدها يؤلمها حد الغثيان.

كانت تراقب ابتسامته الخبيثة وهو يسلبها كل شيء، حتى ثمرة جسدها الغضة، كان مقززا ومستثارا ويخاطب أصدقاءه خلف الباب وهو يهتز بطريقة منظمة تدعو لفقدان الوعي من جديد.

بقيت في المعتقل أشهر وهي نصف واعية لما يحدث، فقط تشعر أنهم يقتلونها كل يوم برصاصة بطيئة، إلا أنها لا تستطيع أن تموت أو تسامحهم، أو تسامح الوطن.

بعد تدخل سياسي، عادت نداء الربيعي إلى هولندا الوطن البديل، محملة بالإثم والانكسار وانتفاخ في بطنها.

وهي الآن تعيد التفكير من جديد كيف تواجه الوطن!

 
ملاحظة متأخرة جدا:
للإحاطة بكل ملابسات المسألة الرجاء قراءة التعليقات، فبها بعض الأقوال المناقضة تماما لهذا المقال، ولا يمكن إغفالها.
د. عبدالله السالم
د. عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

137 تعليقات

  1. يقول المترجم العراقي:

    فعلاً انسانه سارقة ومخادعة ومنبوذة في العراق وهولندا… تغيب ثم تظهر بحلة جديدة تجمع حولها ممن يُخدعون بها بسهولة ومن هم فقراء البحث عن المعلومة كي لا يكتشفوا وضاعة تعاملاتها وسواد سجلاتها . لا يعرفونها فعلياً أو ممن تغريهم بصوتها واخرين أناس بسطاء كل ما يكتب شخص كم سطر قائلاً أن ذالك شعر يصدوقوه !! . هي الإنسان تسوق لنفسها وتتصيد ضحايا جدد.. ويبدو أن وجدت في مصر صيداً دسماً .. إذ الآن تضع شخصاً مسكينا وساذجاً للأسف يدعى أحمد عبد المطلب للدفاع عنها ، ستمتصه وسرعان ما ترميه عند اقرب مكب وهو المخدوع المستقتل في الدفاع عنها.
    ما يضحك في الأمر انه يقول فيها صفات العفة ويدافع عنها مستشهداً بايات من القرآن الكريم وهي عجوز شيوعيه ملحده. لا تفقه شيء من الدين أو الحياة الكريم سوى الخداع والكذب والانحطاط الأخلاقي.. علمت أن الكثير من الاساتذة رفضوا التعامل معها ويبتعدون عنها.. اذ الوقت الآن غير والمعلومات أن لم يدققها فقير وساذج يمكن للاستاذ ذو الخبرة الحصول عليها بسهولة.
    لكن أن يتم السكوت عنها وعدم فضحها ذالك يعطيها المجال للتمادي وايهام الناس للاسف.. لا يجب السكوت وعلى الأصدقاء والأساتذة تبادل المعلومات بينهم.. فهي تدعي أن لها علاقة بوزارة خارجية هولندا هههه !
    كيف وهي مطلوبة للعادلة الهولندية ومطرودة وهاربة من هناك لتورطها في قضية اختلاس أموال . مما دفعها للاستقرار والتصيد في مصر هرباً من شدة الانظمة وذكاء الاجانب والهولنديين بشكل خاص.
    اتنمى أن يتم تحذير الضحية الجديدة المدعو احمد عبد المطلب الذي دمرت علاقته مع مجموعة من التدريسيين واستطاعت بمكرها وفسادها الأخلاقي من استمالته وجعله رهن اصبعها وثلة من طلبة هذا الجيل وهم سيكون الضحايا القادمين.. إذ أنها سرقت گروب فيس بوك وتحاول بشتى الطرق بناء قاعدة جماهير لها وتحسين صورتها على حساب هؤلاء المساكين.. استعداداً لعملية سطو او استفادة مالية على حسابهم.. ف هذا كل ما يهما.. كتب عنها البعض أنها حتى بلا شهادة جامعيو وما من شيء يثبت ان لها شهادة ، وتدعي ان لها تحصيل في القانون الدولي !! طبعاً يمكنك ذالك في ضل الحكومات العربية المحلية فلا أحد سيسالك عن حقيقتك.. بعض سنوات وستنكشفين على حقيقتك
    اتوقع من باب النصح والمسؤولية تجاه يجب نشر وتوعية الافراد بخطورة هذه الوضيعة و ما حولها من أفراد والا ستستمر في النصب والاحتيال ورسم الوجه البريء والكلام المعسول أمام المساكين.
    الطريقة الانسب هي الكتابة عنها وعن المدعو احمد عبد المطلب وهو انسان كرامته بالحضيض ومقبل على كارثة ستسود مستقبله المهني وسمعته بسببها . يكفيه تشمت الرجال ممن تعاملو معها. كي يتحذر الأشخاص منهم. والطريقة الأخرى هي التبليغ عنها وعن قباحة تعاملاتها.
    فسكوتنا هو ما يعطيها المجال للتمادي.
    لن تجرؤ على الكلام، معدومة الكرامة اصبحت الفضيحة لا تشكل لها شيئأ فهي معتادة. وما ابسط العقل العربي حالما يجد من يدعي الشعر والكتابة يصدق فوراً!
    لا تستطيع التوجه للدول الأوروبية أو هولندا أو العراق
    كل السجلات ضدها والماضي لا يُمحى. لذا هي تستقوي على المصريين حالياً وتبني شبكة علاقات من خلال التواصل الاجتماعي مع جيل ناشئ لا يعرفها . مخدوعاً بها. حتى اقران ابنك لم يسلموا منكِ
    ياللقذارة والقرف.. اصبحتِ عجوز يا إمرأة كفاكي خدعاً.
    نصيحة لوجه الله ولكل الشرفاء من اخوتنا العرب هذه المرة تخطط لشيء أكبر وهي الآن تنصب على مجموعة أخرى من الشباب المخدوعين بها وتضمهم لكروب فيس بوك بحجة تقديم محاضرات تخص علم الترجمة. لم تقدم لهم شيء حتى الآن ومن أين لها العلم والفهم و هي وليدة الصدفة.. تستغل الضحية الجديدة المدعو أحمد إذ قدم محاضرة بسيطة ولا تمت للترجمة الفعلية والحصرية بصلة. . محظ معلومات بسيطة تُدرس لهاوي فن الترجمة في أي دورة، ولكن ما من اكاديميين أو اساتذة مختصين في علم الترجمة معهم وكيف للاساتذة مع هكذا حثالات، كي يفضحوهم .. مستمرين هم الآن بحجر وتجنيد وجبة من سيعملون لمصلحتها الشخصية ونفسها الدنيئة بغير علمهم.. يا حسرة على هؤلاء الشباب اليافعين.

  2. يقول مغفل قديم:

    للأسف ظننا أنها ستتوقف عن النصب فقد تحجبت وتدينت هـههههه ولكنها الان خلعت الحجاب
    ويبدو انها امتصت زوجها الصيدلي حتى نهايته ولفظته كغيره والان عادت سيرتها الاولى تمارس النصب والادعاء والعري و تجرجر ابنها عادل ليساندها في النصب
    من الضحيه الجديده ياترى الله يكون في عونه وعين اصحابه واهله

  3. يقول اهلا وسهلا:

    اهلا هو جوز الست حضر
    اخبار المدام المحترمه الشريفه ايه؟
    مش تطمنا عليها يا راجل ولا بلاش راجل دي

  4. يقول zizo zizo:

    و لماذا لا تسأله القصاص منها هي ؟!

  5. يقول noooo:

    اللهم إنى أسألك القصاص من كل من إفترى عليها
    ومن افترت هي عليهم؟
    اللهم أدم نعمتك علي
    فعلا انت تستحق ان تظل هي معك لأنك وجد من يحزرك واغمضت عينك بالرغم من اني اشفق عليك من عاقبة ما سيحدث معك ومن خططها المستقبليه التي لن ولن تتنازل عنها
    نداء أشرف الناس و أنتم تعلمون
    اضحكتني يا فتي هي من ناحية الشرف متتوصاش فبلاش تجيب سيرة الشرف تاني حتي لاتفتح علي نفسك فواتيح انت متأكد انك لن تتحملها ويكفي انك غفرت لها ما سبق ولكن المهم هو القادم
    واتمني ان نكون علي خطأ او تكون قد تابت ولكني لا اعتقد ذلك
    لكن الصيده هذه المره ثمينه وعديمة العقل وهذا هو المطلوب

  6. يقول اشرف سمير:

    تشرفنا — بصراحة لم اتوقع انك انت — لانى كنت متأكد انة لايوجد من هو متعاطف معها غيرك — بصراحة
    وكدة يبقى فعلا انت احمد — واسف لشكوكى ولكن بعد ماسمعتة منك شخصيا عن تدينها اعتقدت انها هيا من يكتب وخصوصا باستخدام الالفاظ الدينية والدعاء والحسبنة
    وامام الجميع وانت تعرف موقفى اتمنى لك ولها السعادة معا وربك يهدى الجميع
    لكن لو خدعتك بعد كل ثقتك وحبك لها
    لن يتبقى الا قتلها – اتمنى الا يحدث – فلن تجد هيا شخصا يحبها ويحترمها ويعطيها فرصة للحياة الكريمة بعدك – فالفرصة لاتأتى كثيرا
    تمنياتى ان تكون هى عند مسؤلية و مكانة حبك وثقتك بها
    وعن نفسى لن اتكلم من اليوم عنها بالخير او بالشر الا اذا استفزنى تعليق وحدث شئ جديد — واتمنى الا يحدث
    وتحياتى

  7. يقول zizo zizo:

    هذه ليست نداء يا أستاذ أشرف !
    هذا أحمد زوجها !!
    و عندي من القرائن ما يجعلني متأكدا من ذلك !

  8. يقول اشرف سمير:

    اضحكتنى يافتى — يانداء خلى عندك دم وامضى بأسمك مرة فى حياتك

  9. يقول أحمد:

    حسبنا الله و نعم الوكيل

    اللهم يا عدل لا يحب الظالمين

    اللهم يا حق لا يحب مضللين

    اللهم إنى أسألك القصاص من كل من إفترى عليها

    اللهم أدم نعمتك علي

    نداء أشرف الناس و أنتم تعلمون

  10. يقول noooo:

    فنداء وهم لمن اراد ان يتبع الوهم وحقيقه واضحه لمن فكر
    عجبتني قوي الجمله دي بس في اعتراض عليها لأنها تستطيع ان تعزل ضحيتها عن التفكير فهي تقوم بالتفكير والتدبير نيابه عنه وتستطيع ان توجد مبررات مقنعه لكل تصرفاتها كما انها لن ترضي بأن تكون لها شريكه في فريسه واحده فهي تحب ان تكون الأنثي الوحيده في حياة اي رجل ولن تهدأ حتي تنال جميع مطالبها المستقبليه التي اعرف سينريوهاتها جيدا فقد جعلتني في يوم ما اخسر اسرتي الصغيره لكني والحمد لله استعدها حاليا واقف هنا كمتفرج لما كان يحدث معي ولكن ما حدث معي اشك في ان يتكررلأنها ذكيه وتتعلم من اخطأها

  11. يقول اشرف سمير:

    حكمك خاطئ ومنة افهم انك لم تفهم موقفى
    ولن اعيدة فهو مكتوب بالتفصيل من قبل
    واهتمامى بلقائك كان بعد ان تجولت انت معها حتى الصباح فى شارع النيل على كورنيش العجوزة واشكر الظروف لانك كنت سببا بدون ان تدرى بأن افوق لنفسى واترك هذة الساحرة الشمطاء نهائيا
    ولتعرف اننى قابلت فقط لسؤالك ولااتأكد مما كنت اعرفة من قبل وعن معلومة انها كانت معك فى يوم ما فجرا واعتقد 3 ستمبر 2008
    ولانى واثق من ان بينكم لم يحدث معاشرة جنسية وتأكدى كان من اول لقاء جمعنا فى الجريون عندما رفضت ان اصورك لو تذكر …
    (ولانها استغلتك قبل هذا اليوم لقضاء يوم رياضى فى النادى معك ومع ابنها عادل) والحقيقة انها انكرت انها كانت مع احد يومها فجرا رغم ان من سمعها فى التلفون وهى تطلب منك المجئ فى الثانية صباحا(وكانت تسكن عند صديق وزوجتة فى العجوزة )(وكان هذا بعد مشاجرة بيننا ) قد سمع اسمك وابلغنى وسألتها بعدها وانكرت والدليل الذى لفت نظرى هو صورة بجانب عشرات الصور لشجر وحمام ياكل من على الاسفلت والكورنيش وصور لها ( من تصويرك ولكنك طبعا لم تظهر فيهم ) وكانت بينهما صورة لحائط بجانب شجرة كبيرة وعريضة فى شارع النيل فجرا وخيالك ( ظللك ) مرسوم بجانب خيالها( ظلها ) على الحائط ولم تلاحظ هيا هذا وهى ترينى الصور كدليل على انها كانت وحدهاولكنى لاحظت … (وكانت اول مرة اشعر فيها بكذبها )ولكذبها عليا واكتشافى لهذا الكدب هواحد اوائل الاسباب لقطعى للعلاقة وكانت البداية صورة لك وان كان ظلك ……… فلك الشكر
    بالنسبة لى ماهيا الا واحدة عشت معها ايام جميلة وقضيت وقت جميل وخلصت ونقطة…
    وانا لم اتكلم عنها الا عندما رأيت وسمعت عن ضحيتها الذى تزوجهارسميا بعدى …..وهذا ما اسكتنى عن سيرتها احتراما له رغم عدم معرفتى له شخصيا (ادهم المصرى) ونصبها علية فى مئات الاف من الجنيهات فخرجت عن صمتى لانقذ اى ضحية جديدة حتى لاتتكرر المأساة
    وانا لم اكرس حياتى التى هيا ملك زوجتى وبناتى وباقى افراد اسرتى لهذة الحشرة فحياتى اغلى من مئات بنات اليل مثلها
    ولو كرست جذء من حياتى لكل ساقطة قضيت معها يومين عسل لن يتبقى منها شيئا.
    فعلا هيا وهم كما اكدت انت بنفسك وكدبة كبيرة من اولها لاخرها

  12. يقول محسن:

    العزيز سمير اعتقد انه قد مر عام او اكثر علي اخر لقاء بيننا واتذكر انك من سعيت لهذا اللقاء لانك ظننت ان لي علاقه بنداء وبانني اعرف مكانها ! صدقني انا اتذكر كل حديثك معي عنها وكل ما اراه انك كرست حياتك لها حبيبا او عدوا!!! يا سيدي دع كل انسان يتحمل نتيجه افعاله ولا تظن انك تحمي شعب مصر منها فنداء وهم لمن اراد ان يتبع الوهم وحقيقه واضحه لمن فكر

  13. يقول zanga zanga:

    اولا الى الزوج الجديد الذى يعرف بانه طبيب صيدلى ارجع الى صوابك والى زوجتك وام اولادك لان اهلك لا يجوز معهم اسلوب حياتك الجديد واننى اعرف مدى قصه الحب الكبيره للزوج مع ام بناته ام عن زوجها فانا بكنله كل احترام
    ثانيا الى الزوجه نداء فاقول لها حسبى الله ونعم الوكيل لانها تهدم بيت واسرهوعمرك ما هتوصلى الى مستوى اهل الزوج الدينى والفكرى والادبى

  14. يقول noooo:

    مبارك مين يا عم دي نداء يعني مبارك ميجيش فيها حاجه علي الأقل مبارك كان عنده سلطه تخليه يعمل ما بداله لكن دي معندهاش غير حاجتين لسان وحاجه كمان بلاش اقولها عشان جوزها المحترم يلا خليه يشبع مهو زي ما بيديها اهو ياخد منها

  15. يقول حسبى اللة ونعم الوكيل:

    نداء مبارك بجلالة ادرة وقع بدعوة مظلوم
    شوفى انتى كام ام او اخ او اخت او صاحب او حتى سمع قصتك بيدعى عليكى
    ومسير قصتك تكبر والناس كلها تدعى عليكى
    بس مش هقدر اقولك غير حيبى اللة ونعم الوكيل
    واظن انتى سمعتى الدعاء دة كتير

  16. يقول اشرف سمير:

    ولما حضرتك لا تعرفيها و لا تعرفينا بتحكمى عليها وعلينا ازاى مكشوف عن حضرتك الحجاب دخلتى النت صدفة ولقيتى الموضوع صدفة وتابعتية برضة صدفة
    ——-
    لو عاوزة ربنا يغفرلك بدل ما بتصلى دلوقتى الفرض برفضة سيبى الراجل يرجع لمراتة اللى اتجوزها بالظبط قبلك بسنتين بس
    ورجعى الولد لابوة فى لندن يمكن يلحق يطلع منة انسان صالح
    وعيشى و سيبى غيرك يعيش
    ساعتها ربنا ح يغفرلك ويمكن يغفر لنا على حسك وحس توبتك

  17. يقول بداية نهايتك:

    وفيها اية لما تكتبى بأسمك الحقيقى يا نداء وتقولى اسفة ونقفل المواضيع بس لا مش ح تنهدى الا اما يتقبض عليكى ويتشرد ابنك

  18. يقول واحد كشفك:

    هههههههههههههه لا حلوة يابت

  19. يقول نهاية لا بداية:

    كتبتم الكثير و نشرتوه و استرحتم نفسيا لما كتبتوه ألم تكتفوا بعد؟؟
    في الحياة الكثير من ما نراه و نسمع عنه نعرفه نرفضه أو نتقبله و الى هنا ينتهي كل إنسان الى ربه , قرأت كل التعليقات و لم أصل الى نتيحة مما تكتبون, هي اليوم متزوجة و نجاح أو فشل زواجها هذا يعود الى الله سبحانه و تعالى فهو من قدر و هو من سيلطف ربما كان لطفا منه ان تزجت بشخص يساعدها على بداية جديدة و ربما سيلطف الله بزوجها و يحميه ان كانت كما تقولون
    انا لا أعرفها و لا أعرفكم و لكن كفاكم هتيا في هذا الأمر فكل منكم يحمل اليوم عنها ذنوبها و انتم تتحدثون عنها بهذا الشكل

  20. يقول noooo:

    من الواضح من كلامكم ان الضحيه هذه المره ضعيف الشخصيه وليس عنده اي وازع ديني وسهل الأنصياع لقصصها التي لاتنتهي وهي اذكي من ان تتركه طالما اعطاها شرعيه لوجودها في البلاد وميسور ماديا كغيره فهذه الأفعي تعشق المال وتعرف كيف تخطط وعندها نظره مستقبليه للحصول علي المزيد فهي لن تمله ابدا وطالما حزرتموه ولم يستجيب فلن يجدي معه اي كلام لأنه قبل علي رجولته اقترانها بأسمه
    أما عن زوجته وأولاده تستطيع جيدا ان تعزله عنهم بطريقتها الناعمه التي مفعولها اقوي من اي سحر بل هي السحر نفسه ورقة قلبها المختبيء ورائها افعي ملونه تستطيع فعل ما لم يقدر عليه انس ولا جان
    احتسبوه عند الله لأنه واذا عاد سيعود بقايا رجل موحول طيلة عمره

  21. يقول اشرف سمير:

    صديقى العزيز zizo zizo رغم معرفتى بأسمك الحقيقى وكما تعلم ان اشرف سمير اسمى الحقيقى ولكن احتراما لك ولحساسية الموقف ستبقى zizo zizo
    اما بعد
    لقد صدمنى اللقاء جدا ولعلك شعرت بنفسك فقد اصابتنى خيبة امل كبيرة فى قريبك ليس لانة بعد ان شاهد بأم عينة وسمع بالصوت والصورة دليل كذبها علية فى حقيقة علاقتنا وانت ايضا شاهدت وسمعت بنفسك ما لاشك فيية من مئات الادلة ولكنها فعلا ساحرة كما قلت الصدمة سببها انى رايت انسان مثقف ولطيف ولكنة مسحور ومكبل باغلال السحر ولكن صديقى وانت احسست من نيتى من خلال حديثى وهى نفس نيتك وهى علاج هذا المريض ولانى اول من وقع فى شباكها فى مصر ولم اجد من ينقذنى وكنت اتمنى ان يظهر لى شخصا ليساعدنى على ان اهرب من براثنها وسحرها ولهذا قابلتكم ولهذا كشفت نسبة بسيطة مما املك من براهين ودلائل ولكنة فعلا مغيب ومريض ومسحور
    اعتقد اننا فعلنا كل ما املاة علينا الضمير وانا راضى تماما عن ما فعلناة ولكنى لن اكرر التجربة مرة رابعة فكل شخص مسؤل عن اخطائة وليتحمل كل شخص مسؤلية اختياراتة

    اما بالنسبة لما حدث بينكم فطبعا هيا وراءة ولن تسمح لك بمساس ضحيتها حتى يتسنى لها ابتلاعة وهضمة ومن ثم قذفة فى الذبالة بعد ان تخلص فلوسة وفلوس اهلة
    وعذائنا هو اننا فعلنا الصح وكشفناها امامة والقرار لة فهى على ذمتة رسميا وساعدها فى الاقامة الرسمية كما قال اذا هو مسئول عنها وهو ليس بطفل بل انسان بالغ وعاقل ولن اقول لة يوما( مش قلت لك )لانة لا يستحق منى حتى الشماتةومسيره يقع ويعترف ويكتب هنا عن تجربتة مثلنا جميعا

    فلا تحزن وان قبل هو على نفسة مهانة ان يجلس معى ويشاهد ويسمع ويرى لمدة 3 ساعات قصتها المؤرخة والمسجلة وبكل بجاحة ( اسف ) يرد مانا عارف وقالتلى وحكت لى يبقى يستاهل ما سيحدث له
    فلا تحزن اشهد انك حاولت انقاذة وهو لا يستاهل ان تكون صديقة وعزائى لزوجتة وبناتة فقد ضاع بلا رجعة حتى ترغب هيا فى رمية لهم مجرد بقايا رجل
    واسف لك ولكنك من طلبت رؤيتى ولست انا وتحياتى لك
    كما انى واثق ان سبب مقاطعتك منة وهو الخجل منك ولانة يعرف انة تزوج عاهرة والكل يعرف حقيقتها وهو يريد ان يكمل كدب على نفسة انة وانها محترمة وهذا ليس صحيح

  22. يقول zizo zizo:

    للأسف يا أستاذ أشرف صاحبنا لا يزال مصرا على البقاء معها رغم كل ما رأى و رأيت بنفسي خلال لقائنا بك ، و للأسف أيضا ها هو الآ ن بقاطعني و أنا ابن عمته ، بسبب فضحي لها عند أبيه _ الذي هو خالي _ بل و اتهمني بأبشع التهم …
    و كان ما كان مما لست أذكره … من الهراء و من إسفافه الداني !
    المشكلة الآن أنني أحبه جدا ، ليس لقرابتنا فحسب ، و لكن لتقاربنا الفكري و النفسي جدا ، و هو يشهد بذلك دائما ، و لكن هذه الساحرة الشمطاء أفسدت ذات بيني و بينه إلى الدرجة التي ذكرتها لكم ، و إنني و الله أتألم لذلك كثيرا ، و لكن عزائي الوحيد هو حسن ظني بالله أنني لم أفعل إلا ما أعتقد أنه يرضيه و يبرئ ذمتي عنده ، و هو المستعان و عليه التكلان ، و حسبنا الله و نعم الوكيل .

  23. يقول NOOOO:

    نعم سمعته ويا له من صوت
    ولا ألوم الا من يتبع هذا الصوت

  24. يقول اشرف سمير:

    حلوة دى…..(لأن صوتها الحنين اعلي من صوتكم) … شكلك سمعتة يا جميل اهلا بيك فى النادى ….ومع ان سيرتها لاتبعث على الابتسام …. لكن تعليقك خلانى ابتسم … اشكرك

  25. يقول NOOOO:

    يا جماعه انتو لسه بتتكلمو في الموضوع ده ما تسيبوه هو حر عاوز ياخد علي قفاه بمزاجه يعني هو قرا وشاف كل ده ولسه بيدافع عنها يعني انا لو متجوز واحده زي دي وبيتقال عنها كل ده ايه اللي يخليني اكمل معاها الا اذا انا اهبل وعاوز اصدق
    سيبوه لحد ما تجيب اجله هو مش هيسمع لأن صوتها الحنين اعلي من صوتكم

  26. يقول whatever:

    لسه عايشه زي القرد لان طبعا واضح من كلام حضرتكم انها متدربه كويس علي السيناريو ده وانا مش هدعيلها ربنا يوفقها مع جوزها الحالي عشان انا مستحيل ادعي لحد انه يبقي سعيد علي حساب حد تاني ربنا يهديها عشان فعلا ابنها ده غلبان بس بعيد عن الرجاله المتجوزه يعني من قلة الرجاله بتروح تعرف واحد متجوز والي بتعمله ده هيتعمل فيها لو بعد ايه عشان ربنا مبيغفلش والمظلوم بياخد حقه ولو بعد سنين بس من الواضح انها وحشه اوي لدرجه ان ربنا هيخلص منها مره واحداه والاوحش بقي لو ماتت من غير ماربنا يخلص منها عموما انا معرفهاش شخصيا بس سمعت الي معجبنيش

  27. يقول اشرف سمير:

    قصة قديمة ومكررة
    وان ماتت الله يرحمها ولا اعتقد
    كلنا بنى ادميين وح يصعب علينا فقط ابنها عادل
    عذبتة حية وح تعذبة لو كانت ميتة
    وكان قدامها تكون انسان وتعيش
    وانا قابلت زوجها الاخير وهو شاعر وشكله انسان محترم وجلسنا يمكن ساعتين
    وعيبة الوحيد اللى مالوش فيية يد
    انة مسحور وبيحبها وياريت لو عايشة تحترمة وتعيش فى سلام وتهمد بقى مادام وجدت اللى يحترمها رغم علمة بكل تفاصيل التفاصيل وغفر لها رغم انى نصحتة يرجع لبناتة ومراتة وماعلى الرسول الا الا البلاغ والنصيحة
    ولانى عارف انها تتابع كل اللى بيتكتب عنها
    فكلمة لها اتقى ربك فى ابنك وربية كويس وعيشى فى كنف الراجل اللى لممك وبيحاول يعملك محترمة وابدئى حياتك من جديد
    وان كانت ماتت يبقى برضة خير علشان ابنها مايعرفش حقيقتها وربكم بيرحم

  28. يقول ahmed:

    يا جماعة متظلموش جوزها انا عارفها كوبس بتعرف ترمى شباكها على اجدع راجل وتضحك علية هو فى دوامة وهى عارفة تسيطر علية بطريقتها وبعدين دى مش اول مرة تنتحر دى بتعملها مع اى راجل عرفتة وبعدين لما انتحرت لحقوها ولا ماتت فى 800000000000000 داهية تاخدها
    من غير ما اعرف اكيد لحقوها انا عارف المسلسل دا اخرجتة اكتر من مرة اللة يحرقها ومنها للة يا ريت يا بنى ادمة لما تنتحرى المرة الجاية تطلعى اعلى برج وترمى نفسك عشان محدش بلحقك ولا تموتى من عند ربنا يا رب بحق الرجالة والناس اللى ظلمتيهم ونصبتى عليهم

  29. يقول whatever:

    ytahel 2asf r2bto 3ashan yro7 ytgwz wa7da malhash ay lazma 3ala merato bs l el asaf merto w banto homa eli 7aytdro mn ta7t ras elmodo3 daa

    w ba3din haya 3amla nafsaha thawrgya w mondlaa ezay w haya btnt7r 3ashan ragel asln malhash 7a2 feh shoyt setat 3yza el7ar2 f medan 3am

  30. يقول اشرف سمير:

    الرياضى العزيز محسن بالنسبة لى نداء ماتت من زمان ولا يهمنى معرفة منها او عنها اى شئ فمعيشتى لمدة 29 سنة تقريبا فى روسيا وتحديداموسكو
    جعلتنى اعرف من النساء وبدون تواضع المئات ومعرفة ست وتركها ليست بطوله
    فهو شئ عادى جدا
    والفرق الوحيد انها اول عراقية اقيمت معها علاقة جنسية وستكون اخر عراقية
    فقد نجحت نداء ن تكرهنى فكل مايمت للعراق بصله
    وقد اتصل بى الاخ ZIZO ZIZO وتكلمنا وكل ما نتمناه انا وهو ان يعلم هذا الصيدلى
    حقيقتها قبل ان يبيع هدومة لارضائها
    ولينقذ اسرتة فهو متزوج ولدية اطفال
    اما عن سؤالك متي وكيف واين فلم افهم مقصدك ولا اريد ان اعرف فاى شئ عنها لا يهمنى
    واشكرك على اهتمامك

  31. يقول محسن:

    العزيز اشرف مازلت تنتظر مواجهه عدو من وهم
    لو كنت تعرف نداء حقا لقابلتها ولعرف متي وكيف واين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  32. يقول محسن:

    العزيز اشرف مازلا تنتظر مواجهه عدو من وهم
    لو كنت تعرف نداء حقا لقابلتها ولعرف متي وكيف واين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  33. يقول اشرف سمير:

    ashraf_samir_674@hotmail.com
    ابعتلى رقمك وانا اتصل بك
    مع احترامى

  34. يقول zizo zizo:

    الأمر هام جدا و مستعجل
    شكرا لاهتمامك

  35. يقول zizo zizo:

    أستاذ أشرف موبايلك مقفول و بعت لك ماسج موصلنيش ريبورت

  36. يقول اشرف سمير:

    اعطية تلفونى وخلية يتصل بيا ولو ح ينزل القاهرة ممكن افرجة لكن نشرها وخصوصا لكثرة اعدائها فاعتبرة لن يكون اخلاقيا منى ونشرة على النت لن يكون جيدا لانة كما سيضرها فسيضرنى وهى لا تستاهل هذة التضحة وان لم يتصل او يهتم فذنبة على رقبتة ولا يندم بعد ان تمص فلوسة ودمة وترمية كما رمت الباقى
    وليا الحق ان لا اعتبر نفسى ضحيتها فلم اعطها فى يدها دولارا واحدا
    وكنت اول من عاش معها واول من استقبلها من الطيارة وتركتها بأرادتى الكاملة
    وعندى من الشهود 6 اشخاص
    0109864877
    وقبل يوم 7 مارس لسفرى شهر لموسكو
    وشكرا

  37. يقول ZIZO ZIZO:

    الأستاذ المحترم أشرف سمير ممكن ترسل لنا لينكات الصور و الفيديوهات الخاصة بالأخت نداء لأنني على علم بالغر الساذج الدكتور الصيدلي البورسعيدي الذي تزوجها مؤخرا و أريد ان أنصحه لأنه بدأ فعلا في السقوط في شباكها على ما يظهر من حالته المزرية .

  38. يقول ابوحمزة:

    مرحبا اخوان اني حبيت اعلق على الموضوع نداء عادل اذا نصابة فهذا شي عادي تعرفون ليش لاننا نعيش بزمن زفت غابت عنه الاخلاق هي لو ام وتعرف معنى الامومه مو مخلية صورتها مع ابنها بلبس الفاضح مثل بنات الليل

  39. يقول ابو فائز:

    هذه العائله كلها تمتهن نغس المهنه وهي النصب والاحتيال فلديها اخت وهي سلام مهنتها النصب على الرجال من اجل المتعى والتمتع برئيت الرجال من حولها..بلمختصر مثل زهرة وازواجها الخمسه

  40. يقول محمد العزاوي:

    اتمنى يا اشرف انك تزودني بالتسجيلات الصوتيه والصور ضروري جدا واكون شاكر لك

  41. يقول اشرف سمير:

    النصابة نداء مقيمة الان فى بور سعيد وتزوجت من دكتور صيدلى كلها شوية وقت وتبيعة الصيدلية و جارى البحث عنها هناك لكشفها او على الاقل تنبية الضحية
    ولو فيية موقع لرفع صور سيتم فيية نشر صور جديدة وقديمة ومقاطع صوت وفييو ستكشف الكثير عن هذة العاهرة النصابة
    وحتى لا يشك احد فى انها نصابة وعاهرة محترفة
    ولتحزير البشر منها لاتقاء شرها

  42. يقول كريم هولنده:

    يا عمي عيب عليكم احنا في هولنده نصبت علينا بحجج كثيره يوم تقول اخوها مخطوف ويوم تقول امي راح تموت ومحتاجه عمليه يعني مو كل اللي انصب عليهم كان هدفهم الوصول لغايه جسديه فهي قد نصبت على عوائل كثيره ومن ضمنهم نساء وزوجها باسم عزيز اللذي انفصل عنها مؤخرا كان مشاركا معها وهو الان هرب من هولنده ويقيم في لندن ولكنه رفض تسليمنا اموالنا بحجه انه لا علم له بما قامت به طليقته

  43. يقول مسامح:

    السكندري محمد

    اتفق معك 100%

    اتفق معك

    و لعلي تعلمت الكثير من هذا الارتباط المخزي في حقيقته … و من الجميل حقا انه انتهى للأبد

  44. يقول محمد السكندري:

    لاشئ مجاناَ في هذا الزمان
    المسكينة “نداء” لم تترك لنفسها نافذة للهروب
    أساءت للجميع عند الجميع
    وأساءت لنفسها..
    أؤكد لكم أنها بحاجة ماسة لعلاج نفسي.
    أما من يصفون أنفسهم اليوم بأنهم ضحايا، فلا أصدق أحداً منهم الا من تزوجها ومنحها اسمه..
    أما الباقون، فقد استباحوها كما استباحتهم..
    ومن خلال تواصل شخصي ومباشرة معها أنا على يقين مما أقول..
    كثيرون ممن يقدمون أنفسهم قادة فكر وأصحاب مبادرات إصلاحية بحاجة لإصلاح أخلاقي
    مثلهم في ذلك مثل نداء..

  45. يقول محسن:

    الاخ مسامح من قلبه اراك مسيحا ومحمدا في ان واحد
    اولا انا لست فنان ومن ادراك انها خاطئه
    ثانيا لو قرات كلامي جيدا لفهمت اني لم اطمع فيها لهذا كنا اقرب ما يكون وكثيرا ما كنت ابتسم لها حين تتجه الي المبالغه في الحديث او الادعاء ولا اقول الكذب
    نداء ليست سوي عشتار العصر واراها ستنجو من نفسها ومن الاخرين وتفيق

  46. يقول مسامح من قلبي:

    اعتذر مقالي الأخير موجه للفنان محسن وليس لعبدالله السالم

  47. يقول مسامح من قلبي:

    عبدالله السالم

    للأسف انت تنظر للجميع كما تنظر لنفسك

    انا عن نفسي لم اطمع بها ابدا

    على اي صعيد

    و للنظر للموضوع بشكل مختلف لأن مطاردتها بالكلام و الفعل ستجعلها مصرة على الخطيئة التي لا نرضاها ابدا لأي مخلوق

    علينا ان نسامح و نعفو لو أردنا من الله الحب و الرضا ….

    نداء إذهبي فأنت من الطلقاء …. و حاولي ان تستعيدي ذاتك الطيبه

    كإنسانه حقيقيه لا كدميه …. فالله يحبك أحبيه … حاولي ان تحبيه جربي ذلك بصدق لا بمقايضه لا تحبيه كحب التجار و انما أحبيه فعلا فهناك فرصة للتطهر و العوده دوما فباب رحمته و مغفرته مفتوح على الدوام إن لم تساعدي نفسك في ذلك الأمر فلن يساعدك أحد…. أسأل الله للجميع خير عوض في الدنيا و الآخره

    و أسأل الله لك الهداية و التوفيق و الخير

    إدوارد المصري

  48. يقول مسامح من قلبي:

    اتعلمون أمرا ايها الرفاق

    رغم كل الاسى و الألم ، فما نشعر به لا شيء مقابل ما تشعر نداء به حينما تنظر في المرآه…. انا متأكد أن إرادة الشر التي تمتلكها نداء وراءها أحداث مؤلمه فالأصل في الإنسان الخير … و ما اتمناه حقا أن ياتي عليها زمن قريب تفيق فيه لنفسها فالوقت لم ينفذ للإستيقاظ و لكن علينا إخلاص النيه و التطهر من كل الخطايا ، بسلام و محبه فالله موجود و يحب خلقه دون استثناء و علينا أن نحبه … نداء لا أحد يطاردك لا أحد يسعى وراءك ليؤذيك انما انت تؤذين نفسك فأي حياة هذه التي تحينها …كيف يبيع الإنسان من يحبه و يدمره … هذا غباء …الحياة قصيرة للغايه و من الحماقه أن نضيعها في الكراهية و الحقد أقول هذا لنفسي و لكم و لنداء ….
    لا تخشاني أيها الظالم … و انما أخشى الشر الذي بداخلك …. التوقيع مظلوم

    نعم خسرت الكثير … خسرت عملي … خسرت كل ما أملك … أصبحت مديونا …. سقطت من نظر ذوي و أهلي …ولكن لن يملئني كل هذا بالكراهية و الحقد لأن تلك المشاعر ستدمرني أنا و ليس أحد سواي

    اتمنى لك الهداية و السلام و الخير يا نداء أو ماريام او ايا ما كان اسمك فعلا و حقا …

    أحبوا أعداءكم و باركزا لاعنيكم و صلوا لأجل من يسيء إليكم … مقولة للسيد المسيح عليه السلام

    ولكم مني جميعا السلام

  49. يقول محسن:

    العزيز اشرف
    بالطبع انا اعرف ان الميداليه الفضيه بقيت بالعجوزه
    كما اعلم يقينا اننا نضيع وقتنا وحياتنا الان هنا

  50. يقول محسن:

    عبد الله السالم وحدك وصلت للحقيقه
    ونهم جميعا فسرت القصه
    كلهم طمعوا في نداء جسدا او روحا
    والطامع وحده يفعل ما يفعلون
    لدي تجربه خاصه جدا مع نداء فانا من ودعها علي رصيف القطار في محطه الجيزه مسافره الي الصعيد للدكتور مكي وانا من كنت اول من زارها بعد العوده وشاهدت كل ما التقطته من صور للرحله علي اللاب توب خاصتها واكاد اشعر بالسيد مكي وشعوره وهو يدافع عنها لانه والحق لم يطمع فيها لانه عاملها عقلا فقط ولم يري منها الجسد كما الاخرون
    عبد الله السالم اكاد اجزم ان نداء حلم للجميع وكلهم لا يكلون منها الا الذكري وبعضهم يمتلك بعض الصور بالمقاهي معها في سهرات وسط البلد او الحسين
    لن تصدق ان لدي صوره جواز سفرها
    نداء كانت للجميع حلم ووهم

  51. يقول اشرف سمير:

    ليس لدى وجهة نظر
    لدى حقائق بالصوت والصورة
    نداء ليست وهم
    نداء نصابة دولية و عاهرة دولية وكل ما اريدة
    ليس فضحها ولكن تحزير البشر منها
    ولو كنت اريد فضحها لفعلت ولكنى لم افعل واعترف اننى احببتها وهى فى هذا استاذة ورئيسة قسم وهو سلاحها الفتاك ان تجعلك تحبها وبعدها تمتص دمائك
    حتى انة من يومان احد المخدوعيين منها بعشرات الالاف من الجنيهات اعترف لى بحبة لها
    وانة يغفر لها هذة الخدعة ويتمنى رؤيتها ورجوعها له ويبرر لها كل جرائمها
    هى فعلا استاذة فى النصب ومثل الساحر يبهرك ويشل حركتك فلا تستطيع المقاومة وتعزل ضحيتها عن العالم حتى لا يعرف حقيقتها المرة حتى تنول مرادها
    وعندما يفوق تكون وجدت ضحية جديدة وتركتة يبكى على اموالة وشرفة الذى لوثتة مع اخريين بكل وضاعة وحقارة وسفالة
    انها ارملة سوداء رغم ان ازواجها حسب المستندات حتى الان 4 ضحايا عرفى وشرعى غير من نامت معهم من كلامهم وصورهم ومكالماتهم المسجلة صوتا ورسائل الاس ام اس اكثر من 13 شخص مثبوتين من العريش الى مرسى مطروحوالاسكندرية ومن بورسعيد والاسماعلية حتى اسوان غير بعض العرب المقيمين فى مصر من جنسيات مختلفة سعودى و2عراقى
    انها محترفة وكنت اظنها وهما ضحية وكنت ادافع عنها كالمسحور الاهبل كما يفعل الان بعضكم للاسف
    ولكنها ممثلة بارعة وهذا اعتراف منى بذالك
    وفى انتظار ضحايا جدد فمتوسط عمر الضحية من 6 ساعات كضحية العريش حتى 6 شهور لزوجها الاخير والبقية تأتى
    اما يامحسن هديتك الميدالية الفضة فى عيد ميلادها فبقيت ذكرى لدى ضحية العجوزة

  52. يقول محسن:

    العزيز اشرف
    مازلت تحارب طواحين هواها
    نداء مجرد حلم ووهم لكل من قابلها
    كل من قابلها صنع لنفسه عالم جميل ووهم وحلم بها ولهاونال ما تمني حتي انت يا اشرف وكلانا يفهم ما اعني
    اقسم بالله الا انا ولست ادري لماذاربما لانني وهبني الله عز وجل نعمهالصبر والملاحظه؟
    الدكتور مكي معك حق فانت تشهد وتدافع عما عشته معها في زيارتها لك ولقد شاهدت كل صورها للرحله ببيتك وعلي المركب بنهر النيل
    فليدافع كل منا عما عاشه معها وليدافع كل منكم عن وجهه نظره
    وتبقي نداء وهم جميل

  53. يقول مسامح من قلبي:

    خلاص يا اخونا كفايه كدا……………

    خلاص يا ماريام فانخوخ كفايه

    خلاص يا أ/ اشرف مفيش داعي لدا كله

    أكيد في فرصة للتغيير في فرصة الإنسان يبقى كويس يا ماريام

    إلحقي نفسك

    و كل واحد فينا يا ناس يلحق نفسه

    حتى الملحدين … ليه يعيشوا حياة متدنيه غير نظيفه

    كل يلحق حياته و ينظف قبل ما يكبر و الوساخه تكبر معاه

    رجاء حار

    أنا مسامح فعلا …. من قلبي

    و لا احمل ضغينه لاحد

    و كلي امل في أن ينظف كل ظالم من ظلمه

    و أن لا يبيع أحد نفسه من اجل اي شيء

    بكرا حيبقى احسن بس نخلص النيه و نحاول …. حاولوا يا ناس تبقوا كويسين

    الله يسامحك يا مريام فانخوخ بقولها بصدق

    ————————————

    3256

  54. يقول اشرف سمير:

    fatima@
    دى الحقيقة ونحن مجموعة اكثر من 13 شخص تجمعنا وتعاهدنا على كشف هذة الحية ولدينا من الاثباتات بالصوت والصورة والفيديو و الاوراق مايثبت انها نصابة ودولية
    ولا نريد منها شيئا
    نهدف فقط لكشفها حتى لا تقوم بالنصب على شخص اخر
    وان ترحل عنا بلا رجعة
    وهى الان بين الاسماعلية والمعادى تنشر شباكهاعلى ضحيتين جدد وجارى تحزيرهم

    والشاعر السعودى رشدى الغدير كتب بنفسة رسالة هذا نصها

    Roshdi Al Ghadeer 03 اكتوبر فى 18:22
    أنا وقعت ضحية لها ولقصصها الوهمية وكتبت فيها قصائد وعن مظلوميتها
    يجب معاقبتها بشدة وردعها

    ان كنتى لا تصدقين تلك مشكلتك…. ولكنها الحقيقة
    اما موضوع الشرف فيكفينى شرفا اننى لم انشر كل مالدى من صور ومستندات واثباتات
    على الكل واننى لذت بالصمت لانها تزوجت رسميا ب ادهم المصرى احتراما لة
    ( رغم اننى لم اعرفة من قبل ) ولاعطائها الفرصة لتعيش فى سلام

    ولكنها حية وافعى حتى انها لدغت من اعطاها اسمة لدغتة فى مبالغ كثيرة وتركتة عندما لم يتبقى معة ما تسرقة وعلى استعداد بمواجهة كل من يهمة الامر وبالاثباتات وكلها مرفوعة على النت لحفظها فى امان ولن يكلفى فى اللحظة المناسبة السماح للكل بالاطلاع عليها ولاكنى لم افعل حتى الان احتراما لابنها عادل ومستقبلة المظلم بدون تدخلى اصلا
    ونداء تدخل هذة الصفحة ولا تخجل من عرضها على الضحية الجديدة لاثبات انها مظلومة ولا استبعد انكى هيا بشحمها ولحمها الرخيص المشاع

  55. يقول fatima:

    saed asheraf anta la tamluk men ismak shee men ger almumken an takun inssan?????????????????????

  56. يقول اشرف سمير:

    عرفتها شخصيا اربعة شهور وخدعت كما تم خداع بعدى المئات
    من بعدى فقد كنت اول من استقبلها فى مطار القاهرة على طائرة امستردام
    بحجة انتاج فلم سينمائى
    واعترف القصة كانت رائعة
    ولكنى لم اقع ضحية لاحدى خططتها فى النصب المادى
    …فقد تخلصت منها بأرادتى وقبل فوات الاوان
    وبمساعدة اصدقاء مشتركين
    كشفوا معى تناقض قصصها وحذرونى
    شكرا لهم

    ممثلة بارعة
    نصابة محترفة
    وتحترف بيع اهم مالديها
    ويصعب عليا هذا الطفل المسكين عادل التى تجرجرة وراءها لتشحت به عطف الاخريين وحبهم
    وعندها من القصص الكثير والكثير
    وخيالها واسع
    ونتحل شخصية بنت عالم زرة عراقى قتلة صدام فى سوريا
    وقابلنا نداء الحقيقية بنت عالم الذرة الحقيقى
    وهيا الاخرى ووالدها وقعم ضحية لها
    ويبحث عنها الانتربول الدولى
    وتعيش حياتها الاجتماعية كما وانها سيدة مجتمع وشريفة وناشطة سياسية ولها علاقات كثيرة
    برؤسء تحرير ونواب رؤساء تحرير لجرائد رسمية
    وتحضر الى ساقية الصاوى والاوبرا وقهوة التكعيبة والجريون وتتمشى حتى الصباح فى شوارع القاهرة مع احد الضحايا الجدد
    وسيتم نشر قائمة بالضحايا وصورها معهم وقصص عنها كثيرة
    ولم اتكلم من قبل عملا بنصيحة اصدقائى واحبائى
    ونوعا من الشفقة على عدل وعليها
    ومحاولة تبرير تصرفاتها
    ولكن لاتبرير بعد اليوم

    جائنى خبر زواجها ….. ففرحت
    رغم ما وصلنى من كلمات قذرة تقولها عنى
    وافعال اخرى بشعة ولا ال كابونى فعلتها معها
    وكان هذا سلاحها حتى لايسال الضحية الجديدة فى التفاصيل وتعزلة عن الحقيقة

    اعتقدت انها تزوجت وتريد الحياة بشاب مثقف (مصرى)
    فقلت اتركها ولا تفضحها لعلها تابت وتريد الحياة
    وقمت بازاله صورها احتراما له
    ولها

    ولكنها تركتة بعد اجهزت علية وعلى كلما كان ملكة 250 الف جنية
    فى عدة شهور

    ولكن لن نسكت بعد اليوم

    فقط
    حتى لا لا يصاب من سمها شخص جديد

    نداء عادل الربيعى
    ارحلى عنا كفاكى ما فعلتية
    وكفانا منك غدرا وخداعا

    وعلى كل من وقع ضحية لنصبها ان يرسل بالتفاصيل لتجميعها وفضحها حتى تزول كبقعة سوداء سكبها الانترنيت والقدر على ارض مصر
    وللحديث بقية

  57. يقول اشرف سمير:

    ن مافعلته نداء بامكانياتها المسرحيه الهائله يعجز الانسان عن وصفه .

    لقد ادعت فيما ادعته أنها طبيبه خريجه جامعه هولنديه ، ذلك الإدعاء الذى يحيطه الشك والريبه ، والأقرب للصواب انه إدعاء باطل تستخدمه ” ندا عادل ” كغطاء لعمليات تخالف القوانين ،
    من معلوماتي الخاصه بحكم قربي – وليس قرابتي -الى بعض الاشخاص الذين شملهم خير نداء عادل بالنصب والاحتيال فانها قد قامت بالادعاء بان شقيق زوجها والذي يسكن في العراق قد اختطف وبهذه الحجه أو غيرها استطاعت جمع مبلغ معتبر من المال ممن يحبون ويقدرون زوجها وقد طلبت منهم عدم اخباره بانها قد استدانت منهم هذا المبلغ حتى لايجرح ذلك شعوره . بعد فتره اتصل احدهم بالزوج يساله عن احوال اهله ويتمنى ان يكون قد افرج عن ألاخ المخطوف وكانت هذه هي اولى المفاجئات التي سقطت على راس الزوج وبعدها بدا مسلسل الاكتشافات الخطيره لعمليات النصب .
    لقد بلغ بها القدره على النصب أنها استطاعت تزوير أوراق تثبت بانها طبيبه وبراتب محترم وتمكنت بذلك من الحصول على قرض من ألبنك لشراء بيت ،بعد فتره اكتشف البنك هذا التزوير وطردت وزجها من ذلك البيت .
    بدا زوجها وهي رحله من ألتشرد والمطاردات والبحث بين جمعيه شكلها اولئك المنصوب عليهم للبحث عن نداء وزوجها في محاوله لاسترداد ولو جزا من ألمبلغ ولكن بدون جدوى.
    الامر الذي أضطر ألضحايا ألى اللجوء – فيما لجأوا اليه – الى اشهر برنامج تلفزيوني هولندي – الرابط في مداخلتي السابقه – والذي يعني بفضح النصابين والمحتالين وكان للبرنامج لقاء مع ألضحايا ومن ثم استطاع معد البرنامج الوصول ألى نداء واجرى معها مقابله اعترفت بها بانها اقترضت المبالغ لانها كانت تحت ضغط ألمافيا الصينيه ووعدت بالبدا باعاده المبالغ ألا انها لم تفعل لذا كان للبرنامج حلقه اخرى عن نداء وتم عرض وقائع اخرى عن عمليات نصب طالت اخرين من خارج المجتمع العراقي في هولندا.
    اختفت نداء فتره عند أحها في مدينه ابيلدورن الهولنديه ومن ثم استطاعت الحصول على سكن خاص بها وذلك بتدخل من جمعيه حمايه الطفل الهولنديه والتي تعني بالاطفال وتهتم باسكانهم وذويهم في مساكن محترمه .تم تجهيز البيت بكل شيء الا ان نداء فضلت فيما يبدو الاستمرار بعمليات النصب والاحتيال وظهرت كشاعره تستقبل في مصر استقبال الابطال . هذه ألانسانه – الحساسه والشاعره – تصطحب ابنها معها لكسب تعاطف الناس وهم لايعلمون بان والد الطفل يبحث عنه في كل مكان وتمنع نداء مستخدمه بذلك شتى انواع طرق الاحتيال لقاء الاب بابنه.وحسب القانون الهولندي فسفرها الى خارج هولندا مع الطفل بدون موافقه الاب تعتبر عمليه اختطاف يطالها القانون .ولكن نداء لاتخاف القانون لنها قادره فعلا على أكتساب العطف واقناع ألاخرين بماساتها ومعاناتها.
    لقد اخبرني شخص قريب من امها بان الام مصدومه بتصرفات ابنتها ولاتدري كيف تداري خجلها هذه الام قد حاولت اقناع ابنتها بدفع المبالغ ألتي اقترضتها (؟) نداء بالتقسيط ولكن نداء هربت الى مصر لكي لاتقوم بذلك .
    المصيبه ان الدكتور مكي قاسم مكي وهو الطبيب النفسي بخبرته العريضه لم يستطع أن يكتشف اساليب نداء وقدرتها على التلون والظهور بمظهر الضحيه والسبب بسيط الا وهو رغبه البشر ، والتي تجعل منا بشرا ، مساعده الضحيه والتعاطف معها وبذلك لن نستطيع بل نرفض رؤيه الوجه القبيح للنصاب والمحتال والذي يتاجر بماساه شعبه لكسب المال.
    ادهم المصرى : ضحية من ضحايا نداء عادل

  58. يقول اشرف سمير:

    أمستردام : حسن عفيفى
    تزعم ” نداء عادل ” الهولندية من أصل عراقى دفاعها عن الشعب العراقى؟! ……… وانها تهدف الى ايقاظ الشباب العراقى المقيم فى هولندا ، وتنبيههم الى ان شعبهم فى العراق يحتاج للمُساعدات .
    لقد تم استضافة ” نداء عادل ” عدة مرات فى كل من B&W – Netwerk وهى برامج تلفزيونية هولندية مشهورة فى قنوات تحظى بالاحترام والتقدير من طرف المُشاهد الهولندى ، وتم تقديمها لجماهير المشاهدين على انها خبيرة عراقية ، وتم ترتيب لقاءات لها على الهواء مُباشرة مع ساسة كبار لهم مكانتهم فى هولندا .
    الا ان الحقائق كشفت ان المدعوه نداء عادل ليس كما تزعم ، حيث انها لا تساند أبناء وطنها من الشعب العراقى ، ولا هى بخبيرة ، انها امرأة تتمتع بحذق ودهاء يتسم بالمكر والخداع ، وتمكنت من تضليل وسائل الاعلام الهولندية ، وقد تمكنت ايضا من النصب على هولنديين من أصول عراقية ، وسرقت منهم اموالا بأساليب ومُبررات كاذبة ، وتدعى مرة ان احد أقاربها قد تم إختطافه وهى تحتاج لأموال كى تفديه بها من مُختطفيه ، وأخرى ان والدة زوجها مريضة وتحتاج لمصاريف علاج ، وثالثة ان احد أقارب زوجها ايضا قد اختطف ، وهكذا تسوق المُبررات والأكاذيب واحدة تلو الأخرى .
    ولم تتوقف اكاذيبها عند حد اجترار عواطف الضحايا من اجل الحصول على الأموال عن طريق النصب وذكر احتياجها لأموال تساعد بها أقاربها ، بل تقول انها هى ذاتها مريضة وتحتاج للعلاج خارج هولندا؟! …. وان لم تحصل على العلاج اللازم فان حياتها مهددة بخطر الموت .
    وقد بلغت الى حد كبير من الاحترافية والجرأة فى عمليات النصب ، حيث ارسلات رسالة عبر البريد الاليكترونى الى Harry van Bommel هارى بومميل عضو فى مجلس النواب الهولندى عن الحزب الاشتراكى وسألته النصح عن كيفية وامكانية حصولها على اموال تساعدها على العلاج خارج هولندا ، وقد استغلت نداء عادل تعرفها على عضو البرلمان فى واحدة من المظاهرات كى تستمر فى خداع وتضليل الآخرين ، وتدعى انها عضو فى البرلمان الأوروبى عن الحزب الاشتراكى ، وهو الأمر الذى سارع فان بومميل فى تكذيبه واعلانه لوسائل الاعلام الهولندية .
    ولا شك ان نداء عادل على قدر عال من الذكاء الذى تستغله فى السرقة عن طريق النصب ، وتبتكر أساليب تقوم بتطويرها من اجل السرقة , حيث تدعى انها طبيبة أطفال فى مؤسسة الصحة الهولندية GGD ولاقناع الضحايا قامت بتزوير شهادة من اجل اثبات كذبتها بانها طبيبة اطفال ، وحاولت تقديم المستندات المزورة الى احد البنوك الهولندية للحصول على قرض عقارى ، الا ان البنك لم يقع فى المحظور ، الا انها لم تتوقف حيث لجأت الى العراقيين المقيميين فى هولندا تستجديهم وتستعطفهم ، وحصلت منهم على أموال تزيد عن 100 الف يورو .
    ذهب صحفى من البرنامج الهولندى المعروف Opgelicht أوبخليخت ( وهذه الكلمة الهولندية تعنى الضحية الذى وقع فى شباك النصب ) ذهب للبحث عن نداء عادل ، ونجح فى التوصل الى عنوان زوجها باسم عزيز ، وما ان ضغط على زر جرس الباب الا ان وجد باسم عزيز الذى رفض التحدث مع الصحفى الهولندى وفر مسرعا هربا من المواجهه وكاميرة التلفزيون ، الصحفى الهولندى لم يستسلم فقد عاد اليوم التالى وبالفعل قابل النصابة الهولندية من اصل عراقى نداء عادل ، الا انها دخلت الى سيارتها وفرت مسرعة ، الصحفى الهولندى لم يستسلم فقد قاد سيارته وراءها ، وحينما شعرت نداء انها مٌحاصرة توقفت معربه عن استعدادها للتحدث ولكن فى مقهى ببلدة Nieuwegein نيوخايين وبالفعل تم اللقاء ووعدت بانها سترد المبالغ لأصحابها خلال شهرين .
    حتى نشر هذه الوقائع لم يصلنا ما يفيد ان نداء عادل قامت بتنفيذ وعدها للصحفى الهولندى وردت الأموال لأصحابها ، وهولندا بالعربى تتابع هذا الملف بغية حماية الضحايا من عمليات نصب جديدة تقوم بها نداء عادل التى امتدت أعمالها لعواصم عربية منها القاهرة ، وللحديث بقية .

  59. يقول منصوب عليه من الفاجره نداء:

    هذه بعض الروابط تتحدث عن عمليات نصب و احتيال في اوروبا ترجموها للعربيه عن طريق جوجل

    http://www.opgelicht.nl/index.php?id=303

  60. يقول منصوب عليه من الفاجره نداء:

    نصابه … نصابه و فاجره و زانيه و خائنه و ربي سينتقم منها و من امثالها قريبا شر انتقام بحق ما خانت و فجرت و احتالت و عذبت الكثيرين و الله ثم و الله سينتقم منك الله يا نداء شر انتقام في الدنيا و الآخرة سأظل أدعوا عليك حتى آخر يوم و لحظة في حياتي

  61. يقول mohsen:

    منذ مده وانا اتابع ما تتحاورون فيه وما اري لكم من هدف؟؟ ماذا تريدون ؟ طرفان احدكم يريد اثبات كونها شريره والاخر يريد اثبات العكس
    دعوها تمضي بالحياه بسلام
    نداء كوني نفسك وحدك تفهمينني

    انا دونهم لمست ابتسامتك ودموعك
    تعمدت كتابه الاسم حتي تعلمين اني مازلت لا يعنيني الا ان تكوني حره

  62. يقول احد ضحاياها:

    نصابة ومنتحلة شخصية نداء الربيعى الحقيقية والكل قريبا جدا ح يعرف الحقيقة وهى الان فى القاهرة وترافق واحد مصرى اسمة المصرى يدعى انة يسارى وهو مخدوع فيها كما خدعتنا جميعا

  63. يقول غير معروف:

    هى ممكن تكون مش معبرانى.لكن اكيد شايفة دة كله و عارفة أنا مين.و أنا لا أنكر أثرها فى حياتى فهى كانت صديقة لى و للأسرة.و أنشاء الله هييجى يوم و تعود لنامرة اخرى أو على ألأقل تطمئننا عليها و لو بالتليفون.و سواء كان المكتوب هذا صحيح أو لا فكل شخص فعل ما فعله بأرادته و لكن اكيد لم يكونوا كلهم طمعا فى شىء ما فالدنيا لسة بخير و ربنا يقدرنا على عمل المذيد من الخير

  64. يقول from here:

    عم عادل
    هو انت بتكتبلها هنا سؤال هى بتعبرك ولى لا؟
    نصيحه لومبتعبركش روح اتعالج لعلى وعسى تلاقى حل لمشكلتك

  65. يقول adel:

    كل عام أنتم جميعا بخير بمناسبة عيد ألأضحى المبارك
    و كل سنة و أنت طيبة يا نداء أنت و عادل
    و الجميع يسألون عنك و يهدوكى السلام

  66. يقول adel:

    الناس زعلانة ليه؟
    كل واحد عمل اللى عمله و ثوابه عند الله سبحانه و تعالى
    أيه يعنى أستضافها فى بيته؟
    و ايه حصل لواخدت من واحد800 جنيه؟
    و ايه حصل لواخدت من واحد 2000 جنيه؟
    و ايه حصل لما وعدت ناس بأشياء كتير؟
    فى حد مات من الجوع؟
    فى حد اصابه الفقر؟
    الحمد لله ألأتنين أصبحوا ثلاثة
    و اللى نفسى بدأ يتحقق
    و نحافظ و نصون الصداقة لأخر يوم فى عمرنا
    و نعرف الواجب و كرم الضيافة
    و سبحان من له الدوام

  67. يقول adel:

    بالرغم أنك تركتينا فجاة .فذكرياتك الحلوة تملأحياتنا
    لو أنك تحلمين بفارس
    فلا يوجد سواى
    لو أنك تبحثين عن الحب
    حلقى فى سماى
    فأنت لا تحتاجين أجنحة
    سوى رموش عيناى
    فأنت التى تسكنين ضلوعى
    وعلى لسانى وشفتاى
    وكنت بمنامك حلما يصاحبك
    وكم تمنيتى رؤياى

  68. يقول شرحبيل:

    عمى الدكتور :مكى قاسم مكى

  69. يقول from here:

    نفى بوعدها لاصدقائها؟
    حلوه اوى الكلمه دى اصدقاء يعنى اتصال معندكش تليفونها اوكى
    مش صديقه المفروض
    ابعتلها اميل وشوف هترد ولى ايه
    تلاقيها فى ومحتمع تانى بتنصب عليه وتقول انا بطله انا بطله انا بطله انا بطله انا بطله انا بطله انا بطله
    لكت للاسف بطله من ورق
    يا راجل دكتور نفسى فى التعليقات كاتب انه متاكد انها مش مريضه نفسيا
    ضيفها فى اسوان وعاشت مع اهله
    وفى الاخر دخل يدور عليها فى النت
    نصابه محترفه

  70. يقول adel:

    والله لو أعرف تليفونها كنت رفعت السماعةو قلت لها كل سنة و انت طيبة.
    وعندى امل حتى ألأن ان تظهر و تكذب المكتوب و تفى بوعودها لأصدقائها

  71. يقول from here:

    يا عم فيك الخير بس ليه مرفعتش السماعه وقلتها كل سنه وانتى طيبه؟
    ليه مقلتلهاش تعالى كدبى الكلام اللى فى المدونه يا بطله من ورق؟
    عارف ليه
    عشان تقريبا انت نداء
    اتحدى احد على هذه المدونه يكون على اتصال مع نداء لانه هيسالها عن اللى اتكتب هنا ومش هتعرف تجاو
    فوقوا بقى يا عرب كل ابطالكم من ورق
    لو بطله تيجى هنا وتكدب

  72. يقول adel:

    اليوم 8/سبتمبر و هو يوم مهم فى حياة نداء فاليوم عيد ميلادها و بهذه المناسبة اتوجه اليهابالتهنة( كل سنة و انت طيبة عقبال 100000000000000000000*سنة)

  73. يقول أدهم المصري:

    يااااه للقلوب المريضه و الأرواح الممزوجة بالحقد و الكراهية من أجل الحقد و الكراهية

    لا أملك ما أقوله سوى حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يقذف المحصنات و في كل من يتجنى على عورات الناس

    فضحكم الله أمركم على رؤوس العالمين في الدنيا و الآخره

    و اسأله ان ينتقم من كل من سل لسانه الأسود على اي انسان

    و اقول لكم جميعا

    بان الله لا يرمي بحجر و اصبروا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا

    الحقد يحرق صاحبه و فــ نـــاره يدوب

    و خيرالمحبين ينور للكل ظلام الدروب

    جاوزت الحاقدين و خطيت الحاسدين

    و كل اللي عن شره مش ناوي يتوب

    بقلبي …العامر بالخير وربي رب القلوب

    و عجبي

    أدهم المصري

    28 سبتمبر 2009

    تحياتي للمحبين هؤلاء من يحملون الخير في قلوبهم كسلة ينثرون الخير منها كزهور مضية تنير الطريق للجميع

  74. يقول adel:

    أقترب شهر رمضان و أنتم بخير و هذا يذكرنى بذكرى جميلة و هو أول ميعاد لمقابلة نداء فى مصر فى اول يوم من شهر رمضان المبارك من العام الماضى مع أنى لم أقابلها بسبب ظروفها الصحية إلا أنها ذكرى جميلة أنتهز الفرصة فيها لأقدم التهنئة لنداء و للجميع وكل عام و انتم بخير

  75. يقول خلدون:

    لكل انسان ضروفه بس حقيقه مافي انسان مايتعرض مشاكله بحياته انا تكلمت مع نداء اكثر من مره انا ماقول كل كلام صحيح انا بعرف في مبالغه بكلام حقيقه اخوان هي عدها نوع من المرض النفسي بس ممكن تعالج وتكون انسانه محترمه بس رجاءبس محتاجه مساعده مساعده مو ماديه بقد ماهيه اخلاقيه حتى لو بكلام ولا تنسوه ان الكلمه طيبه صدقه وانا اشكر لكل وتحياتي الى كل من يتناقش بهيك موضوع …………

  76. يقول rom here:

    خلدون ادعى نداء ان تاتى وتول انا بطله حقيقيه
    هههههههههههه
    بدات اشك ان اغلب الناس هنا هى نداء بالوجه الكاذب
    صاحب المبادئ والقيم والقضيه يدافع عن قضيته ولى يجعل القيل والقال

  77. يقول rom here:

    الدكتور مكى لا يريد ان يصدق ان نداء بطله من ورق خلقت بطولتها واوهمت الناس بها وليس كل الناس تجرى وراء شهوات جسديه يا اساتذه
    دكتور اسال نفسك لماذا هربت نداء بعد حسن الضيافه لماذا لا تتصل بها وتاتى هنا لتكذب ما قيل بحقها؟
    نداء بطله من ورق

  78. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    عداك العيب
    والعيب لما يطلع من اهل العيب مش عيب!!!!

  79. يقول adel:

    سبحان الله شخصية مثل نداء جعلت أناس من الشرق و الغرب يتنازعون بسببها.و لكن ما الفائدة؟ هل نحن هنا للحكم على نداء فيما أقترفته من ذنوب أو معاقبتها على بعض ألتجاوزات فى حق بعض ألأشخاص و الذين قد يكونوا فعلوا ذلك طمعا فى شىء فى ذهن كل شخص هو أعلم به.و الكلام واضح فى تعليق السيد عبدالله رقم 31 و انا اشرت أليه من قبل
    (ولعلها وجدت في الناس الكثير من الأشخاص الذين يستحقون أن يكونوا ضحايا ، أولئك الذين يفغرون أفواههم بجشع جسدي حين يتوقعون أنهم سيحصلون على وليمة دسمة مقابل مبلغ أو ابتسامة أو فزعة أو احتواء ، وأنا متأكد أنهم لو كشفوا الكذبة ولكن بعد حصولهم على مبتغاهم فلن يغير اكتشافهم شيئا يذكر ، لكن حين يشعرون أنهم لم يحصلوا على المقابل يبدأون يستندون على شعارات الأخلاق .)
    نداء كان لها الكثير من ألأصدقاء تجاوز عددههم 1000 او أكثر على الفيس بوك طبعا ليس كل اصدقائها على الفيس بوك و فى اعتقادى أنهم لا يعرفون مكانها ألأن و لكن لو عرفوا بهذه المدونة قد يفيدونا بذكرياتهم عن نداء.و فى نفس التعليق للسيد عبد الله رقم 31 جميع البشر لديهم عيوب كثيرة لكن فى المقابل توجد لديهم حسنات تعادلها او تذيد.
    و شكرا و سنواصل

  80. يقول خلدون:

    السلام عليكم انا خلدون الراوي يااخوان انا كنت على اتصال مباشر مع نداء الربيعي بس حقيقه والله الظروف الي بتمر بيه كثير صعبه مهم تكون مصدقيته بكلام بس حقيقه هي انسان مكسره بس الظروف الصعبه تمنى من كل اخوه بدون تجريح تحياتي …. نداء وسلامي عادل

  81. يقول خلدون:

    غغغ

  82. يقول ansan:

    ملاحظه عابره
    يبدو لي بان القافله تسير فعلا ولكن في الطريق الخطا .

    اما ألغريب فعلا فهو ألتحمس ألذي يبديه البعض وبدون ان يقدموا دليلا واحدا على أنهم قد بذلوا جهدا ولو يسيرا للبحث عن ألحقيقه . واعتقد بان أي معارض لحب نداءسيصبح عند البعض ملحدا .فلقد ظهر دين جديد نبيته نداء .

  83. يقول ansan:

    تحيه جديده ومعلومات جديده

    لمن يرغب بالمزيد من ألمعلومات ادعوه للاتصال تليفونيا بالحزب ألشيوعي العراقي في هولندا ،حيث كانت نداء عضو في ألحزب الشيوعي العراقي
    ففي اتصال واحد من اي من المتهمين بالموضوع يمكنكم ألتاكد من صحه المعلومات ألتي ذكرتها لكم .وبالمناسبه فالسيده نداء قد قامت بعمليه نصب لشراء بيت باوراق مزوره ولكن هذه المره في الدنمارك .
    وكلمه في أذن ألسيد عادل ألذي قد يكون نداء نفسها حيث ان نداء مولعه باسم عادل (حسب معلوماتي الخاصه ) فنداء الشيوعيه جدا لايمكن ان تكون قد تحولت الى أنسانه مؤمنه بالقدر .
    كما أحب ان اسال الدكتور مكي أن كان قد اتصل بالسفاره ألهولنديه ليتاكد من صحه ادعائها بأنها موظفه في السفاره ؟؟؟
    كما لاحظت أن الاستاذ ألدكتور مكي يستخدم شعارات قوميه في ردوده فهل اصبحت نداء اليوم ممثله للقوميه العربيه ؟؟؟؟

  84. يقول rom here:

    دكتور مكى سؤال صغير
    المفروض انك استضفت نداء الربيعى وجانت خير استضافه اكيد معها موبيك وايميلاتك ومن المفترض انها على الاقل تراسلك ويكون فى خط اتصال دا الشى الطبيعى ولى حضرتك مش معى
    هروبها نكران جميل لضيافتك او هروبها لانها اكيد بتقراى المكتوب هنا ولو حضرتك كلمتها معندهاش مبرر لكل ما فعلته
    انت دكتور نفسى اختار بقى اى سب من الاتنين
    ا

  85. يقول makky dr.:

    انا انسان وابو الانسانيه
    وانسانى ان كتبت حاجه تانى
    واخرجت كل ما فى جعبتى احقاقا للحق
    ومازالت القافلة تسير رغما من النواح والعواء والنباح
    (وكل واحد معلق من عرقوبه)
    مساك بالخير يامه!!!!!!!!!!!
    ولك الله ياعروبة!!!!!!!!!!!

  86. دكتور أرجو منك الالتزام بحوار أكثر رقيا ، على الأقل احتراما للشهادة العلمية التي تتقدم اسمك .
    لايوجد بيننا كلب ، بل هم إخوانك ، والمخالف لك شخص هاديء ويكتب تحت اسم إنسان !

  87. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    الكلاب تعوى والقافلة تسير!!!
    وفعلا كانت كلمة نداء:قدر الله وماشاء فعل.

  88. عادل :
    أهلا من جديد ، حسنا وهذا ما لمسته أنا .
    لكن إنسان يخالفنا الرأي ، كيف نرد عليه ؟

  89. يقول adel:

    شكرا سيد عبدالله و أنا لا اقصد ذكريات بالمعنى الدارج و لكننى أقصد ما لمسته عنها .نداء أنسانة بكل ما تحمله الكلمة من معانى ذكية جدا لماحة طيبة تعترض على مشكلة أو مصيبة أصابتها بل أتذكر هنا مقولتها الدائمة (قدر الله و ما شاء فعل)كانت تقولها فى هدوء و راحة بال تنسيك ما حل بهامن مشاكل.كلنا بشر و احيانا الظروف تضع ألأنسان فى مواقف لا يتمناها و لا يرضى عنها و أكتفى بهذا ألأن و نتمنى ألأطمئنان عليها و سنواصل

  90. ليونا :

    ولا يهمك سأكتب عنك يوما .

  91. عادل :
    لا بأس ، شاركنا بذكرياتك .

  92. from here :
    لا لن أمسح شيئا .

  93. شكرا يا إنسان على الحوار الهادئ

  94. يقول ليونااااااااا:

    ( السيد باسم على استعداد وباشراف اي جهه مختصه أن يثبت أبوته لأبنه عادل من خلال فحص ألحامض ألاميني أن وافقت نداء على ذلك وباشرافكم ألمباشر).

    مشاااء الله والله انااا سعيده ياااوسوووم بدعوتك مباااشره للاشراااف على اثبات الابوة
    لابن المدعي عليهاااااا آنفة الذكر …..
    تحيااااتي لك يا وسووم ياا طيب قلب …….

    سؤااااااااااااال ؟؟؟

    لماذا لم تتعاطف معي عندماااااا هاجرت الى اخر المدى
    بسبب الظلم والقسوه ……..؟؟؟؟؟
    على الاقل نداااء تعرف من اين تاكل الكتف , ولا تحتاج من يدافع عنهااااااااا

    خلك مدافع حقيقي عن الناااس التي بحاجه فعلا للدفاااع عنهااااااا …

    او كما قيل :عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب:- ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  95. يقول adel:

    ولعلها وجدت في الناس الكثير من الأشخاص الذين يستحقون أن يكونوا ضحايا ، أولئك الذين يفغرون أفواههم بجشع جسدي حين يتوقعون أنهم سيحصلون على وليمة دسمة مقابل مبلغ أو ابتسامة أو فزعة أو احتواء ، وأنا متأكد أنهم لو كشفوا الكذبة ولكن بعد حصولهم على مبتغاهم فلن يغير اكتشافهم شيئا يذكر ، هذا جزء من رد السيد عبدالله وواضح من بين السطوران نداء أستخدمت طرق مختلفة للنصب على ضحاياها قد تصل الى ……………….لا أريد أن أكتب و لا أصدق ما فهمته من الكلام

  96. يقول adel:

    سبحان الله.

    اننى أتابع هذه المدونة عن نداء الربيعى منذ ثلاثأو أربع شهور لم يكتب فيها إلا 22 تعليق على فترات متفاوتة و ألأن قدغبت عن المنزل لمدة أسبوع تقريبا و لم أتابع المدونة فى هذه الفترةو قد عدت لأجد19 تعليق جديد فى خلال خمسة أيام تقريبا و و من هول ماأقرأ من مفاجأت لا أستطيع كتابة ذكرياتى مع نداء الأن كمن سبقونى فى التعليقات و لكن كل ماأستطيع قوله الأن أننى بألأمس يوم ألأربعاء الموافق 8-7-2009 سألت عنها فى مسكنها الذى كانت به فى شهر يناير بشارع فيصل بجوار ألأريزونا و طبعا كان الرد أنه تركته من فترة و سنواصل

  97. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    وهنا سؤال اجبارى:
    لماذا يحرم عادل من والده؟؟؟
    ولماذا اصلا الكذب علىنا؟؟؟
    وهل نداء لغز.!!!!
    لانه اتصل بى شخص عراقى من لندن يسالنى اين نداء ولماذ لم ترد عليه!!!
    وايضا صيدلى من البحر الاحمر…..اين نداء ونفس السؤال السابق؟؟؟
    وعلما:
    ان اللندنى والصيدلى لم اتشرف باللقاء بهم.
    والاهم:
    اين هى الان ولماذا لم ترد على هذه المدونة.
    هل لانها حقائق
    ومن فضلك يانداء ردى على كل هذه التساؤلات!!!!

  98. يقول from here:

    استاذ سالم
    امامك حاله نصب واقولها بصراحه انك كنت اداه لها حتى تكتسب عاطفه وشفقت الاخرين للنصب عليهم
    الان دورك انت وليس دور الاخرين هى احتالت ونصبت والرجل اعطاءك البراهين للتتاكد
    هل ستجعل نداء بطله من ورق على صفحات مدونتك ام تكون شاعر وكاتب حقيقى وتمحى كلماتك التى كتبتها بصدق لانسانه كاذبه
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  99. يقول ansan:

    ويقول الدكتور
    ولكن الغريبة انى الان اعلم ان لعادل والد ومازال موجود
    وايضا ان والدتها الروسية مازالت على قيد الحياة

    واقول ان الغريب ان الدكتور وألسيده التي تحب نداء لم يشكا لحد الان في نداء بعد ان عرفوا وبالصور بان لنداء زوج وانها لم تغتصب وان ابنها عادل نتيجه زواج شرعي؟؟
    واكرر أن والدتها ليست روسيه بل هي عراقيه أب عن جد وعلى قيد الحياه وتعيش في مدينه ابيلدورن الهولنديه يبدو لي بأن البعض لايقرا جيدا.

  100. يقول ansan:

    يقول الدكتور مكي :
    انها تحمل الماجستير فى القانون الدولى
    وانها تعمل فى السفارة الهولندية بالقاهرة

    واقول له
    أنها لاتحمل أي شهاده علميه واتحداها أن تثبت ذلك .
    وثانيا لماذا لاتتصلون بالسفاره ألهولنديه في القاهره لمعرفه ألحقيقه ؟؟؟

  101. يقول ansan:

    أستاذ عبد ألله ألسالم المحترم

    أولا وللعلم فأنا لاعرف ألسيده نداء ألا من خلال ضحاياها واولهم زوجها ألسيد باسم عزيز ,ابنه المخطوف عادل .كما أنا على علاقه حميمه باصدقاء اعزاء نصبت عليهم مستغله حبهم للسيد باسم عزيز .
    وفوق ذلك كله فقد اعتبرت نفسي كعراقي ضحيه انا الاخر لأنها مرغت سمعتنا بالطين وجعلتنا مضغه في أفواه ألمنتقدين والمتشككين بل ان الجمعيات العراقيه والتي تاسست لخدمه ابناء هذا الوطن الجريح واجهت تعنتا من قبل ألجهات الهولنديه .وأشد مايؤلمني انا شخصيا هو أن يتشدق أحدهم بالام وطننا وأن يسمح له بالاستمرار بالنصب وألاحتيال على حسابنا نحن.
    ألسيده نداء عادل حسب ماتفضلت أنت بنشره تم أسرها واغتصابها ولكن متى واين ؟
    هل كان ذلك في زمن صدام حسين ألجواب طبعا لا فهي مولوده في ليننغراد (سانت بطرسبرج ) ولم تزر العراق ألا بعد 2003 حيث عملت فتره مترجمه لجيش ألاحتلال ومن ثم عادت ألى هولندا وتزوجت ألسيد باسم عزيز وولدت أبنها عادل نتيجه لزواج شرعي وليس نتيجه لأغتصاب أو اسر فهي كانت حينها على ذمه ألسيد باسم ولم تغادر ألى العراق ولا مره حسب علمي .
    السيد باسم ابدى استعداده لدفع الديون التي سجلت عليه نتيجه احتيالها ونصبها وهذا موقف شجاع ورجولي وقد كنت شاهدا على عمليه اعاده اول قسط من ألمبالغ وألسيد باسم يبذل جهدا كبيرا في سبيل تسديد الديون وهو مخلص بنيته ويعمل على تحقيقها .
    كما أن السيد باسم على استعداد وباشراف اي جهه مختصه أن يثبت أبوته لأبنه عادل من خلال فحص ألحامض ألاميني أن وافقت نداء على ذلك وباشرافكم ألمباشر.

    أما قولكم بانها اقاوبل فليس دقيقا فالبرنامج التلفزيوني ألهولندي وماقمت بترجمته دليل على ذلك وبامكان اي من الاخوه الاتصال تليفونيا أو بواسطه ألايميل بهم للتعرف على دقه المعلومات ولايخفى عنكم بأن مثل هذا ألادعاء أن كان باطلا سيرتب على ألتلفزيون دفع غرامه وتعويضات للشخص ألمدعى عليه وهم حريصون على سمعتهم كبرنامج وكمحطه أذاعه رسميه مموله من الحكومه .
    كما أن السيد فان بومل عضو ألحزب ألاشتراكي ألهولندي لايزال حي يرزق وهو سياسي مشهور ولاأظن انه كان سيصرح بما صرح به لو لم يكن متاكدا من ذلك ويمكنكم الاتصال به مباشره .

    رابط عنه في الويكبيديا
    http://en.wikipedia.org/wiki/Harry_van_Bommel
    أما تعليق ألدكتور مكي فليس لدي جواب عليه فهو مجرد راي عاطفي وعشره ايام غير كافيه للحكم على تصرفات شخصيه أعتادت الاحتيال واتخذته مهنه وارجو ان لاينسى الدكتور مكي بان لهولاء أكثر من شخصيه ووجه يلبسونه متى مااحتاجهم الامر ألى ذلك ولانسسى بانها لو لم تكن ذكيه لما استطاعت خداع عشرات الاشخاص بمافيهم امها ألعراقيه جدا .لولا خشيتي من ألم هذه ألام لأعطيتكم لرقم تلفونها للاتصال بها.
    ألوموضوع بيسط ويمكن التاكد منه باتصال مع السيد فان بومل أو التلفزيون الهولندي وبدون عواطف رجاءا .
    ولندقق في أكاذيبها :
    اباها شيوعي هارب من العراق عاش حياته في ألاتحاد السوفيتي ويحمل شهاده الدكتوراه .
    ألدكتور عادل لم يقتل بل توفي في سوريا .
    امها عراقيه تحمل شهاده الدكتوراه ايضا وتعيش في مدينه أبيلدورن الهولنديه وتمت مقابلتها لأكثر من مره في ألتلفزيون وخلال البرنامج نفسه.
    نداء لم تولد في العراق بل في ليينغراد وهذا مثبت في جواز سفرها .
    نداء لم تطرد أو تعتقل لا في سوريا العربيه – حيث أنها تحمل جواز سفر هولندي فلو كانت قد اعتقلت لكان الموضوع قد اثار ضجه في هولندا ولااعتقد ان الاخوه على علم بمافعلته ألسلطات الهولنديه لأستعاده طفلين اصطحبهما ألاب ألسوري – ألهولندي ألى سوريا وابقاهم هناك عنوه – ولا في العراق المحتل .
    نداء زارت مع زوجها السيد باسم سوريا والتقت بعائله زوجها ألذين كانوا قد قدموا للتعرف عليها .
    تم ختان أبنها عادل في سوريا .
    بدات عمليات النصب عام 2006
    تم فضحها عام 2007
    وختاما أتمنى للجميع أن يرفعوا الغشاوه عن اعينهم وان لايسمحوا لشخصيات مثل نداء بالمتاجره بالامنا نحن العراقيين .

  102. يقول الدكتور/مكى:

    وبعدين ياعالم ياهو
    احنا شعب مضياف فى الصعيد الجوانى
    ده احنا فى رمضان:
    على طول الصعيد ال800 كيلو من الجنوب الى الشمال والعكس
    صوانى افطار رمضان لكل المسافرين الرحل ناهيك عن المادب الرمضانيه وغلى الاقل كل 10 كيلو على طول هذا الامتداد
    ولا نتباهى بهذا الكرم
    ولو ان حاتم الطائى كان موجود كان اقدم على الانتحار!!!!
    ومتقوليش انى كنت ضحية….لا كرم….من اهل الكرم….ومن اصحاب الهرم!!!!

  103. يقول الدكتور/مكى:

    انا لم اذكر اننى اضحيتها
    واللى عاوز اقوله ان مصاريفها الشخصية كانت عليها
    والموصلات بسياراتى داخل المحافظه
    والوجبات للكل
    والنومة ببلاش
    ولا اتضكر البته ان مصاريفى فى وجودها ذادت عن مصاريفى الاصليه
    السالم……اللهم اجعلك سالما غانما
    وبعدين:
    5 ايام غير كفيله للاستنتاجات!!!!
    زاكرر ….. كانت معنا 10 من 10
    وللحشرة:
    ياحقائق يابلاش….او بلاش نجيب فى سيرة الناش!!!

  104. يقول واحدة بتحب نداء الربيعى:

    لم استحمل انا اقرأ التعليقات

    فا انا ممن استمتعوا بالحديث مع نداء
    وبحبها بجد واتمنيت اتكلم اكتر واكتر معاها
    هى شخصية بجد اسطورة ومبسوطة انى قابلتها فى حياتى
    ولو انى انميت تكون وجهه لوجهه
    ولكن لن اصدق اى كلمة وحشة عليها
    المرأة دى فعلا تستحق الحب والاحنواء
    يكفينى انى لسة بدور عليها ومش لاقيها ومستغربة اختفائها جدا
    بس بتمنالها تكون بخير
    وياريت تتكلموا عنها كويس
    انا فعلا بحبها

  105. الدكتور مكي :
    مع احترامي الشديد ، إن كانت الأقاويل عن نداء صحيحة فأراك أنسب ضحية لها .
    وأعترف لك أنه قد ارتفع ضغطي قليلا وأنت تعدد لنا مصاريفك لضيوفك ، ولا أدري ما الهدف الفعلي من ذكر كل هذا .
    إنسان يقول أن نداء تضحك على الناس وتأخذ أموالهم ، وأنت تدعم هذا القول بذكرك لكل المصاريف التي قدمتها لها لكنك في النهاية تنفي نتيجته .

  106. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    انسانه بكل ماتحمل الكلمة من معانى
    وشاعرة لا يشق لها غبار وهذا الحكم لاعضاء نوادى الادب فى اسوان لانهم نهلوا واستمعوا الى شعرها
    وكانت الاقامه فى ادفو عندى فى منزلى مع اولادى وزوجتى….المتعودون على استضافة الضيوف….فقد كان عندى قبلها بشهرين الشاعر/امين الديب واصبحنا اخوان…حتى انه حضر خصيصا لحفل خطوبة ابنتىمن القاهرهالى ادفو وسافر فى اليوم التالى لارتباطه
    بامسيات….واليوم دعانى الى امسيه فى العريش يوم الجمعه17/7/2009 وسوف البى طلبه ان شاء الله
    وعنها:المصاريف الشخصية لها ولعادل من جيبها الخاص
    والمواصلات عن طريق سياراتى الخاصه ومع بناتى
    والاقامه فى اسوان فى الشقة خاصتى….المكتمله!!!
    والسفر الى القاهره حلفت بالايمانات المغلظه ان يكون لى جانب فيها
    ونظرا لارتباطاتى فى عملى الخاص ومن الساعات التى التقيت بها فيهم علمت:
    انها تحمل الماجستير فى القانون الدولى
    وانها تعمل فى السفارة الهولندية بالقاهرة
    ولم يتطرق النقاش بيننا على المادة اطلاقا حتى انها رفضت بعض الهدايا التى يحملها معه الضيف فى حال مغادرته الى اسوان
    ولكونى امين حزب معارض فى اسوان….يتطلب منى العمل الحزبى السفر الى القاهرة على الاقل مرة كل شهر….وكانت تعلم ذلك وعرضت عليا ان اتصل بها حال وصولى لجعل عربتها وسائقها تحت تصرفى….ورفضت ذلك مما ادى الى زعلها الشديد منى.
    ولكن للحقيقة زارها بالقاهرة اح شعراء المحافظه والبالغ من العمر 65 سنه وكان يعمل بالتربية والتعليم مجها عاما للغة العربيه….واثنى باللقاء حتى انها استضافته يوم كامل فى حديقة الحيوان
    وامسية بقهوة الفيشاوى بالحسين……
    وظللنا نهاتفها
    ولم نجدها
    والنتيجه:
    بتوقيع الكشف الطبى ومناظرة الحاله اتضح:
    ان الحالة خالية تماما من اية افة نفسيه
    وبالمتابعة لم نجد اى سلوك جانح
    وبعدين:
    انا اكشف عليها ليه؟؟؟
    انا المضيف وهيه الضيف!!!
    ويعلم الله انى لم اكذبها فى كل ماقيل
    ولكن الغريبة انى الان اعلم ان لعادل والد ومازال موجود
    وايضا ان والدتها الروسية مازالت على قيد الحياة
    كده خلصت:
    وهيه فين دلوقتى!!!!

  107. أهلا من جديد يا إنسان ..
    أظنه حان الوقت لتخبرنا عن قصتك الشخصية مع نداء ، صدقني لا شيء يضاهي قوة حديث الشخص عن تجربته الشخصية ، أما الأقاويل فلا تنتهي .
    أنا أيضا لدي أقاويل كثيرة ومتضاربة عن أسامة بن لادن وصدام حسين والملك عبد العزيز وشارون والشيطان وغاندي .
    بمعنى لم يعد يعني لي شيئا عندما أسمع الأقاويل عن أحد ، الأقاويل فقط ، قيل وقالوا ويقال .

    حدثني عن تجربتك أنت ، سيكون أقصر الطرق إلى ما تود قوله .

    عن قناعتي أنا فلا أستبعد كون نداء كذبت على البعض للحصول على المال ، تماما كما يفعل الكثير من الأقارب والأشخاص المرموقين والمسئولين والمتسولين ، يكذبون للحصول على علاوة ويكذبون للحصول على سلفة ويكذبون للحصول على ترقية ويكذبون للحصول على مناقصة ، ويكذبون مرة بطريقة صريحة ومرات بطرق خفية ، ومن الغد يخرجون علينا يتحدثون عن الشفافية والأخلاق والنقاء والوطنية والدين .
    أقصد : عندما تكذب نداء للحصول على المال والمسكن فإني أتوقع هذا من بني البشر ، وما كنت أفترض قداستها وملائكيتها ، الفرق فقط أنها نجت بفعلتها أو سقطت .
    ولعلها وجدت في الناس الكثير من الأشخاص الذين يستحقون أن يكونوا ضحايا ، أولئك الذين يفغرون أفواههم بجشع جسدي حين يتوقعون أنهم سيحصلون على وليمة دسمة مقابل مبلغ أو ابتسامة أو فزعة أو احتواء ، وأنا متأكد أنهم لو كشفوا الكذبة ولكن بعد حصولهم على مبتغاهم فلن يغير اكتشافهم شيئا يذكر ، لكن حين يشعرون أنهم لم يحصلوا على المقابل يبدأون يستندون على شعارات الأخلاق .
    لدرجة يتصل بي أحدهم هاتفيا من دولة عربية ليحذرني ، وفعلا القانون لا يحمي المغفلين .
    هو عصرنا المادي جدا ، كل يسلك الطريق المناسبة للحصول على المادة بعيدا عن الروح ، وقد عرفت العديد من البشر لديهم عيوب كثيرة لكن في المقابل لديهم حسنات تعادلها أو تزيد .

    حسنا حدثني يا إنسان عن تجربتك مع نداء ..

  108. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    هوه فيه ايه
    نداء مكثت عندى اربعة ليال واحدة عندى فى ادفو وثلاث فى اسوان مع اولادى ومنهم طبيبة نفسيه وايضا تحمل الماجستير فى الامراض النفسية والعصبية وابنتى الاخرى مرشده سياحية لمرافقتها لزيارة المناطق الاثرية والسياحيه ومعها بعض زميلاتها المرشدات واغدقنا عليها بكرم الضيافة الصعيدى
    وقصتها التى سردتها لنا تختلف كل الخلاف عما علمته الان….وهيه الحقيقة فين؟؟؟؟
    وهيه اصلا فين نداء؟؟؟؟
    حتى نعلم منها الحقيقة كاملة؟؟؟؟

  109. يقول ansan:

    هذا هو الجزا الثاني من ملخص ماجاءفي ألبرنامج حسبما نشر في موقعه على ألانترنت :

    نشر هذا ألملخص في 20 نوفمبر 2007

    بعد أن اتصل البرنامج بجمعيه ضحايا نداء عادل تبين بأن البعض منهم قد استلم جزا بسيط من النقود ألتي استدانتها نداء منهم .وألانكى من ذلك فقد اكتشف ألبرنامج بأن نداء قامت بالنصب مجددا على ضحايا أخرى .
    في شهر سبتمبر عام 2007 أجتمع زوج نداء ألسيد باسم عزيز مع بعض من الضحايا وأعاد لهم مبلغ 5500 يورو وقرر الجميع ان يكون هذا المبلغ من حصه ألسيد جميل – أحد الضحايا – . حدث هذا مع استغراب الجميع بان باسم – زوج نداء – هوالذي حضر لدفع ألمبلغ وليس نداء .الا أن باسم اخبرهم بانه قد انفصل عن نداء وقد تحفظ الحاضرون على ذلك .
    وقد اتصلت بالبرنامج ألسيده أنتونيت أنغيبرنك وأبلغتنا بأنها قد قامت بتـاجير دارها الواقعه في مدينه سوست بمبلغ شهري قدره 1000 يورو ألا ان نداء أخبرت السيد ه أنتونيتا بانها تريد شراء ألبيت وبأنها اي نداء بصدد تدبير مبلغ الشراء وطلبت تاجيل دفع الايجار الشهري لحين اكمال ألصفقه ألا ان نداء اختفت ولم تدفع الايجار المتراكم والبالغ 11 الف يورو .
    اثناء تلك ألفتره مثلت ألسيده انيتا فان ديلفت السيده نداء عادل لغرض شراء البيت والسيده فان ديلفت تعمل بمكتب التوسط العقاري ريماكس بيوند وتم الاتفاق على ألشراء بمبلغ 320 الف يورو وكان على نداء دفع مبلغ ألضمان والبالغ 32 ألف يورو ولكن نداء اختلقت سلسله من الاعذار وقالت بانها ستدفع ألمبلغ كاملا ولن تحتاج ألى الاقتراض ولكنها بانتظار ان يحول أليها ألمبلغ من أرث لها في أمريكا .وفي اليوم ألمقرر لتوقيع عقد البيع امام كاتب ألعدل لم تظهر نداء واختفت مخلفه وراءها جمله من المشاكل القانونيه والاداريه والمطالبات الماليه .
    بعد ان قمنا ببحث دقيق عن نداء عثرنا عليها في بيت والدتها في مدينه أبيلدورن وحين واجهنا نداء بكل هذا قامت بالقاء أللوم على زوجها باسم مدعيه بانه كان يجبرها على كل عمليات ألاحتيال هذه .
    لذا قررنا – ألبرنامج – بأن الوقت قد حان للتحث مع باسم والذي اخبرنا بانه لاصحه لما ادعته نداء وأنه قام بتحمل مسؤؤليه دفع المبالغ التي اقترضتها نداء من شعوره كرجل متزوج بالمسؤؤليه لحمايه زوجته وابنه ومعالجه كل الاخطاء التي قامت بها لأنه رجل وكرجل شرقي فهو يتحمل ألمسؤؤليه .وقد اخبرنا باسم بانه لم يطلق نداء وبانها لاتزال زوجته شرعا .واخبرنا بانه يأمل بأن يستطيع يوما رؤيه ابنه وألعمل على تربيته واسعاده .

  110. يقول ansan:

    هذه الترجمه للجزا الاول من ملخص ماجاء في موقع البرنامج الهولندي :

    نداء عادل سيده هولنديه من اصل عراقي ادعت يوما بانها تقف الى جانب ابناء شعبها العراقي وتريد ان توقض ألشباب ألعراقي المقيم في هولندا وتحثهم على ألمساعده في بناء ألعراق .لقد ظهرت نداء كخبيره في ألشان العراقي على شاشه التفزيون في برامج سياسيه ودخلت في نقاشات مع سياسين مخضرمين .
    ولكن تبين فيما بعد بان هذه السيده المقتدره والمتكلمه أللبقه لم تقدم المساعده الى ابناء جلدتها من العراقيين المقيمين في هولندا كما كانت تدعي .فقد قامت باقتراض مبالغ طائله من العراقيين المقيمين في هولندا مستخدمه بذلك شتى الحجج .مره تقول بأن قريبها قد اختطف في العراق وهي مضطره الى جمع مبلغ لدفع الفديه ومره اخرى ادعت بأن حماتها – أم زوجها – مصابه بمرض خطير تحتاج معه ألى السفر خارج العراق للعلاج ومره ادعت بان قريب زوجها قد تم اختطافه وهكذا ألى أخر السلسله حتى أنها ادعت مره بانها هي المصابه بمرض خطير لايمكن معالجته الا خارج هولندا وهي تحتاج لهذا السبب الى المساعده واستدانه مبالغ من المال والا فانها ستموت وتترك أبنها وحيدا حتى أنها قامت بارسال أيميل ألى عضو البرلمان ألهولندي عن ألحزب ألاشتراكي ألسيد هاري فان بومل تساله عن اي طريقه سريعه يمكن بها ألحصول على مبلغ من المال لغرض مساعدتها للعلاج من مرضها الخطير.ألا ان السيد فان بومل لم يقع ضحيه لنداء وقال انه يعرف اساليبها وانه لم يتصل بها منذ اكثر من ثلاث سنوات وانه كان قد تعرف عليها من خلال المظاهرات التي دعا اليها الحزب ضد احتلال العراق وان نداء قد استغلت هذه العلاقه لتدعي بانها عضو في البرلمان الاوروبي ممثلع عن الحزب الاشتراكي ألهولندي .وبين السيد فان بومل بان كل هذه الادعاءات لم تكن الا جزا من سلسله اكاذيب اطلقتها نداء لمصلحتها الخاصه.
    كما أن نداء استطاعت تزوير أوراق تثبت بانها طبيبه اطفال تعمل في مصلحه الصحه العامه للحصول على قرض لشراء بيت خاص بها الا ان مكتب ألقروض المختص اكتشف وفي وقت مناسب هذا ألتزوير وقام بطردها من البيت واستعاد بذلك امواله التي دفعها.
    وقد لجات نداء اخيرا الى استغلال حب اصدقاء زوجها باسم عزيز له واستدانت منهم مبالغ من المال بلغ مجموعها حوالي 100 الف يورو .
    لقد استطاع البرنامج اخيرا من الوصول الى مسكن نداء وزوجها باسم ألذي ما ان شاهد الكاميرا حتى هرب الى داخل البيت ولكننا ذهبنا صباح اليوم التالي ألى نفس العنوان وماان شاهدتنا نداء حتى ركبت سيارتها محاوله التملص منا الا انها وقفت وطلبت منا ان نلتقي في أحد مقاهي مدينه نيو خاين واجرينا معها لقاءا وعدت فيه بأعاده ألمبالغ خلال اسبوعين .

  111. يقول ansan:

    الاستاذ عبد الله السالم المحترم

    أن مافعلته نداء بامكانياتها ألمسرحيه الهائله يعجز الانسان عن وصفه .

    لقد ادعت فيما ادعته أنها طبيبه خريجه جامعه هولنديه وهي ليست طبيبه ولا بطيخ .
    من معلوماتي الخاصه بحكم قربي – وليس قرابتي -الى بعض الاشخاص الذين شملهم خير نداء عادل بالنصب والاحتيال فانها قد قامت بالادعاء بان شقيق زوجها والذي يسكن في العراق قد اختطف وبهذه الحجه أو غيرها استطاعت جمع مبلغ معتبر من المال ممن يحبون ويقدرون زوجها وقد طلبت منهم عدم اخباره بانها قد استدانت منهم هذا المبلغ حتى لايجرح ذلك شعوره . بعد فتره اتصل احدهم بالزوج يساله عن احوال اهله ويتمنى ان يكون قد افرج عن ألاخ المخطوف وكانت هذه هي اولى المفاجئات التي سقطت على راس الزوج وبعدها بدا مسلسل الاكتشافات الخطيره لعمليات النصب .
    لقد بلغ بها القدره على النصب أنها استطاعت تزوير أوراق تثبت بانها طبيبه وبراتب محترم وتمكنت بذلك من الحصول على قرض من ألبنك لشراء بيت ،بعد فتره اكتشف البنك هذا التزوير وطردت وزجها من ذلك البيت .
    بدا زوجها وهي رحله من ألتشرد والمطاردات والبحث بين جمعيه شكلها اولئك المنصوب عليهم للبحث عن نداء وزوجها في محاوله لاسترداد ولو جزا من ألمبلغ ولكن بدون جدوى.
    الامر الذي أضطر ألضحايا ألى اللجوء – فيما لجأوا اليه – الى اشهر برنامج تلفزيوني هولندي – الرابط في مداخلتي السابقه – والذي يعني بفضح النصابين والمحتالين وكان للبرنامج لقاء مع ألضحايا ومن ثم استطاع معد البرنامج الوصول ألى نداء واجرى معها مقابله اعترفت بها بانها اقترضت المبالغ لانها كانت تحت ضغط ألمافيا الصينيه ووعدت بالبدا باعاده المبالغ ألا انها لم تفعل لذا كان للبرنامج حلقه اخرى عن نداء وتم عرض وقائع اخرى عن عمليات نصب طالت اخرين من خارج المجتمع العراقي في هولندا.
    اختفت نداء فتره عند أحها في مدينه ابيلدورن الهولنديه ومن ثم استطاعت الحصول على سكن خاص بها وذلك بتدخل من جمعيه حمايه الطفل الهولنديه والتي تعني بالاطفال وتهتم باسكانهم وذويهم في مساكن محترمه .تم تجهيز البيت بكل شيء الا ان نداء فضلت فيما يبدو الاستمرار بعمليات النصب والاحتيال وظهرت كشاعره تستقبل في مصر استقبال الابطال . هذه ألانسانه – الحساسه والشاعره – تصطحب ابنها معها لكسب تعاطف الناس وهم لايعلمون بان والد الطفل يبحث عنه في كل مكان وتمنع نداء مستخدمه بذلك شتى انواع طرق الاحتيال لقاء الاب بابنه.وحسب القانون الهولندي فسفرها الى خارج هولندا مع الطفل بدون موافقه الاب تعتبر عمليه اختطاف يطالها القانون .ولكن نداء لاتخاف القانون لنها قادره فعلا على أكتساب العطف واقناع ألاخرين بماساتها ومعاناتها.
    لقد اخبرني شخص قريب من امها بان الام مصدومه بتصرفات ابنتها ولاتدري كيف تداري خجلها هذه الام قد حاولت اقناع ابنتها بدفع المبالغ ألتي اقترضتها (؟) نداء بالتقسيط ولكن نداء هربت الى مصر لكي لاتقوم بذلك .
    المصيبه ان الدكتور مكي قاسم مكي وهو الطبيب النفسي بخبرته العريضه لم يستطع أن يكتشف اساليب نداء وقدرتها على التلون والظهور بمظهر الضحيه والسبب بسيط الا وهو رغبه البشر ، والتي تجعل منا بشرا ، مساعده الضحيه والتعاطف معها وبذلك لن نستطيع بل نرفض رؤيه الوجه القبيح للنصاب والمحتال والذي يتاجر بماساه شعبه لكسب المال.
    ألاستاذ عبد الله المحترم
    ألبرنامج الهولندي والذي اعطيتكم رابطا عنه يمكن الاتصال به ومعرفه تفاصيل اكثر وهم يتحدثون الانكليزيه بطلاقه .وماقدمته لكم هو ملخص لماجاء في البرنامج .

  112. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    وعاشت العروبه!!!

  113. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    اين هى الان
    بقالى اكتر من شهر مش لاقيها
    ولعل المانع خير
    وكما قال عبدالله السالنم
    ماعرفتش اترجم الهولندى.
    وياريت حد يترجمهولى!!!

  114. إنسان :
    أهلا بك في مدونة وسوم
    وأشكرك على المداخلة ، كما تمنيت لو قمت مشكورا بترجمة النصوص الهولندية التي أشرت لها كي تدعم قولك بالدليل .
    لإني حاولت ترجمة الكلام الهولندي إلى العربية عن طريق جوجل كما أرشدتنا وخرجت بلغة غير مفيدة .

    أما عن نداء :
    فكل المعلومات التي سقتها في المقال الرئيسي أخذتها من نداء مباشرة .
    فإما أن تكون نداء كاذبة أو يكون ما تفضلت به كلاما مغلوطا .

    رغم أني لا أتعاطف أبدا مع أولئك الذين ساوموا نداء أو غيرها على شيء تحت الطاولة ، وحين لم يظفروا بذلك راحوا يحسبون الدرهم والدرهمين التي صرفوها بلا مقابل ، هكذا هم البشر .
    هم أيضا كانوا دجالين استغلاليين نفعيين .

  115. يقول ansan:

    بعض ألمعلومات عن نداء عادل
    نداء لم تعتقل ولاليوم واحد في العراق .
    نداء عملت كمترجمه لفتره مع جيوش الاحتلال .
    والدتها حيه ترزق وتعيش في هولندا مدينه أبيلدورن .
    وألدتها ليست روسيه بل عراقيه من أب وجد .
    متزوجه من شخص عراقي وبعد ان قامت بالاحتيال – معه – او بدونه على مجموعه من ألعراقيين وبحجج مختلفه أستدانت مبالغ طائله ولم تستطيع اعادتها تاره تقول انها أستثمرتها بالتجاره وتاره تقول ان المافيا ألصينيه اجبرتها على ذلك ،بعد كل هذا أختفت نداء مع ابنها .
    بالمناسبه عادل لديه اب اسمه باسم وهو زوجها السابق ألذي تركته هاربه بعد أن احتالت على مجموعه من ألعراقيين .
    نداء عادل ممثله قديره وتستطيع أقناع من تريد بقصصها .
    لم يقبض عليها ألا مره واحده في هولندا وواجهت المحكمه وتم أطلاق سراحها لأن ألقانون لايحمي المغفلين -المجموعه ألتي احتالت عليهم – لأنهم اعطوها ألنقود عن طيب خاطر .
    ألحذر ألحذر من هذه ألسيده .
    اليكم هذا ألرابط ولو بالهولندي ولكنكم تستطيعون ترجمته بواسطه غوغول
    http://www.opgelicht.nl/index.php?id=303
    http://nidaadel.hyves.nl/

  116. يقول آحمد:

    لقد انفطر قلبي وانا اقرا كلماتك وتعاطفت معك جدا يادكتووووووورة فانتي لم تاتي في الزمن الخطا لكن مجيئك لهوة الخطا بعينه ويبدو ان مخالبك لازالت تستطيع ان تؤدي وانا سبق وان وعدتك ان اجتثها ولا زلت العهد فلقد اسئتي للعراقين مايكفي تحياتي والى لقاء قريب ياتكثورة

  117. يقول آحمد:

    نداء

  118. يقول ali:

    استاذ مكى
    من الواضح انك مخدوع بهذه النصابه
    اسالها هل نصبت على ناس ام لا اسالها لماذا تخفى عنوانها فى الفيس بوك ؟
    احذر منها اذا طلبت فلوس باسم انها تمر بضائقه ماليه وثق تماما انها سوف تطعن بكم بعد فتره اللهم ما بلغت اللهم فاشهد
    اتحدها ان تتواجد فى ندوه او امسيه شعريه بالقاهره مجرد تواجد مجرد تواجد

  119. يقول adel:

    بدنا نطمن عليكى كيف أحوالك؟
    لكل إنسان دور في الحياة و أتمنى ألا يكون دورنا أنتهى
    و أذا كان أنتهى أتمنى أن يكون دورا مؤثرا بالرغم من نهايته غير المتوقعة
    وفقك الله في خطاك مع تحياتى

  120. يقول أدهم المصري:

    المستقبل اكثر إشراقا

    قد لايبدو ان هناك دليل على ما اقول سوى ايماني بذلك

    سنقاوم الظلم حتى النهاية

  121. يقول الدكتور مكى:

    وحشتينا قوى قوى

  122. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    غادرتنا اليوم الساعة السابعة مساءا (نداء)
    وغادرت معها البهجه والبسمة والونسة واللقاء ونداء القوميه والعروبه
    ومن يحاول ان يهدم لها طوبه……..تعليقه من العرقوبه!!!!
    وقطعت عليا عهد تواجدى بالقاهرة ان اسأل على اتنين:
    ابنى احمد بطب اكتوبر
    وابنتى نداء
    ولك يانداء اعتبرى بيتنا بيتك وفى اية لحظة نحن وشعب اسوان كما عهدتمونا تحت الخدمه
    نداء:
    الدعوات كلها
    بالعمر المديد…وعادل بالمستقبل الباهر المجيد
    والدكم/مكى

  123. انا محمود عبد الرحيم صاحب سايبر نت بلو سكاى امام كمين ادفو كورنيش النيل بجوار الدكتور نصر قاسم مكى واننى لا اصدق نفسى لاننى بعد 180 دقيقة سأكون امام الشاعرة الكبيرة ندااااااااااااااااااء فهى نداء الى كل محبى الشعر وعشاقه وانا غير قادر ولست اعرف ماذا سيكون شعورى عندما اراها حيت انننى من محبى الشعر ومن المتيتمين به فانتظروا منى الرد بعدما اراها

  124. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    استمعن واستمتعت بنداء الشاعرة…..وانبهرت بما قالت من توظيف وتنظيم واختيار للكلمات ومعانيها ونويعتها ورصها باحترافية محترف
    ولعب فى عبى الفار ان يكون هذا النداء من نداء
    وصممت ان يستمع لهافطاحل شعراء ونقاد المحافظه الذين يتقنون اللغة وعروضها وعوارضها
    واسطحبتهاالى مدينة كوم امبو فى وجود الساده:
    1/ الاستاذ/ عبد المنعم شعيب=موجه عام اللغة العربية وبالمعاش
    2/الاستاذ/عبد الرؤوف الامين=موجه لغة عربيه وشاعر وعضو اتحاد الكتاب المصرى
    3/الاستاذ/كمال عبيد=استاذ الجغرافيا بالازهر الشريف ورئيس نادى ادب كوم امبو
    ……واسهبت
    …….واطنبت
    ……..واجادت
    وانبهر الجميع بالمحتوى الشعرى وطريقة الالقاء واجمعوا على ان تدون الشعر.
    ولنا لقاء اخر
    الدكتور /مكى_________________35 يمارس الطب النفسى!!!!!!!!!!!!

  125. يقول الدكتور/مكى قاسم مكى:

    1/ انا طبيب استشارى امراض نفسيه وغصبيه وزوجتى موجه عام بالتربيه والتعليم ولى ابنة ماجستير امراض نفسيه وابنة مرشده سياحيه وابن طال بنهائى طب ومات لى طبيب فى ريعان الشباب
    ومقدمتى تنم عن صدقى المطلق والله غليم بصدقى:
    المناضلة نداء عندى اليوم فى اسوان
    ونداء حدوته قومية عربيه واقول هذا لانى من محسوب فى المحافظه من مثقافيها(معذرة)
    وتتميز نداء بثقافه عاليه وبالاستماع اكثر من الردود
    وشاعرة تذكرنى بالشاعرة العراقيه(نازك الملائكه)
    ولله وللحقيقه بسيطة فى المظهر فى اللقاء تشعر معها كانك تعرفها منذ امد
    والجميع من عائلتى المتواضعه احبها كانهم اختهم
    وتتميز بالصدق المطلق
    ولا تملك الللون الرمادى فى المعامله وفقط الابيض والاسود
    وبغد سفرها بمشئة الله الى القاهرة لى معكم لقاء اخر
    وهذا ردا متواضعا على بعض الحقده ومصاصى الدماء وكدابى الزفة
    ولا تنسوا اننى نفسانى منذ اكثر من 35 سنه
    ولى لقاء مورود اخروانتظرونا وانا احر من الجمر للسرد.

  126. يقول ali:

    يا جماعه البنت دى نصابه وبتاجر بقصه لاكتساب عطفكم والنصب عليكم
    احذروها
    نصبت على ناس كتير ومهمانهم انها صاحبه منظمه لمعالجه اعتصاب البنات طيب فين صفحه الجمعيه على النت
    ؟
    نصابه خليها تثبت انها صاحبه قضيه
    بتلم الناس من الفيس بوك وتنصب عليهم

  127. يقول جاسم:

    اتمنى يا نداء معاوده الاتصال بى
    جاسم ……… ناصريه

  128. يقول وحده:

    ياالله.

    كيف هو ألمكِ نداء، فلستِ أنتِ من روى ولا وصف، الألم هنا يطعنني برماح ثلاث لا واحد.

  129. يقول جريان البطنه:

    في الحقيقه لم أكن أعرفها ولكن بعد
    هذه الجراح والألام عرفت نداء الربيعي
    فراق الوطن ليس بأمر السهل ولكن ماذا تفعل
    مالها الأ الصبر .

  130. عمار ..
    العراق لا يموت بهذه السهولة .

  131. أهلا يا إبراهيم ..
    دع لعينيك حرية التعبير ، لا زلنا بخير إن كنا لا نزال نبكي .

  132. بنت الشرق :
    حتى لو قصرنا دون تحقيق الوطن ، سنصنع للأجيال القادمة قصصا مشجعة .
    هي الحضارة .

  133. أم فاطمة :
    وهي الآن تعيد التفكير كيف ستواجه الوطن !
    أهلا بك .

  134. يقول عمار بن حاتم:

    لم يعد في العراق متسعا للملائكة فقد فرت جميع الملائكة هربا من الدماء ورائحة الدم المعطوب والذبح(حتى تقشعر الارياق والانصال)لم يعد في العراق مكان للابرياء الودعاء لانه يحتاج الى ان يغسله بدموع الذنب كل من ذبحه من الوريد الى الوريد وبقى يضحك امام جسده الشريف …حسبنا الله ونعم الوكيل

    الكاتب والصحفي
    عمار بن حاتم

  135. يقول إبراهيم:

    ليس لدي ما أقول ..
    غير أني أعترف أن عيني مغرورقتان بالدموع ..
    دموع الألم تغلبها والله دموع الأمل ..
    شكراً أستاذي القدير : عبد الله السالم ..
    تدوين قمة في الجدارة وموضوع جدير بالتدوين ..

  136. يقول بنت الشرق:

    نداء الوطن .. نداء الألم..
    نداء الحزن.. نجتره في كل وقت وفي كل يوم.. بدل المرة مئة مرة..
    ولكننا نحيا رغم الألم مفعمين بشيء من الأمل..
    هل سيعود الوطن وطناً حقاً من جديد؟
    أشك بهذا ولكن لم لا؟ ربما ستراه الأجيال القادمة وطناً حقاً
    من يدري..
    لك لها للجميع.. وللوطن..
    أطيب الأمنيات وأرق التحايا
    دمت وسلمت..

  137. يقول أم فاطمة:

    وهي الآن تعيد التفكير من جديد كيف تواجه الوطن !

    وهي الآن تعيد التفكير من جديد

    ناداء الوطن
    نداء الشموخ
    يعطيك العافية أستاذ عبد الله السالم

اترك لي أثرك