شاعر المليون والقرعة العجيبة

قرعة شاعر المليون

لا شك أن برنامج شاعر المليون برنامج مميز وأصيل وغير مسبوق .

هذا شيء جميل، حلو، يا سلام.

ماذا أيضا؟

وخدم الشعر وفتح الباب على مصراعيه للشعراء بعيدا عن الأطماع المادية الضيقة لأصحاب المجلات والمطبوعات الشعبية ونحوها.

هذا شيء جميل، حلو، يا سلام.

هذه الحسنات تجعل المتابع للبرنامج يغض الطرف عن تلك سيئات وأخطاء شاعر المليون الصغيرة المتفرقة، بشرط أن لا يشعر أن تلك السيئات تتجه نحو خديعته واستغفاله والضحك على ذقنه الشعبي.

أما إذا بدأت السيئات تتكاثر وتتراكم وتتجاهل احترام المتابع فإن البرنامج سيسقط ككل البرامج التي فقدت شعبيتها وسقطت باكرا ..

ما الذي يحدوني لقول هذا؟

فكرت طويلا في مسألة قرعة شاعر المليون التي على ضوئها يوزع الشعراء في كل حلقة، ولاحظت أن هذه القرعة العجيبة لها عقل ودراية وتفهم مثلنا، كيف؟

لو قلت لي وزع الشعراء بعقلك وقناعتك وتخطيطك المدروس لما تجاوزت توزيع قرعة شاعر المليون قيد أنملة، فسأوزع الشعراء كالآتي:

شعراء عتيبة ستة أو خمسة سأقسمهم على المجموعات الست، وشعراء الكويت سبعة لن أجمع بين اثنين في مجموعة، شعراء الإمارات ستة لن اجمع بينهم كذلك، شعراء قطر ثلاثة أيضا، في البرنامج اثنين من سبيع واثنين رشايدة واثنين من عنزة وأربعة من شمر، ولن أجمع بين اثنين في مجموعة.

ليس هذا فحسب، فالشعراء ذوي الجماهيرية الواسعة والمرشحين لنيل اللقب مثل ناصر الفراعنة وخلف المشعان وهلال المطيري لن اجمعهم في مجموعة واحدة.

وتأتي قرعة شاعر المليون العجيبة وتفعل هذا بكل اقتدار!

يا سبحان الله ، هذي قرعة ولا مخ نشوى الرويني ؟

لو أنهم قالوا للمشاهدين أنهم سيقسمون الشعراء هذه القسمة بناء على معايير خاصة لما اعترض أحد، لكن يمثلون عليهم في مقطع مسرحي ويستغفلونهم بهذا الشكل، لماذا؟

اسمعوا يا برنامج شاعر المليون :

أما احترمونا شوي وبطلوا حركات ” تلفزيونية ” ولا ترى ماراح أشاهدكم مرة ثانية، وحينها الله يعوض عليكم الخسارة :)

لا لا صحيح، كلما اكتشفت مؤامرة في هذا البرنامج أصبت بإحباط،.

حتى أنت يا شاعر المليون أيضا!

حتى أنت يا بدر صفوق مثلا !

لأنني أشعر أن هؤلاء أرقى وأجمل من أن يخدعوني أنا وبقية المشاهدين، أو يتواطأ أحد منهم في ذلك.

أما أن يتم تقسيم الشعراء مسبقا ثم تأتون تضحكون علي بشوية ورقات وضيف يمثل الدور، ومع ذلك يصر الحق إلا أن يفضح لعبتكم ، فهنا لا أسامحكم أبدا.

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

16 تعليقات

  1. يقول سعيد العيدة:

    أخي الأستاذ عبدالله وأنا معك لو خدعونا مرة أخرى لن أشاهد البرنامج قط
    ولكن ملاحظه جميله وصتهم فيها واوقعتهم في الفخ لعل وعسى يسمعون أقتراحك ويعملون فيها
    تحياتي

  2. يقول عبدالله:

    يعملون فيها ؟
    هيّا إيه بس ؟ : )
    هلا يا سعيد

  3. يقول أمينة:

    بحسب ما سمعت من مصدر ما وهو على ذمته ، أنها مطبوخة والأسماء المختارة ليس في الحلقات المقدمة في كل اسبوع فقط بل من هو شاعر المليون : )بزاتووو ، والاختيار ليس من نشوى بل من غيرها : ) حرام لا تظلمها بتكهناتك يابو ساطور

  4. يقول متابعه:

    هل لازلت تصدق الشعارات !

    وتصدق من يدعي البراءه من دم يوسف!

    يأخي كلهم مشتركون بالأثم

    فالسكوت عن الحق شيطان أخرس

  5. يقول عبدالله:

    أمينة :
    لا لا التكهنات أكثر من الهم على القلب ، و ” من أطرف التحليلات ” لشاعر المليون التي مرت علي أن البرنامج قد خطط له في أروقة الماسونية منذ ثلاثين سنة ، أما هذي : )
    صراحة أنا ما كنت مرتاح لهزة راس بدر صفوق وهو يعلق ، تحسها هزة ماسونية : )

  6. يقول عبدالله:

    متابعة :
    انا تكلمت عن القرعة بالأدلة التي لدي :
    1- عجائيبة القرعة .
    2- ملف الفيديو الفضيحة .

    وشكرا لمرورك .

  7. يقول الطاووس:

    السلام عليكم
    لحسن الحظ انك لم تكن الوحيد الذي يحلل ..
    فقد وصلتني هذهِ الملاحظه عدة مرات..
    وقيل عن لعبة البرنامج كثيرا ..
    وقد سموها (( اللعبه الكبيره ))
    وقيل كذلك بأن هُناك لعبة ثقافيه (( أكبر ))
    ستتم في قطر ..
    ولكن هل يحق لنا ان نشجب ونستنكر ونعترض
    بعد ان كنا اول من يصفق لهم ؟
    اول من سمح لنفسه بالدفاع عن الفكره واللجنه و الشعراء ؟
    اول هاجم البرامج المُقلده..
    ياااخي العزيز ..
    اكتشفت اننا امه تعيش على المثل القائل ..
    ” عندما ذهبت السكره اتت الفكره ”
    اين العقول المفكره المحلله من البدايه ؟

    تطرقت كثيراً عن فكرة وسير البرنامج في موقعهم الرسمي ..

    ومازلت استنكر امر شاعر الشيخ والامير
    وسالفة اهداءات الشعراء للشيخ الفلاني و الامير الفلاني ..
    اذا كان لهذا او ذاك فضل عليك ومحبه في قلبك ” يا شاعر المليون ” فوفرها لمناسبه اخرى ..

    بس هذا اللي فخاطري ..

    : )

  8. يقول عبدالله:

    الطاووس :
    والله وماكلة عليهم حصى : )
    أما هل يحق لنا أن نشجب ونستنكر ونعترض بعد أن كنا أول من صفق ؟ نعم يحق لنا ذلك ، فالإنسان بطبعه دائم البحث والتغيير .

  9. يقول ماتعرفني:

    القرعه كانت ( فاصل للضحك )
    ياخي يداعبونكم يبونكم تضحكون ..
    كل شي جد بجد عندكم : )

  10. يقول الطاووس:

    مب عليهم على الناس اللي خلت حجتها
    البحث عن التغيير ..
    التصفيق دعوه للاستمرار
    زمن الشعر والشعراء توقف في 1998 لا تسألني ليش : )
    وبدا زمن كلن حط نفسه مدرسه شعر و شاعر كبير وعملاق الساحه
    ويقدر يقيم القصيده و يعطي رايه فيها

    عن اذنك محتاجه أحتسي كوباً من الكرك

  11. يقول عبدالله:

    ما أعرفك :
    وضحكنا أوي ، وضحكوا علينا أوي أوي .

  12. يقول عبدالله:

    الطاووس :
    بس هالتأريخ عجيب ، إلا صدق ليش ؟
    موت شاعر ؟ ولا تفجيرات نيروبي ودار السلام ؟ شدخل : )
    ومقدما صحتين الـكرك
    أحتسى كوبا من الكرك
    في حده الحد بين الجد واللعب

  13. يقول العنود:

    :) :) :)

    اخ عبدالله

    اشكرك الشكر الجزيل على طرح الموضوع

    واللعبه انكشفت خلاص

    ياشــــاعــر المليــــون

    كنا نتوقع منك انك تروي عطشنا الشعر

    ولكن طلعت انت نفس غيرك ،، الغرض مادي

    بحت،، اللي يفوز يعطوونه المليون

    وهم يجنون المليارات،،عن طريق المسجات

    وكلها كذبه بكذبه اللي يبونه يفوز بيفوز

    وانا اقولكم اللحين ;) ترا النهايات

    بيخلون الفراعنه وبيتسابق مع ابن فطيس

    كلهما لهم جمهورهم،،خصوصا قبيلة سبيع وقبيلة يام

    والله يعينا على الفتنه اللي زرعوها بين القبائل

    كله هذا علشان البزنس..

    اول مااشاهدت البرنامج كنت اتامل منه خير

    لكن للاسف………..

    خاب املي

    اقول ياجماعة الخير (( انا بفتح للي قناه وبسوي برنامج نفسه وبعينكم أعضاء ضمن لجنة الحكم،،والبزنس فيفتي فيفتي))

    مع التحيه

  14. العنود أنا أعترض ..
    فيفتي فيفتي واحنا اللي في وجه المدفعية وانت ما لك إلا الفلوس ، لا آسف أعترض .

  15. يقول العنود:

    خلاص بس ابي الربع وانتو تقاسموا الثلث

    *_^ بعدين انتو ياقوم الرجال طماعين

    ماعندكم قناعه

    :D

  16. وش عندها العنود الرويني .

اترك لي أثرك