الشيخة موزة بنت ناصر المسند

الشيخة موزة المسند
الشيخة موزة المسند شخصية إشكالية حصدت في وقت قياسي الكثير من النياشين والأقاويل والأضواء والانتقادات، شخصية ديناميكية نشيطة، لا يمر يوم إلا وتجدها تفتتح مركزا أو معهدا علميا أو إنسانيا أو تشارك في مؤتمر أو تطرح مشروعا مبتكرا.
وسأسلط الضوء هنا على بعض الانتقادات والأقاويل التي طالتها في محاولة جادة لتوضيح بعض الأمور لأولئك المرتابين المعترضين.

قالوا أنها ستحول قطر إلى بلد غربي، وقالوا أنها تتعمد إفساد المرأة المسلمة، وقالوا أن فكرها الانفتاحي لا ساحل له، واعترضوا على ظهورها في الإعلام كاشفة الوجه متزينة، ربما البعض لم يسمع بمثل هذه التهم، لأنها لا تقال في المقاهي وعلى قوارع الطريق، لا يزال الناس يخشون منزلق “حرية التعبير “.

لكن حين أنعم النظر وبإنصاف أجد أنهم ظالمون، قوالون، يشكون فقط من هشاشة الثقة وعقدة الارتياب من كل ما هو جديد.

والآن سأفند هذه الأقاويل واحدا واحدا ، وهي قناعتي الشخصية ووجهة نظري التي أؤمن بها بعيدا عن التشنج أو الميوعة في الرأي.

عن ظهورها في الإعلام :

أ- سيدة مجتمع مثل الشيخة موزة المسند ، تحمل كل هذه الأفكار لتطوير مجتمعها، والأفكار تحتاج إلى آليات لتنفيذها، ومن الآليات الظهور للتصريحات أو الاجتماع بذوي الاختصاص لا يمكن أن تتحاشى الظهور في الإعلام.

إذن فالظهور هنا ضرورة لا رغبة ووسيلة لا غاية، كما أن عصرنا عصر انفتح على الإعلام بكل طاقته ولن تجد مؤتمرا صغيرا ولا كبيرا ولا اجتماع يستحق أو لا يستحق إلا والمصورين يحيطون به من كل جانب.

ب- المتابع لأسلوب الشيخة موزة المسند لا يجدها تهتم كثيرا بالظهور، إنني أقرأ في وسائل الإعلام عشرات الأخبار عن الأنشطة التي تقوم بها ومع هذا لا تظهر إلا في واحد أو اثنين منها، وليست مثل بعض المهووسين بالظهور من المسئولين والمشاهير الذين يصورون حتى سفاسف حياتهم, وعكة صحية, زيارة عادية , .. إلخ.

ج- حين تظهر الشيخة موزة المسند في مقابلة أو تلقي خطابا مهما، فإنها لا تلقي النكات المضحكة، أو تتميع بالكلام، أو تتطاول على أحد أو تتجاوز الحدود، إنها تتحدث بأدب جم وبعقلانية وتقول كلاما مهما للغاية، وهذه الجدية في الطرح تحول الأنظار عن فكرة ظهور امرأة حسناء إلى ظهور شخصية محترمة، تشغل المشاهد الرجل بالتفاعل مع ما تطرحه من موضوع جاد عن خيالاته الثانوية، تماما مثل ظهور مذيعة حسناء في قناة الجزيرة تقرأ خبرا مهما يشغل المشاهد عن النظر لوجه المذيعة، وهذا يضعف دعوى الفتنة التي يتمسك بها البعض.

د- مسألة الظهور متزينة الحكم الشرعي فيها المنع وهذا أمر بينها وبين ربها ولا أقول بإباحته ، مع ضرورة مراعاة هذه النقاط :

1- لسنا في العصر النبوي أو الراشد كي نطالب بالمثاليات، ويجب أن نضع اعتبارات عصرنا ووضعنا الاجتماعي والسياسي والعلمي، وليس المعنى تمييع كل خطأ بدعوى الواقعية أو أن العصر تلقاه بالقبول، فالعصر قد يكون منحلا منحطا غير أخلاقي.

2- نحن نعاني ومنذ قرون من مشاكل عميقة في أكثر مجالات الحياة، الجهل، الضعف، التبعية، التمزق، وغير ذلك ، والتدرج في التطور والتغيير أمر ضروري، فيجب أن لا نرد الأشياء الجميلة الناقصة بدعوى أنها ليست كاملة، ما لا يدرك كله لا يترك جله.

3- يجب أن لا يتخذ هذا ذريعة لتجاهل الحسنات الكبرى في جهود الشيخة موزة المسند ، تلك الجهود التي تعكس جمال روحها والصدق في رغبتها لتطوير المجتمع مع الحفاظ على قيمه وأخلاقه وإسلاميته، وأقرب دليل على هذا التوجه الرسالة الرسمية التي وجهتها لقادة مجلس التعاون الخليجي في قمتهم الأخيرة تطالب فيها بالتصدي للقنوات الفضائية الهابطة في المنطقة .

4- إذا كان بعض رجال الفقه المختصين أو المحسوبين عليهم لديهم اجتهاداتهم الخاصة عن كشف الوجه والظهور والاختلاط، والكثير من مسائل العصر، فليسوا بأولى من الشيخة موزة المسند في المناقشة واحترام الاجتهاد الفردي أو تقليده.

ولكن دعكم من هذه الأمور الجانبية وتعالوا نلقي نظرة على جهودها العملاقة في مجالات عديدة من حياتنا.

هذه المرأة ما فتئت تخدم قطر وأبناء قطر، ولم تقف عند أهل قطر فقط بل تجاوزتهم إلى أولئك الذين حرمتهم الأيام من حضن الوطن ، أعني المغتربين .

هل يكون مشروعا بضخامة المدينة التعليمية، أو مؤسسات الدولة المدنية المتفرعة عن مؤسسة قطر ناتجا عن نية سيئة؟

حسنا ستقولون أن المدينة التعليمية تكرس الاختلاط والذوبان في الثقافات الدخيلة ونحو ذلك، لكن تعالوا بالله عليكم، لو كانت فعلا تضمر سوءا لمجتمعكم التي هي إحدى بناته ألم تكن ستجد من الخطط ما هو أسهل وأوفر من بناء جامعات ومؤسسات خدمية واهتمام بالبيئة والتعليم؟

فكروا قليلا، أليس بناء النوادي الليلة ودور الفجور والبرامج الشبابية العابثة أسهل بكثير من هذه المشاريع الإنسانية العملاقة وأسرع في الإفساد؟

لماذا تحجبون الحقيقة وتتجاهلون أنها ومن حسها الوطني فعلت الآتي :

* ضبطت التعليم الجامعي بسن قوانين صارمة وتحديد جامعات معروفة بالجدية بعد أن كان شبابنا يقضون أربع إلى ست سنين في كل من مصر والأردن وسوريا يلعبون ويلعبون ويلعبون، ويفسدون أخلاقهم، وفي النهاية يتحايلون بطرق سهلة لنيل الشهادة العلمية ليعودوا ويتقلدوا أرفع المناصب في الدولة؟

* استقطبت مجموعة من الكليات المرموقة وأحضرتها إليكم في قطر بعد أن كان الأب يقترض من البنوك مئات الألوف ويبعث أولاده المراهقين لأطراف الأرض، كندا وأمريكا وبريطانيا، ويتركهم لسنوات عديدة يندمجون فكريا وثقافيا في تلك المجتمعات بلا رقابة أسرية ولا اجتماعية؟

فأين أصواتكم التي تحارب الفساد حينها؟

إنها فقط سهلت لكم هذه المشقة ولم تلزم أحدا بالانتساب لكلية معينة.

* نخلت التعليم بعد أن كان مرميا بثقله على وزارة حكومية، تعامل المدارس كلها على حد سواء ، وبلا تقييم أو متابعة، حتى انتشر الفساد التعليمي والتربوي وأصبح الطالب يذهب كل صباح وفي باله أنه ذاهب فقط ليلتقي بأصدقائه ليتندر على الأساتذة ويلعب الساعات الطوال في ملاعب المدرسة ويشكل مع أصدقائه مجموعات حربية كل مجموعة تغير على المجموعة الأخرى بالهراوات والسكاكين، أما الآن فولد التعدد الاستثماري في قطاع التعليم روح التنافس والبحث عن التميز بين المدارس.

* اهتمت اهتمامها الملحوظ بذوي الاحتياجات الخاصة وأنشات لهم المدارس والمعاهد والمراكز لدمجهم في شرائح المجتمع واستثمار طاقاتهم الطبيعية، فمتى كنا نرى لهم مواقف سيارات خاصة، ودورات مياه خاصة، ومهابط درج خاصة؟

ثم قولوا بالله عليكم ما دافعها لهذا الاهتمام إن لم يكن إنسانيا نبيلا؟

* اهتمت بالأسرة بطرق عديدة ، فانشأت المجلس الأعلى لشئون الأسرة يدرس سبل تطوير قضايا الأسرة والطفل والمرأة، ثم أنشات مركزا للاستشارات العائلية يعالج المشاكل الأسرية الفردية، وأنشأت العديد العديد من المراكز والدور التي تهتم بتثقيف الأسرة في الجوانب المختلفة، اقتصاديا وعلميا واجتماعيا، ومن ذلك : دار الإنماء الاجتماعي، وقناة الجزيرة للاطفال، وغير ذلك.

أما إذا استغل بعض ذوي الأفكار المريضة أحد هذه المشاريع التنموية الهادفة مثل مشروع النهوض بالمرأة وتثقيفها ودمجها في المجتمع أمّاً ومعلمة وشريكة حياة فإن هذا لا يفقد المشروع نبله وأهميته، وهذا الاستغلال موجود منذ خلق الله الأرض ومن عليها، وبسببه عرف الناس المثل القائل: كلمة حق أريد بها باطل، وحينئذ فالواجب هو المضي في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحساسة بالنية الحسنة وبالضوابط الأخلاقية دون الالتفات لمحاولة إساءة توظيفها من قبل البعض.

إذن لنتفق أولا أنها تقصد الخير لوطنها وأبنائه، إذا اتفقنا على هذه النقطة الأساسية فما بقي أمر سهل، إن كنتم ترونها أخطأت في التقدير والتحليل في آلية التنفيذ فمناصحتها ومحاورتها أمر متاح، وحينئذ لن يبقى بينكم وبينها إلا المنطق الأقوى.

كل هذا على فرض أنكم أصبتم في رأيكم الذي يخطّيء آلية التنفيذ المتبعة، لكني في الحقيقة أخالفكم في معظم هذا.

فهناك الكثير من الآراء التي لا تناسب العصر وكأن المراد من طرحها فقط هو مجرد طرحها بدعوى إقامة الحجة، فيما الحجة لا تزال محل نقاش، وهنا تكمن علة الاتكاء على ظواهر النصوص الشرعية دون النظر لعللها ومقاصدها والمصالح التي جاءت من أجلها، ومن ثم يؤمن الشخص بظاهر هذا النص حد اليقين ليخلص في النهاية إلى أن مجرد طرح رأيه المستند على دليله ( ظاهر النص) هو المقصود الشرعي لا سواه، تماما كما تقول للملحد: الرب هو الله وتمضي بلا جدال.

لا يعني هذا بالطبع أني أتفق مع كل توجهاتها، أو كل آليات التنفيذ لمقصد معين، بالتأكيد لدي آرائي الخاصة التي تعارض رؤاها كثيرا أو قليلا أوتوافق في جزئية أو جزئيات، وهو اختلاف صحي وطبيعي، فليس البشر كلهم على مذهب واحد، لكني أجد نفسي متفقا معها في الخطوط العريضة الأساسية وهو مربط الفرس.

أعني النصح والرغبة الملحة في النهضة بمجتمعنا علميا وإنسانيا ودوليا، أما بقية التفاصيل فمجرد اختلاف في وجهات النظر .

قد لا أقتنع بطريقتها في مسألة أو أخرى، لكني أرى أنها من أجمل الأقدار التي جاد بها الحظ علينا في قطر.

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

149 تعليقات

  1. يقول rahf:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انا من الذين عاشو بقطر لفتره طويله ما يقارب 17 سنه وامي قطريه لا استطيع نسيان بلدي التي عشت بعا ودرست ولي ذكريات بها في شوارعها وبحرها وبرها بسبب الظروف انفصلت امي عن ابي وغادرت قطر وتزوجت لكني بسبب تعلقي بقطر لا احس بطعم الحياه وانا بعيده عنها وعن اهلي بقطر اريد ان اعيش بها وحاولت مررار للحصول على وظيفه لي ولزوجي لكي ارجع للعيش بقطر ولكن دونه جدوى مع انه امي قطريه الجنسيه ولكن لم اجد لي وظيفه لي ولزوجي مع انه نمللك شهادات جامعيه وارجوو من سموك مساعدتي في تحقيق حلمي بالرجوع الى بلدي…وجزاك الله خيرا رقم امي 0097455249017

  2. يقول منيرة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انشاء الله تكون موزة اخرى ببلد عربي اخر مشان تهتم بشؤون شعبها.انشاء الله يكثر من امثالك يا شيخة موزة .واحدة منك بالجزائر ترجع بلدنا العزيز جنة فوق الارض قولوا امين…………

  3. يقول رامي غزة:

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا طلبت طلب منذ شهر ولم يتم الرد عليه .. شو القصـة!!

    ازكر في طلبي . انا مستصعب من اخراج فيزا لزيارة قطر

    وانا اطلب من الشيخة او من يستطيع ان يساعدني .ان يساعدني في هاذا الامر

    لدي سؤال ارجو ان القي جواب…

    ( ليش الاجانب سهل لهم زيارة قطر والسفر لها .. واهل غزة صعب .. هل هم بشر ونحن ليس بشـر!!. ام ماذا ؟؟

    وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. يقول صالح السبيعي:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انا موطن سعودي قليل الحيه ليس لدي اب اعيش في ديون قهرتني من كل جنب ليس الى الله ثم سعتدك يعلم الله انني صدق الدي طفله وطفل يحلمون بمستقبل انا لاحول لي والااقوه وخواتي 7 ثلاث منهن مطلقات انا ليس لدي اي دخل مالي وعني من فقر وسمعه انكي صاحبه قلب كبير تنظرين بعيون الرحمه وشفقه فيعلم الله انني صدق والله ولي توفيق

  5. يقول المظلوم:

    السلام عليكم
    مرحبا بالشيخه
    انشا الله ما يزعجج ايميلي او كلامي واتمنى ان تردين علي باسرع وقت ممكن
    انا من عيال البلد كبرت في قطر وتربيت ودرست في قطروالحمد الله درست دراسه صعبه ونادره جدا بس المشكله الجنسيه.
    انااحب اكلم دراستي بس المشكله يقولون بس للقطرين.
    وبصراحه انا احب اشتغل واتزوج واخدم قطر لان عمري ما كنت في مكان ثاني وكل ربعي وهلي قطريين الا احنا.المشكله ناس كثار وعدونا بالجنسيه, ناي طلبو فلوس , ناس قوال احنا مع الامير ونبي فلوس ونقدر واخر شئ قصو علينا وناس قالوا احنا عندنا واسطه واكيد بنعطيكم وناس قوال اكيد الحكومه تعطيكم لان انتو فوق 50 سنه هني واهلكم معروفين في الدوحه. بس سوالي للشيخه:هل علي ترك قطر وذهاب الى دوله ثانيه للحصول على الجنسيه والحياه الكريمه ام راح احصل على الجاواز وراح اخدم دولتي الاولى والاخيره قطر؟

  6. يقول ياسر محمد عبد الحميد:

    كنت اتمنى الاقى رد على رسالتى من سمو الاميره لاكن للاسف يظهر ان الموضوع لا يجزى بالا هتمام على كل حال الازاق على الله والله هو المعين وهو القادر على كل شىء وهو القادر بأن يخرجنى من مصيبتى هذه
    على كل حال احنا كلنا امام الله عباد ومانحن الا اسباب والله هو القادر على كل شىء

  7. سيدتي الشيخه موزه بنت ناصرالمسند حفظكم الله بعنايته ورعاكم

    انه لشرف كبير لكل امرأه وكسيدة اعمال خليجيه ومن بنت الإمارات بالتحديد
    نجاحكم وقيادتكم برؤيه صادقه وحكيمه بارككم الله عز وجل في جميع مساعيكم وحكومتكم الرشىده الي الخير والصلاح للوطن واهله ماىيؤل للجميع في رفعه وتطوره وإعلآء شأنه وإعانة مواطنيه فى امره
    مقدمته
    من بنات زآيد

    الإمارات العربيه المتحده
    مريم سيف بنت عبدالرحمن

  8. يقول الى الشيخه موزه ضروري:

    السلام عليكم ورحممه الله وبركآتـه

    صآحبه السمو الاميره موزه آني آتحدث اليك من قلب نآبع ولا يحمل آي مجآملات ولا مزآيدآت آقول لك من كآمل قوآي آنني لا آجيد المقدمآت ولكن عندي طلب بصيط وطلب وآقعي آنآ آنسآن سعودي عندي ضروف مآيعلم فيهآ الا الله وآنآ آسآل الله الكريم في هذه اللحضه آن يوصل لك صوتي وآن مآترديني خآيب بآذن الله كونك عشتي آميره معززه مكرمه تحت بلاط من رخآم وتحت خدم لكني آقول لك آنك مآجربتي العآزه وآن شآء الله وآسآل الله الكريم آنك مآتجربينهآ لكن حبيت آقولك منضور العآلم اللي كنت آعيشه صحيح آني آعيش مع العآلم وصحيح آنهم ينضرون لي لكن يآسيدتي الفآضله الجرح اللي في رآسك ربمآ النآس يرونه ولكن مآيحسون فيه آنآ طلبي طلب بسيط وآسآل الله الكريم آن يتمم فيه على خير كل اللي آتمنآه آني آبي وضيفه لاني والذي نفسي بيده آن ضآقت فيني كل السبل ولا آعلم كم بقي من عمري وآنآ على هالحآل هذآ لكن آسآل الله الكريم آن توصل لك رسآالتي لك وكل اللي آحمله طلب آنسآني آو حلم طآالمآ جلست على فرآشي آفكر فييه وجزآك الله خير وجعلهآ الله في ميزآن حسنآتك .. آخوك عبدآالله

  9. يقول عبدالرؤوف ابراهيم حسين أبو طعيمة:

    “”” عبقرية قائدة “””

  10. يقول nagy futeeh:

    انا من الراغبيين فى العمل بدوله قطر ولدى خبره امنيه 25 سنه ولدى 16 دوره امنيه متخصصه فى مجال الامن والسلامه وارغب فى اعطاء خبرتى لاخوانى القطريين فى مجال الشرطه المدنيه وانا مقيم فى السعوديه مع زوجتى بدون عمل واخذت اربع سنوات اجازه بدون راتب للتواصل 00966532450872

  11. يقول المرسلة حسناء عبدالقادر عبدالله رقم الجوال 558853386:

    السلام عليكم ورحمه الله حفظك الله يا شيخة نساء الخليج انتي لنا فخر وهمه وانتي اول من رفع اسم المراه الخليجية وبنا هيبتها وانهو لاشرفن عظيم انا اتواصل معكي ياسيدتي حفظكي الله من كل سوء وادما عليكي العزا والرخاء اني اطلب من الله ان تمدي يدك الكريمة للمساعدتنا انا وابناء اخي الايتام والله يشهد انهم عشرة ولا احد عنده وظيفه حيث انهم صغار والله حتى ماعندهم سيارة والله يشهد علي اني محتاجه المساعدة حتى لو كان مبلغ بسيط جزاكي الله عني وعنهم الف خير ورزقك الله بيت في الجنه ياايتها الانسانة العظيمه راعكي الله من كل سوء والسلام عليكم ورحمة الله المرسله حسناء عبدالقادر المصعبي رقم الجوال 0558853386 رقم الحساب بنك الراجحي اسم حسناء عبدالقادر SA2580000205608010974098 ؟؟

  12. يقول أم / لمى:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختي الكريمة ام فاطمة اعاننا الله وياااك على الخير
    واعنك الله لما يحبه ويرضاه
    ولا يسعني الا الدعاء في ظاهر الغيب لك بأن يفرج لك الله همك
    وأن يجعل رحمته في عبادة وأن يتولك بنعمة وأن يسخر لك سمو الشيخة موزة حفظها الله
    وأن يكون الله بعونك بجميع حوائج الدنيا ,,,, اللهم آآآمين يارب العالمين

    (( من شاف مصيبة غيرة هانت مصيبته ))

  13. يقول حسناء عبدالقادر المصعبي:

    السلام عليكم يا سيده الخليج وياراعيه القلب الطيب والله انك انتي من جعل للنساء الخليج مكان في المجتتماع العربي والخليجي وانكي جوهرة ناادره في هذا الزمن حفظكي الله وادام عليكي الصحه وطولت العمر بالخير واالناجح والله يوفقكي في الدنيا وفي الاخرة والله اني احترمك واحبكي في الله وانا اشكرك علي ردك الاول وهذا شرف لي والله وانتي نعما الاخلاق ؟؟؟وعدتيني رح تتوصالي معي وشكرا لكي على تقديرك لي ؟؟وانا والله اطلب من الله ان تساعديني لضروفي الخاصه واتمنئ بعد اذنك بسرع وقت حيث انا امي محتاجه الى عمليه والله يشهد انها تحتاج 100الف ريال وعندي اسرة عيال اخوى ايتام اذ بعد اذنك تساعديهم وجزاكي الله خير الجزا وجعلها الله لكي في ميزان حسناتك ايها الشيخة الكريمه واللهيشهد على مااقول؟؟؟المرسله حسناء عبدالقادر عبدالله المصعبي ؟؟السعوديه ؟رقم الجوال 00966508787571 ؟؟؟؟؟؟رقم الحساب 2056080109074098 الراجحي

  14. يقول ام محمد:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الى الشيخة موزه بنت ناصر المسند أناشدك ياصاحبه القلب الكبير والعطاء انا مواطنه سعوديه وأم مكلومه لسته أبناء عمري ٥٣عاماومطلقه ولدي راتب شهري من الضمان الاجتماعي تسع مائه ريال كل شهر ولا تكفي احتياجاتي اناوابنائي ولدي ابن يعاني من حاله نفسيه وليس لديه عمل وعندي ابني الاخر يعاني انفصام الشخصيه وانا مريضه بالضغط والسكرولكبرسني لا استطيع ان اشتغل آنايا شيخه موزه عانيت كثير في حياتي والمعيشة صعبه والظروف الماديه أصعب ولم أجداحد يمدلي يدالعون والمساعدة طرقت جميع الأبواب ولم ينظروا لي ولاه امري منزلي يا الإيجار ومهددة بالطرد من المنزل ليس لدي ادفع الإيجار ولايوجدلديناسياره لمتطلباتي انا وأبنائي أملي في الله ثم فيك ان تنظري لي بعين العطف والرحمه وتساعدينني لدي امل في الله ثم فيك وكرمك وأياديك البيضاء ستصل الى هذه الام المكلومه ولن ترديها خائبه حلمي أنا أبنائي في هذه الحياه منزل شعبي ياويني أنا وأبنائي أنا داخله على الله ثم عليك انك تساعديني وتلبي لي طلبي وانا لدي جميع الاوراق والإثباتات مقدمه الطلب/ام محمد. جوال/٠٥٦٤٨٨١٩٧٩

  15. يقول زهية رفعت أبو غيشة:

    أختي الغالية الشيخة موزة أبي يعاني من قلب مفتوح وسكري وضغط
    ولديه توأم بنات يحتاجن الي مصاريف باهضة وهوا وايضا يحتاج لمصاريف باهضة اتمني منك انك تساعديه وبكون شاكرة الك احنا من غزة وظروفنا صعبة جداً

  16. السلام عليكم
    الى الام الغالية الشيخة موزا حفظك الله ارجو منك التعاون معي وتفهمي أنا فلسطينية مقيمة في قطر وارغب في إحضار أمي لزيارة ولكن أواجه صعوبات لان أمي من حملة الوثيقة الفلسطينية السورية ولا اعرف ما هو الحل على الرغم بأنني بأمس الحاجة الى وجودها جانبي في هذه الفترة

  17. يقول صافى:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارسل رسالتى هذه الى الشيخه موزه داعيه الله عز وجل ان تجد لى الحل انا سيده من مصر مطلقه منذ 9سنوات عندى ولد وبنت تعبت من الدنيا جدا لانى لوحدى اخواتى سامحهم الله كل واحد يلا نفسى ووالدتى سيده كبيره فى السن عايشه فى عماره حماتى وتعبت من افعالها معايا جدا ومن كلامها عليا انا وبنتى وعايزه تخرجنا من الشقه وانا بالفعل نفسى اخرج من البيت الملعون دا من كثره مشكلها معايا ولان الشقه ملبوسه تعبت جدا ومن الديون اللى بتتراكم عليا ووصلت ل30الف جنيه من كثره السلف والاقساط تعبانه جدا من كل شىء من حماتى ومن الديون ومن الدنيا كلها قولولى اعمل ايه واروح فين كان نفسى اسافر اى بلد عربى اشتغل وابعدواجيب شقه واسدد ديونى ومعرفتش وطبعا السفر عايز فلوس مش عارفه اعمل ايه فارجو من السيده موزه نوجهنى اعمل ايه وممكن تقف جنبى ولا لا انا محتجالك جنبى جدا لانى مدمره ارجوكى اهتمى برسالتى ورقم موبيلى 01009147353

  18. يقول صافى:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارسل رسالتى هذه الى الشيخه موزه داعيه الله عز وجل ان تجد لى الحل انا سيده من مصر مطلقه منذ 9سنوات عندى ولد وبنت تعبت من الدنيا جدا لانى لوحدى اخواتى سامحهم الله كل واحد يلا نفسى ووالدتى سيده كبيره فى السن عايشه فى عماره حماتى وتعبت من افعالها معايا جدا ومن كلامها عليا انا وبنتى وعايزه تخرجنا من الشقه وانا بالفعل نفسى اخرج من البيت الملعون دا من كثره مشكلها معايا ولان الشقه ملبوسه تعبت جدا ومن الديون اللى بتتراكم عليا ووصلت ل30الف جنيه من كثره السلف والاقساط تعبانه جدا من كل شىء من حماتى ومن الديون ومن الدنيا كلها قولولى اعمل ايه واروح فين كان نفسى اسافر اى بلد عربى اشتغل وابعدواجيب شقه واسدد ديونى ومعرفتش وطبعا السفر عايز فلوس مش عارفه اعمل ايه فارجو من السيده موزه نوجهنى اعمل ايه وممكن تقف جنبى ولا لا انا محتجالك جنبى جدا لانى مدمره ارجوكى اهتمى برسالتى ورقم موبيلى 01009147353

  19. يقول سعاد:

    السلام عليكم أخبارك شيخه موزه الله يعزك ويرفع قدرك دوم سمعت الكثير عن حنانك وعطفك وأتمنيت من الله ان يجمعني بك أنا بأمس أاحاجه لك بعد الله أنا من مواليد السعوديه ولكن لااحمل الجواز السعوديه يتيمة الأبوين وخاطري اين أكمل دراستي لكي أصرف ع أخوتي ويكون لنا بيت يجمعنا ظروفنا حيل صعبه ولا حول لنا ولاقوه أتمنى تساعدني ولا ترديني الله يبارك لكي وينصرك ويعنك ع فعل الخير يأمي وفذوتي طلبتك لا ترديني

  20. يقول حنان:

    السلام عليكم شيخة موزة مثال الإنسانية وفعل الخير انت ام حنون لكل اتذكرك يوم احداث غزة ووقفتك مع اهلن انت ملكة مميزة انا طلبتك لاترديني انا من أسرة فلسطينية والدي مريض وامي مريضة وم نقدر نكمل تعليمن وم في اي تأمين صحي ونمرض ونقوم من مرضن دون دوا او علاج م بعرف ليش بعدن عايشين حياة صومالية الن ارجووكي تساعدن وضعن سئ جدا hanan199017@ovi.com

  21. يقول حنان:

    احب قطر وأهل قطر وشيخة قطر الشيخة موزة ملكة الإنسانية

  22. يقول حنان:

    لا علاج لادوا ومرض غير قادرين على اكمال تعليم او علاج او سد ديوننا والدي من مرضه عاجز لا معيل حمد لله فلسطيية مقطوعين شجره عيلتن بفلسطين ارجو مساعدة شيختن ملكة انسانية لكل عرب ومسلمين hanan199017@ovi.com

  23. يقول deaf-qtr:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكي الله خيرا عنا خير الجزاء .. أنا اخت من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وقد حاولت كثيرا .. الجوء إليكم .. ولم نستطع .. ادعو الله أن يحفظكم ويسر أموركم إلى فعل الخيرات

  24. يقول Just Me:

    السلام عليكم ورحمة الله :)

    والله كان عاجبني المقال حيل لين وصلت لـ :
    د- مسألة الظهور متزينة إن كان الحكم الشرعي فيها المنع فإن هذا أمر بينها وبين ربها ، مع ضرورة مراعاة هذه النقاط :

    1- لسنا في العصر النبوي أو الراشد كي نطالب بالمثاليات ، ويجب أن نضع اعتبارات عصرنا ووضعنا الاجتماعي والسياسي والعلمي .

    ——————–

    1- لاتقولي عصر نبوي ولا عصر انفتاح الدين الدين والاصول أصول .. محد ينكر انجازات صاحبة السمو ولاحد مكذبها بارك الله فيها تتعب وتجتهد في رفع الدولة للقمة .. لكن لنا مأخذ عليها بخصوص اللبس .. ومحد يقدر يقول عكس هذا الكلام لأن لا ديننا يامر بكذا ولا عاداتنا وتقاليدنا ولايمكن التواري عن هذه الحقيقة .

    2- شخصية بارزة .. وسيدة مجتمع من الدرجة الاولى .. وسيدة قطر الأولى .. تمثلنا طبعا عند العرب والغرب .. ما فيها شي ان لبست العباة ترى العباة ذخر لنا وثقافتنا وعاداتنا وديننا .. ما اقول ان العباة تمثل الدين لكن اقول انها احتشام = ما أمرنا به في الدين

    لاترجع تقول عصر نبوي وجاهلي ومدري ايش .. اعذرني لكن ان بقينا نلهث وراء الغرب نقتبس حتى اللبس فسنبقى في القاع إلى يوم يبعثون .. !

    —————-

    ختاماً صاحبة السمو هي من اجمل الشخصيات الموجودة ولها انجازات فذة في مصلحة هذا الوطن نشكرها شكراً جزيلاً على ماتقوم به من جهود جبارة لرفعة ورقي بلدنا الحبيب قطر

    نشكرها من القلب آملين أن يصل شكرنا إلى القلب .. وسلامتكم ^^

  25. يقول لوعة الدنيا:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي صاحبة الذوق الرفيع والى النسانة العظيمة والحنونة
    الشيخة موزة اطال الله في عمرك وابعد عنك كل شر وضيق ورزقك الله كل ما تتمنين
    لن اطيل عليكي في حديثى لكن انا امراة فلسطينية الاصل عمري 29سنة متزوجة وعندي 6 اطفال ذكور لم ارزق ببنت حلمي وحلم اطفالى وزوجي ببيت يجمعنا بيت كبيييييييييييييييييييييييير لي ولهم يضحكون فيه ويلعبون ويبنون احلامهم ويعيشون مثل اي طفل من اطفال العالم الذين تتوفر لهم كل احتياجاتهم وطرقت ببابك لمساعدتنا نحن نسكن في منزل مكون من غرفتين ومطبخ وصالة وزوجي عاطل عن العمل بسبب الظروف الصعبة والجدار اللعين ارجوا ممن يقراء رسالتي ان يوصلها الى الشيخة موزة سمعت عن كرمهم لاهلنا في فلسطين واتمنى ان تصل مساعدتها لى ولاطفالي الستة ولك جزيل الشكر والاحترام اختك في الله فاتن(ام اشرف) من بيت لحم فلسطين المحتلة

  26. يقول مريم:

    الشيخة موزة طيبة

    اليوم الوطني للدولة 18/12/2012

  27. يقول ابراهيم بن عباس:

    بعدالتحية والتقدير
    لااطيل عليكم واقدر اهتماماتكم بشعبكم ووطنكم
    انا موظف وقمت ببناء منزل من راتبي الخاص وقد تثاقلت الديون علي حتى وصلت الى حوالي 300000 ( ثلاثمائة الف ريال ) من قروض وشراء سيارات وبطاقات ائتمان .
    واطلب من الله ثم منكم مساعدتي قدر المستطاع او حتى تسهيل بنكي اقوم بتسديدة بعد أن ادفع ديوني جميعا واتوجه الى الدفع في جهه واحدة
    سهل الله عليكم وعلى جميع المسملين
    وشكراً لكم

  28. يقول علاء هنداوي:

    السلام عليكي سمو الامير انا اطالب مساعده انسانيه وارسالت رساله بموضوعي علي مكتب سموك يلريت تساعديني اليوم

  29. بسم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ام الايتام والمساكين للمراه التي جعلتمندولة قطر دولة عالمية في المقام لايقل شئنها من امريكا او الدول العالمية
    مما جعل قطر نجمة عالية في سماء البلاد مثال في التعليم بد\ل من ان يسافرالطالب القطر الي الدول الاوربية لينال الدرجات العلمية بدوبلماسيتك وجهدك
    اتيتي بالجامعات الاوربية للدوحة من ما جعل الطالب القطري متميز وكل احلامة متحققه في مجال الصحة اتحت للواطن القطري سواء بالداخل او الخارج
    في مجال المراءةابحت المراءة القطرية منافسة عامية وهذا بفضل الحكومة الرشيده ونجت حكومة شيح مدبنخليفةلان وراء كل عظيم امراءة وسارت مركب حمد من ميناء لميناء تبحث عن لؤلؤله وه انتي لولوة الخليج ودرة الدوحة لقد حضرت الدوحة لاسعد بلقاءك ولكن فشلت
    وان تكرمتي وحددتي نا موعدبنسعد بروءيتك الغالية ونتحدث ونتشاور في مواضيع تهمالانسانية هذا هو رقمي
    00249912982179
    استدوعك الله الذي لاتضيع ودائعه

    فوزية احمد ميرغني
    الامين العام

  30. يقول مجدى سعد عبد الوهاب:

    صاحبة السمو /اتمنى ان ااتلقى رسالة من سموك على هنوانى مصر /المنيا /اتليدم

  31. يقول ali daili:

    بسم الله الرحمن الرحيم

  32. سم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ام الايتام والمساكين للمراه التي جعلت من دولة قطر دولة عالمية في المقام
    ارجو ان تلفت انتباهك رسالتيوالتي اكتبها بكل محبه والم وشوق لمساعدتي
    انا سيده ابلغ من العمر 56 عام من الاردن ولدي مشكله واطلب منك المساعده
    انا لدي سيارت اجره (سرفيس) وحدث فيها حادث وكان يوجد بداخلها فتاة ورجل
    ولقد توفي الرجل والفتاة اصابت بجروح
    وبرغم ان سيارتي مامنه تامين شامل وضعو الحق علي لانو ليس لدي القدره على ان اوكل محمي
    وحكمة علي المحكمه ب31000الف دينار اردني وانا والله ليس لدي القدره على ان ادفع اي شيء من المبلغ
    وانا اطلب من الله ثم من سموكي ان تساعديني
    انا لدي 9 بنات 8 اولاد
    ولدي ولد اصيب بحادث وهوا الان لا يستطيع السير على رجليه
    وانا كتبت هاذه الرساله وانا طامع في كرمك وطيبتك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  33. يقول سيد محمد محمد:

    الى سمو الشيخه موزا
    تحيه طيبه وبعد ،،
    مقدمه لسيادتكم / سيد محمد محمد حسانين – مصر
    ألتمس من سيادتكم ظروفى الخاصه بى ،فألتمس العذر لأننى بمر بحاله نفسيه سيئه للغايه جدا وأننى أيضا بمر بظروف قاسيه تجاه أبنى المريض والذى يعانى بمرض فى عيناه وأننى أعالجه وكلفنى كل ما أملك وتكاثرت الديون عليا ، فى علاج أبنى المريض فألتمس من سيادتكم التكرم بالموافقه على ألتماسى لمساعده لعلاج أبنى الذى يبلغ من العمر أربعة سنه وأننى بعالجه عند الدكتور / ايهاب سعد عثمان – الدقى – بجوار محطه مترو البحوث – مستشفى دنيا العيون بالقاهره منذ سنه وأن تكاليف تحاليل الدم 6000 دولارمرحله أولى غير العمليه التى بعد فحص عينات الدم والعمليه عباره عن تحقين جينات وأن تحاليل الدم الخاصه بى وزوجتى وابنى خارج مصر فى سويسرا وتكلفتها المبلغ سالف الذكر فأرجو من سيادتكم المساعده فى علاج أبنى حتى يرى نور الحياه بجمالها ومرها وهذا كل ما أتمناه فى حياتى هو علاج أبنى وأننى لا أمتلك الا قوت يومى فأرجو وألتمس أن تستجيب والنظر فى هذا الالتماس لعلاج أبنى
    أسمه / محمد سيد محمد محمد حسانين رقم تليفون 00201000084861

  34. يقول ام عبده من اليمن:

    سم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ارجو تعاونك معنا با حالتنا الصحيه وظروفنا الصعبه في اليمن بما قدركم الله تعالى

  35. يقول ابتسام محمد:

    مساء الخير
    اهلا وسهلا بعزيزتي السيدة والشيخة موزة ,,,, الله يطول في عمرك
    انا الدكتورة ابتسام ,,,,,,,,,,, من ليبيا الشقيقة
    بكل فخر وإعتزاز وكل الود,,,,,,,,,,,,
    اريد التواصل معاك وراغبة بشدة التعامل معاك وارغب عمل شراكات بين سيدات الاعمال في قطر وليبيا ونريد نعمل جسر تواصل بين العلاقات للنساء في قطر ولييا وكل هدا يتم بالتواصل معك ياشيخة قطر ,,,
    ومني جزيل الشكر والاحترام ……. د\ إبتسام
    للتواصل معي :
    تلفون 00218913727359
    00218923057179
    البريد الالكتروني :ibtesamabo@yahoo.com
    ibtesamabo@gmail.com

  36. يقول زهراء خالد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي صاحبة الذوق الرفيع والى الانسانة العظيمة والحنونة
    الشيخة موزة اطال الله في عمرك وابعد عنك كل شر وضيق ورزقك الله كل ما تتمنين
    اني الطالبة زهراء خالد رمضان من العراق
    علمتو بانكي تساعدين الطلاب الذين لديهم الطموح في الدراسة في مجال معين هم يطمحون بلدراسة فيه ولاكن لم تتسنى لهم الفرصة لكي يقومو بلدراسة في هذا المجال الذين يرغبون به وذلك لظروف كثيرة وانا واحدة منهم
    انا الان خريجة سادس اعدادي فرع علمي كان لي طموح منذ ان كنت طفلة في ممارسة مهنة الطب وكان حلمي الوحيد ان اصبح دكتورة ولاكن عندما وصلت مرحلة السادس الاعدادي ودخلت السادس الاعدادي وقدمت للامتحان النهائي نجحت والحمدلله ومن الدور الاول بمعدل 90.3% وانا لم ارسب في حياتي ولا سنة ومارغبتو في اعادة السادس لان الاساتذة والكل كان يقولون لنا لاتفكرو في الرجوع مرة ثانية للسادس لانه سوف تقوم وزارة التربية بتغيير جميع المنهج وكان املي بان تكون الحدود الدنيا في العراق بلدي لهذه السنة تسمح لي بدخول كلية الطب في هذا المعدل ولاكن مع الاسف كانت الحدود الدنيا لكلية الطب في جميع محافظات العراق فوق ال 94% ولم تنزل عن هذا المعدل لذلك لم انقبل بلمجموعة الطبية ولم انقبل حتى في كلية الصيدلة تحطمت كل احلامي وكل امالي في الدراسة وبعدها اصبحت عاجزة عن فعل أي شي ولا اقدر حتى ان اكمل في دراستي بهذا المعدل مريت بظروف صعبة كثيرا وفكرت في الدراسة خارج العراق لكلية الطب ولاكن اهلي ليس لديهم القدرة على ذلك يكفي انهم وصلوني لهذه المرحلة وانا احمد الله كثيرااا على ذلك لاكن مشكلتي انني لم ارضى بلامر الواقع ومازلت لحد الان وسوف تبقى رغبتي الى مماتي الدراسة بكلية الطب وممارسة هذه المهنة ولاكن يا صاحبة السمو الشيخة موزة انا املي بكي كبيرا واتمنى ان تساعديني على ان احقق حلمي وطموحي وادخل كلية الطب واقوم بممارسة هذه المهنة ارجو ذلك كثيراااا يا شيخة موزة الله يحفظكي ويجازيكي كل الخير وشكراا جزيلااا

  37. يقول صلاحسين عبدالله:

    ارجو الاتصال يا الشيخه موزه انا في امس الحاجه لكي

  38. كلو ما ارجو الدعاء ليها ربنا يبارك فيها بحقالأيام الكريمة انا هانى محمد صالح حجاج منمصر مسول عن اسرة باكملها شائت الظرواف ان اصاب بورم فى المخ وتكالفت العملية غالية جد 2000$ والظرواف فى مصر صعب جد انا اسف جد وسماحينى انا اول مرة امد ايد لحد بس انتى فى مقام ولدتنا انا بسكن بجانب بنك مصر فرع الروضة يا رب بحق الشهر الكريم ترسليلى لأنى الكتور قالى كل تاخير فى غلط عليك

  39. يقول محمد الفلاحي:

    الشيخه موزه وفقك لله انا في اليمن وتحديدا محافظه ريمه لدي العديد من المشاريه تريد دعمكم السخي منها بنا جامع مدرسه تحفيظ القران إعاله اسر فقيره وايتام حفظك لله ورعاك ممن ارجو الرد عاجل وممكن تشرفي بنفسك على هذه المشاريع والدال على الخير كفاعله

  40. يقول وليد مصطفي:

    اتشرف ان ارفع لمقام سموكم كتابي هذا راجيان النظر فيه بعين العطف والرحمه. انا وليد مصطفي من مواليد 1984 من القاهره ولدي امل كبير في الله ثم فيكم بمساعدتكم على الحصول على المال الذي احتاجة لسدد ايدين عليه لاني شغال في تجاره بكل اسف خسرت فلوسي بسبب الموظيفين غير امانه علي المكان عمل لاسف عليه 250 الف اسال الله العلي القدير أن يسدد خطاكم على طريق الخير وان يجعلكم ذخرا للوطن والمواطنيين ولكل محتاج. مقدمه لكم وليد مصطفي 0201140908423
    تقبل تحياتي

  41. يقول نورالدين:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حفظكم الله ورعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ،،، الموضوع: طلب مساعدة مالية لأشتري منزل متواضع
    انه لشرف كبير لي أن ارفع الى سموكم كتابي هذا والأمل كبير أن ينال عناية سموكم ويحوز عطفكم ومساعدتكم الكريمة التي انتم لها أهل وهذا ماعرفناه عن سموكم والحمدلله. يسرني أن اهدي سموكم الكريم أطيب التحيات،متمنيا من المولى عز وجل أن يديم عليكم وافر الصحة وطول العمر. سيدتي صاحبة السمو انه لشرف كبير أن التقي سموكم ولو من خلال رسالتي هذه وأنا على يقين كبير أنني التقي بمن همه الشاغل توفير الحياة الكريمة لكل انسان. سيدتي صاحبة السمو أتقدم إلى سموكم بكتابي هذا راجيا من الله تعالى ثم من سموكم الكريم أن أنال اهتمام سموكم حيث أنني من دولة الجزائر مدينة سطيف، موظف ومتزوج ولدي أسرة وراتبي لايكفي لأشتري منزل ولذلك لاسباب حيث أنني ليس لدي أي دخل غير راتبي فقط و أمنيتي الوحيدة في هذه الدنيا ان اكسب منزل متواضع لي ولي أولادي لأعيش فيه واتمنى من كل قلبي في هذا الشهر المبارك ان يمنى علي ربي و يحقق امنيتي…… : سيدتي صاحبة السمو لذلك ارجوا من سموكم الكريم بأن تمدون أياديكم البيضاء لي بمنحي مساعده مالية حتى أقدر على ممارسة حياتي الطبيعية مثل باقي الأشخاص المقيمين على هذه الأرض كأي إنسان. ودمتم أهلا للخير وعونا على مصائب الحياة وبارك الله فيكم وأطال الله في عمركم و أبقاكم لنا بالصحة والعافية والله يحفظكم ويرعاكم. وفقكم الله ودمتم لنا عون
    ا مسعودي نورالدين متزوج ٢ اولاد
    عنوان ـ ١٠ شارع سعيد بوخريصة سطيف ١٩٠٠٠ الجزائر
    بريد الإلكتروني messaoud_nrd@yahoo.fr / nounoumess19@gmail.com
    الهاتف ٠٦٦٢٧٥٤٨٠٢
    من فضلكم من قرأ هذه الرسالة فإنهي امانة اود ان تبعثوها الي المرسول اليه

  42. يقول عبد الفتاح محمود الفقيه اردني 65 عاما:

    سيدتي صاحبة السمو الشيخه سيدة قطر الاولى اطال الله في عمرك امين سيدتي انا اردني وعمري تجاوز 65 عاما بعيد عن اولادي من17 سنه سبب ديون 70 الف دينار واول من رفع قضيه البنك العربي بالاردن واليوم انا مصاب بمرض السرطان تقارير طبيه واشعه ارجو من سيدتي مساعدتي حتى ارجع واموت بين اولادي ولا املك لسموك الا الدعاء بطول العمر والله يجعله في ميزان حسناتك في هذه الايام الماركه وهذا حسابي بنك فرنسي SA5655000000084786400171

  43. يقول مني خضر:

    السلام عليكم
    الي السيدة موزه.
    انا ربت منزل واربي ايتام فارجو منكي المساعدة وانا لا املك اي عمل ثابت فياريت تملكيني منزلان
    وهذة رقمي249901777790

  44. يقول Promond:

    هل أنت متعب من طلب القروض والرهون العقارية من البنوك؟ هل تم رفض باستمرار من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى الخاصة بك بسبب سوء الائتمان؟ هل لكم عن فقدان منزلك بسبب القيود المالية؟ استثمارات المالية قرض هنا ليحرركم من الديون. لمزيد من المعلومات يرجى البريد الإلكتروني مرة أخرى أو الاتصال بنا اليوم: (promondjohn@yahoo.com)

  45. يقول azeez:

    تحتاج قرض لأي غرض؟

    إذا كان لديك الدخل الشهري وoccupaiton كنت مؤهلا للحصول على قرض آمن / غير مضمونة.

    اقتراض مبلغ القرض آمن / غير مضمونة من 10،000qar – 6000،000qar.

    اختيار من 1year الضمان إلى 35 سنوات مدة سداد القرض.
    azeesabdul480@gmail.com

  46. يقول مجد:

    السلام عليكم لكم كل الشكر والتفدير وربنا يجزيكم خير إن شاء الله اسألكم المساعدة في علاج والدتي مريضة بالزبحة الصدرية ومهدده بغسيل الكلي الدائم وهي تعاني من الالام ولا نملك ما يخفف آلامها ولكم الجزاء والثواب بأذن الله

  47. يقول ابوبكر يوسف ابراهيم عبدالله:

    اعيش في الخرطوم السودان واطلب من الله ثم من الشيخة موزة توفير مسكن لي حيث اعاني من مرض القلب ولا عائل لي اذ لم ارزق بأولاد وانا ابلغ من العمر 69 عاما
    ابوبكر يوسف ابراهيم عبدالله
    00249903233351

  48. يقول فاطمة محمد:

    سمو الشيخة موزة سيدة إستثنائية لها طلة مميزة و حضور لا فت و أسلوب في الكلام تنتقي العبارات الجميلة هي لها كاريزمة و شخصيتها قوية و اثقة من نفسها

  49. يقول الشيخ جمال على محمدعلى ناصر:

    لم يذكر القران اسم اي امراه باسمهاالامريم عليهاالسلام
    واشاره وامرات فرعون اذقالت رب ابن لي بيتافي الجنه ونجني من فرعون وعمله
    وامراه لوط
    وامراه زيد
    فلماقضى منهازيداوطرازوجناكهالكي لايكون عل المومنين حرج في ازواج ادعيائهم
    الشيخه موزه مخلدهاالتاريخ افضل من عشرات الحكام،!!!!!!!؟ اين ماحلت نفعت
    اتذكر اول واخر مره شفتهامباشرتا
    عندزيارتهالليمن وكنت من احد طلاب الكشافه المنظمون لاستقبالهابالمطعم
    مطعم البيك الشيباني بشارع حده
    واناالان لدي موسسه الانسانيه للصحافه والنشرفي مجال العمل الانساني

    واتشرف ان اعمل صورتهافي غلاف المجله الانسانيه باول اصدار للمجله بتاريخ 2018/30/10
    رمزاللمراه الحديديه المعاصره
    ت967777225878

اترك لي أثرك