الشيخة موزة بنت ناصر المسند

الشيخة موزة المسند
الشيخة موزة المسند شخصية إشكالية حصدت في وقت قياسي الكثير من النياشين والأقاويل والأضواء والانتقادات، شخصية ديناميكية نشيطة، لا يمر يوم إلا وتجدها تفتتح مركزا أو معهدا علميا أو إنسانيا أو تشارك في مؤتمر أو تطرح مشروعا مبتكرا.
وسأسلط الضوء هنا على بعض الانتقادات والأقاويل التي طالتها في محاولة جادة لتوضيح بعض الأمور لأولئك المرتابين المعترضين.

قالوا أنها ستحول قطر إلى بلد غربي، وقالوا أنها تتعمد إفساد المرأة المسلمة، وقالوا أن فكرها الانفتاحي لا ساحل له، واعترضوا على ظهورها في الإعلام كاشفة الوجه متزينة، ربما البعض لم يسمع بمثل هذه التهم، لأنها لا تقال في المقاهي وعلى قوارع الطريق، لا يزال الناس يخشون منزلق “حرية التعبير “.

لكن حين أنعم النظر وبإنصاف أجد أنهم ظالمون، قوالون، يشكون فقط من هشاشة الثقة وعقدة الارتياب من كل ما هو جديد.

والآن سأفند هذه الأقاويل واحدا واحدا ، وهي قناعتي الشخصية ووجهة نظري التي أؤمن بها بعيدا عن التشنج أو الميوعة في الرأي.

عن ظهورها في الإعلام :

أ- سيدة مجتمع مثل الشيخة موزة المسند ، تحمل كل هذه الأفكار لتطوير مجتمعها، والأفكار تحتاج إلى آليات لتنفيذها، ومن الآليات الظهور للتصريحات أو الاجتماع بذوي الاختصاص لا يمكن أن تتحاشى الظهور في الإعلام.

إذن فالظهور هنا ضرورة لا رغبة ووسيلة لا غاية، كما أن عصرنا عصر انفتح على الإعلام بكل طاقته ولن تجد مؤتمرا صغيرا ولا كبيرا ولا اجتماع يستحق أو لا يستحق إلا والمصورين يحيطون به من كل جانب.

ب- المتابع لأسلوب الشيخة موزة المسند لا يجدها تهتم كثيرا بالظهور، إنني أقرأ في وسائل الإعلام عشرات الأخبار عن الأنشطة التي تقوم بها ومع هذا لا تظهر إلا في واحد أو اثنين منها، وليست مثل بعض المهووسين بالظهور من المسئولين والمشاهير الذين يصورون حتى سفاسف حياتهم, وعكة صحية, زيارة عادية , .. إلخ.

ج- حين تظهر الشيخة موزة المسند في مقابلة أو تلقي خطابا مهما، فإنها لا تلقي النكات المضحكة، أو تتميع بالكلام، أو تتطاول على أحد أو تتجاوز الحدود، إنها تتحدث بأدب جم وبعقلانية وتقول كلاما مهما للغاية، وهذه الجدية في الطرح تحول الأنظار عن فكرة ظهور امرأة حسناء إلى ظهور شخصية محترمة، تشغل المشاهد الرجل بالتفاعل مع ما تطرحه من موضوع جاد عن خيالاته الثانوية، تماما مثل ظهور مذيعة حسناء في قناة الجزيرة تقرأ خبرا مهما يشغل المشاهد عن النظر لوجه المذيعة، وهذا يضعف دعوى الفتنة التي يتمسك بها البعض.

د- مسألة الظهور متزينة الحكم الشرعي فيها المنع وهذا أمر بينها وبين ربها ولا أقول بإباحته ، مع ضرورة مراعاة هذه النقاط :

1- لسنا في العصر النبوي أو الراشد كي نطالب بالمثاليات، ويجب أن نضع اعتبارات عصرنا ووضعنا الاجتماعي والسياسي والعلمي، وليس المعنى تمييع كل خطأ بدعوى الواقعية أو أن العصر تلقاه بالقبول، فالعصر قد يكون منحلا منحطا غير أخلاقي.

2- نحن نعاني ومنذ قرون من مشاكل عميقة في أكثر مجالات الحياة، الجهل، الضعف، التبعية، التمزق، وغير ذلك ، والتدرج في التطور والتغيير أمر ضروري، فيجب أن لا نرد الأشياء الجميلة الناقصة بدعوى أنها ليست كاملة، ما لا يدرك كله لا يترك جله.

3- يجب أن لا يتخذ هذا ذريعة لتجاهل الحسنات الكبرى في جهود الشيخة موزة المسند ، تلك الجهود التي تعكس جمال روحها والصدق في رغبتها لتطوير المجتمع مع الحفاظ على قيمه وأخلاقه وإسلاميته، وأقرب دليل على هذا التوجه الرسالة الرسمية التي وجهتها لقادة مجلس التعاون الخليجي في قمتهم الأخيرة تطالب فيها بالتصدي للقنوات الفضائية الهابطة في المنطقة .

4- إذا كان بعض رجال الفقه المختصين أو المحسوبين عليهم لديهم اجتهاداتهم الخاصة عن كشف الوجه والظهور والاختلاط، والكثير من مسائل العصر، فليسوا بأولى من الشيخة موزة المسند في المناقشة واحترام الاجتهاد الفردي أو تقليده.

ولكن دعكم من هذه الأمور الجانبية وتعالوا نلقي نظرة على جهودها العملاقة في مجالات عديدة من حياتنا.

هذه المرأة ما فتئت تخدم قطر وأبناء قطر، ولم تقف عند أهل قطر فقط بل تجاوزتهم إلى أولئك الذين حرمتهم الأيام من حضن الوطن ، أعني المغتربين .

هل يكون مشروعا بضخامة المدينة التعليمية، أو مؤسسات الدولة المدنية المتفرعة عن مؤسسة قطر ناتجا عن نية سيئة؟

حسنا ستقولون أن المدينة التعليمية تكرس الاختلاط والذوبان في الثقافات الدخيلة ونحو ذلك، لكن تعالوا بالله عليكم، لو كانت فعلا تضمر سوءا لمجتمعكم التي هي إحدى بناته ألم تكن ستجد من الخطط ما هو أسهل وأوفر من بناء جامعات ومؤسسات خدمية واهتمام بالبيئة والتعليم؟

فكروا قليلا، أليس بناء النوادي الليلة ودور الفجور والبرامج الشبابية العابثة أسهل بكثير من هذه المشاريع الإنسانية العملاقة وأسرع في الإفساد؟

لماذا تحجبون الحقيقة وتتجاهلون أنها ومن حسها الوطني فعلت الآتي :

* ضبطت التعليم الجامعي بسن قوانين صارمة وتحديد جامعات معروفة بالجدية بعد أن كان شبابنا يقضون أربع إلى ست سنين في كل من مصر والأردن وسوريا يلعبون ويلعبون ويلعبون، ويفسدون أخلاقهم، وفي النهاية يتحايلون بطرق سهلة لنيل الشهادة العلمية ليعودوا ويتقلدوا أرفع المناصب في الدولة؟

* استقطبت مجموعة من الكليات المرموقة وأحضرتها إليكم في قطر بعد أن كان الأب يقترض من البنوك مئات الألوف ويبعث أولاده المراهقين لأطراف الأرض، كندا وأمريكا وبريطانيا، ويتركهم لسنوات عديدة يندمجون فكريا وثقافيا في تلك المجتمعات بلا رقابة أسرية ولا اجتماعية؟

فأين أصواتكم التي تحارب الفساد حينها؟

إنها فقط سهلت لكم هذه المشقة ولم تلزم أحدا بالانتساب لكلية معينة.

* نخلت التعليم بعد أن كان مرميا بثقله على وزارة حكومية، تعامل المدارس كلها على حد سواء ، وبلا تقييم أو متابعة، حتى انتشر الفساد التعليمي والتربوي وأصبح الطالب يذهب كل صباح وفي باله أنه ذاهب فقط ليلتقي بأصدقائه ليتندر على الأساتذة ويلعب الساعات الطوال في ملاعب المدرسة ويشكل مع أصدقائه مجموعات حربية كل مجموعة تغير على المجموعة الأخرى بالهراوات والسكاكين، أما الآن فولد التعدد الاستثماري في قطاع التعليم روح التنافس والبحث عن التميز بين المدارس.

* اهتمت اهتمامها الملحوظ بذوي الاحتياجات الخاصة وأنشات لهم المدارس والمعاهد والمراكز لدمجهم في شرائح المجتمع واستثمار طاقاتهم الطبيعية، فمتى كنا نرى لهم مواقف سيارات خاصة، ودورات مياه خاصة، ومهابط درج خاصة؟

ثم قولوا بالله عليكم ما دافعها لهذا الاهتمام إن لم يكن إنسانيا نبيلا؟

* اهتمت بالأسرة بطرق عديدة ، فانشأت المجلس الأعلى لشئون الأسرة يدرس سبل تطوير قضايا الأسرة والطفل والمرأة، ثم أنشات مركزا للاستشارات العائلية يعالج المشاكل الأسرية الفردية، وأنشأت العديد العديد من المراكز والدور التي تهتم بتثقيف الأسرة في الجوانب المختلفة، اقتصاديا وعلميا واجتماعيا، ومن ذلك : دار الإنماء الاجتماعي، وقناة الجزيرة للاطفال، وغير ذلك.

أما إذا استغل بعض ذوي الأفكار المريضة أحد هذه المشاريع التنموية الهادفة مثل مشروع النهوض بالمرأة وتثقيفها ودمجها في المجتمع أمّاً ومعلمة وشريكة حياة فإن هذا لا يفقد المشروع نبله وأهميته، وهذا الاستغلال موجود منذ خلق الله الأرض ومن عليها، وبسببه عرف الناس المثل القائل: كلمة حق أريد بها باطل، وحينئذ فالواجب هو المضي في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحساسة بالنية الحسنة وبالضوابط الأخلاقية دون الالتفات لمحاولة إساءة توظيفها من قبل البعض.

إذن لنتفق أولا أنها تقصد الخير لوطنها وأبنائه، إذا اتفقنا على هذه النقطة الأساسية فما بقي أمر سهل، إن كنتم ترونها أخطأت في التقدير والتحليل في آلية التنفيذ فمناصحتها ومحاورتها أمر متاح، وحينئذ لن يبقى بينكم وبينها إلا المنطق الأقوى.

كل هذا على فرض أنكم أصبتم في رأيكم الذي يخطّيء آلية التنفيذ المتبعة، لكني في الحقيقة أخالفكم في معظم هذا.

فهناك الكثير من الآراء التي لا تناسب العصر وكأن المراد من طرحها فقط هو مجرد طرحها بدعوى إقامة الحجة، فيما الحجة لا تزال محل نقاش، وهنا تكمن علة الاتكاء على ظواهر النصوص الشرعية دون النظر لعللها ومقاصدها والمصالح التي جاءت من أجلها، ومن ثم يؤمن الشخص بظاهر هذا النص حد اليقين ليخلص في النهاية إلى أن مجرد طرح رأيه المستند على دليله ( ظاهر النص) هو المقصود الشرعي لا سواه، تماما كما تقول للملحد: الرب هو الله وتمضي بلا جدال.

لا يعني هذا بالطبع أني أتفق مع كل توجهاتها، أو كل آليات التنفيذ لمقصد معين، بالتأكيد لدي آرائي الخاصة التي تعارض رؤاها كثيرا أو قليلا أوتوافق في جزئية أو جزئيات، وهو اختلاف صحي وطبيعي، فليس البشر كلهم على مذهب واحد، لكني أجد نفسي متفقا معها في الخطوط العريضة الأساسية وهو مربط الفرس.

أعني النصح والرغبة الملحة في النهضة بمجتمعنا علميا وإنسانيا ودوليا، أما بقية التفاصيل فمجرد اختلاف في وجهات النظر .

قد لا أقتنع بطريقتها في مسألة أو أخرى، لكني أرى أنها من أجمل الأقدار التي جاد بها الحظ علينا في قطر.

عبدالله السالم
عبدالله السالم
شاعر ناقد مدون من قطر

149 تعليقات

  1. يقول فهد:

    أولا: أنا أحب الشيخة موزة

    ثانياً: الإنجازات التعليمية التي قامت بها الشيخة موزة واضحة وجليّه بفضل رؤيتها البعيدة والثاقبة بأن التعليم هو الركيزة الأساسية للنهوض بأي مجتمع نحو التقدم والريادة, ولا ينكرها إلا جاحد .
    وفي الجانب الإجتماعي قدمت الشيخة موزة الكثير وانشأت العديد من المؤسسات المجتمعية التي أجزم بأن أغلب الدول العربية لاتمتلك مثل تلك المراكز .
    وأي متابع لمسيرة الشيخة موزة يلمس إهتمامها بالشباب بشكل مركّز ومحدد ومنحتهم الكثير من الفرص التي لاتتوفر لسواهم في دول ومجتمعات أخرى .

    وبغضّ النظر عمّا يقوله الجاحدون الذين ينظرون من زاوية ضيقة جداَ ومظلمة, فإنني عندما أرى الشيخة موزة تظهر في أي وسيلة إعلامية أردد بشكل صادق جداً : شـكــراً

    شكرا ياسمو الشيخة موزة , فلقد قدمتِ لنا الكثير والكثير , ولم يبق لنا إلا أن نثبت بأننا نستحق ماقدمته لنا.

    وأخيراً : لا أزال أحب الشيخة موزة

  2. يقول أمينة:

    هناك شيء مهم أيضاً ، سمو الشيخة وضعت في حسبانها أن التطور السليم والحقيقي لأي مجتمع هو الارتقاء بالمرأة كونها نصف المجتمع ، فاهتمت بكل ما يتعلق في جانبها ، تعليمياً ومهنياً ، وصحياً وقانونياً، وأسرياً ، المرأة الآن تعيش عصرها الذهبي الذي وجدت فيه الإنصاف والاحترام لكيانها والذي كفله لها القانون ، ولم يكن ذلك إلا بدعمها و جهودها المميزة ، نحن هنا لا نجامل ، فالنتائج هي خير دليل وبرهان ..
    سموها صورة حية وحقيقية للمرأة العصرية الواعية ، وكثير من الفتيات يعتبرنها قدوة لهن ، وأنا إحداهن .

    شكراً عبدالله على هذه الإضاءة

  3. يقول عبدالله:

    فهد وأمينة :
    أهلا أهلا وبما أنكم تشاركوني الرأي فـ العشاء عندي القابلة ، خلاص حالف حالف .
    وراح أتنصل من الفاتورة ، سأجد طريقة لإلقائها على دار الإنماء الاجتماعي .
    بقول لهم أنتوا مو تشجعون المشاريع الأسرية الصغيرة ؟ إذن أنا كنت أجرب أطبخ في البيت بنفسي : )

  4. يقول بنت الشرق:

    حقيقة لا أعرف الكثير عنها وقد عرفت الكثير دون شك من خلال هذه التدوينة..
    لكن يوم يكون ما تنجزه كما قلت فهذا أكثر من رائع..
    فأروع ما في الحكام لمحكوميهم شعورهم بأن هناك من يهتم لأمرهم وأمر أبناءهم وإلا لم تولوا أمرهم..
    أسأل الله أن يرزقها البطانة الصالحة وأن يبعدها عن الرياء والنفاق..
    وهنيئاً لكم يا أهل قطر.. بها..
    دمت وسلمت..

  5. يقول نورس:

    اسمح لي أن أقتبس مما قلت: “نحن نعاني ومنذ قرون من مشاكل عميقة في أكثر مجالات الحياة ، الجهل، الضعف، التبعية، التمزق، وغير ذلك ، والتدرج في التطور والتغيير أمر ضروري ، فيجب أن لا نرد الأشياء الجميلة الناقصة بدعوى أنها ليست كاملة .” الله كم أعجبتني الجملة الأخيرة هنا، وبحكم الظروف الجغرافية فإنني لا أعرف الكثير عن الشيخة موزة، ولكن أطلع على بعض أخبارها بمحض الصدفة..بالرغم من ذلك فأنا أحييها وأشد على يدها..وكما يقولون بالبلدي: “الغربال الجديد إله شَدّه”

  6. يقول سليمان القبلان ... أسعدي بقعاء:

    أستاذنا

    كم هي الهفوات من البعض وكم هي الكلمات الجارحه من البعض الآخر وكم هي الجمل اللتي لاتجد لها تراكيب في الأبجديه ولكننا لانبالي الى أي نجاحات تحدث هنا وهناك بل دائماً ماتجدنا ننتقد ونُقزم من كل نجاح لأننا لانستطيع مواكبته أو الوصول الى البعض منه لذلك نحن بنو العرب نملك سياسة أخذنا فيها الدرجات العُليا في دفتر حياتنا الشعوبيه وهي سياسة الإقصاء والتهميش لذلك لاضير ياسيدي أن تجد المنتقدين للشيخه صاحبة السمو موزة المسند حرم الأمير حفظه الله لأن نجاحاتها تتكلم عن شخصيتها وهذا المقياس الحقيقي لهذه الشخصية .

    عذراً من الإطاله
    أستاذنا عبدالله

  7. يقول خالد بني مصطفى:

    يا ريت عندنا مليون وحدة مثل الشيخة موزة

  8. يقول عبدالله:

    بنت الشرق :
    أهلا بك وشكرا على دعواتك الناصحة .

  9. يقول عبدالله:

    نورس :
    إذن من الجيد أني قد عرفتك على شخصيتها في هذه الزاوية الصغيرة .
    نعم القربة الجديدة قاسية ، عفوا على الترجمة الحرفية للناطقين بالخليجية : ) .

  10. يقول عبدالله:

    أهلا يا سليمان وشكرا لكلامك المتعقل .

  11. يقول عبدالله:

    خالد بن مصطفى يا طماع ..
    مليون عاد ؟ قول عشر مئة ألف ، أما مليون : )

  12. يقول الطاووس:

    ترددت كثيراً بالرد ..
    ولكن بعد قراتي للردود اود ان اضيف بأن..
    الشيخه موزه تستحق المدح والثناء لدورها البناءفي النهوض بالتعليم و ابراز دور المرأه
    ولكن مشكلتهم فهموا الطموح والرقي والحقوق بشكل خاطئ ..
    اقصد هنا نساء مجتمعنا الافاضل ..
    استغلوا توجه الشيخه موزه باهمية دور المرأه بأمور تسيئ للمرأه وتقلل من قيمتها ..(( ايه اقصد اللي فكرت فيه ))
    لا وجه للمقارنه بما تقوم هي به وما يقمن به .
    نعم كسرت الروتين المُمل في حياتنا فقله من يعيشون الان على العيب والممنوع ..

    كان بيدها مفتاح فتح الانغلاق الاجتماعي والفكري..

    معجبه بطريقة تعاملها وتخطيطها
    اتمنى ان التقيها يوما لـ أسألها سؤال فخاطري ..

    :)

    سأتحمس وأفعلها هالمره

  13. يقول عبدالله:

    الطاووس :
    شكرا لإثراء الموضوع ، ومسألة الفهم الخاطيء لدى بعض النساء أو التوظيف السيئ لدى بعض الاستغلاليين لا يلغي الحق والعدل في الفكرة الأساسية ، ولذا قد نرى قوانين وأنظمة تضبط حدود الأمر .
    شكرا لصوتك ، وأتمنى أن تتحقق أمنيتك يوما ، بس عاد مب تفشلينا ويطلع سؤالك ما له داعي : )

  14. يقول جاسم:

    كثيراً ماقذفت سمو الشيخة موزة من قبل البعض بالسب والشتم وأنها تريد وتريد وتريد أن تنشر الفساد في الدولة وللأسف الشديد أن نظر هؤلاء قاصرة وفي نطاق ضيق ومحدود فسموها تريد الخير بأفعالها وأنا شخياً من المعجبين بشخصيتها القوية وأفعالها وأفكارها العملاقة مع احتفاظي ببعض الامور والسلبيات التي أراها فيها ولكن سموها تبقى عملاقة في وجهة نظري واشبهها بالشجرة المثمرة التي تقذف بالحصى لتسقط الثمار وشكراً لكم لطرحم الموضوع وسماحكم لنا لإبداء الرأي في هذه الشخصية العظيمة .

  15. يقول عبدالله:

    لا جاسم ، لا يحدث هذا كثيرا .
    بالعكس الأكثرية ليس لهم إلا استنطاق النتائج وبالتالي ستخبرهم النتائج أننا بخير .
    فقط هناك بعض المتشككين في كل زمان ومكان وقد أحببت توضيح الأمر لهم هنا .
    شكرا .

  16. يقول سعيد العيدة:

    أستاذنا
    الشيخه موزة فعلت مالم يفعله الكثير من الشخصيات على مر السنوات جعلته بين أيادينا في قطر على طبق من ذهب ما قصرت كفت ووفت وبيضت الوجه أم جاسم الله يحفظها ويجعلها ذخرا لبلدنا الغالي قطر

  17. يقول عبدالله:

    أهلا سعيد :
    وشكرا لمداخلتك .

  18. يقول ام فاطمة:

    نداء إلى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله ورعاها

    إنني إمرأة متضررة للغاية وحقا بحاجة إلى وقفتك بجانبي بعد الله عز وجل
    وإني جادة فيما أقول وفوق الاربيعينايات ويعلم الله بظروفي

    تحية تقدير وفخر وشكر إلى الشيخة موزة بنت ناصر المسند وجعلها ذخرا يارب ونصرا للنساء اللاتي بحاجة مثلي

    ورجاء من غير تحريح للمشاعر الممزقة ومعاناة الآلام الدامية …..جزاكم الله حنات النعيم
    اللهم آمين

    لا اعرف أشتدت أزمتي هذه الجمعة ولم ألجأ إلا لله عز وجل والدعاء ثم التوجه إليكم مباشرة بكتابه مايحمله قلبي من أحزان يعتصر الما لما اعاني مابيدي حيلة غير التضرع الى الله لعلها ساعة مستجابة في هذه الجمعة المباركة اللهم آمين وأسال الله ان تصلك رسالتي وجزاه الله خير الجزاء من يقرأها لسموك ويوصل مافي قلبي من معاناة يعلم الله بها
    الحمد لله على كل حال
    قبل كل شيء الأرواح جنود مجندة وما في القلب من مشاعر صادقة طاهرةو يصل إلى القلب مباشرة أسال الله العلي القدير ان تصل ر سالتي إليك انا محتاجة لمساعدتك والوقوف بجانبي
    بعد الله عز وجل واحبك كثير والله ليس مجاملة علشان تنقضي مصلحتي
    الله يعلم …

    رسالتي باختصار
    اعتصر الما لانه لم يتم لي ضم سنوات الخبرة في التعلييم الخاص فانا من مواليد 1964 وانهكني المرض واتألم لظروفنا الحالية فإليك يا صاحبة السمو رسالتي وكلي أمل بعد الله ان تجد مكانا من قلبك الرحيم يا وجه الخير

    إنني أرملة سابقا ومطلقة حاليا ويتيمة الأم منذ كان عمري ست سنوات ويتيمة الأب منذ خمس سنوات تحملت الحياة الصعبة المريرة ومسؤلية إخوتي الأثنتيتين لا اخ ولله الحمد ولا اهل بعد وفاة والدي انتم أهلي وناسي وعزوتي بعد الله عز وجل الحمد لله لم أشعر بطعم الطفولة ولا الأمومةولا الزوجية ولا الاستقرار ولا الأمان ولله الحمد على كل حال
    الحمد لله تحملت كل الصعاب من اجل صحة والدي المريض بالقلب تحملت اليتم وزوجة الأب والحرمان وتزوجت صغيرة وتعذبت لكن ضاعت كل حقوقي حرمت من طفلتي بعد وفاة زوجي رحمه الله مات في ريعان شبابه غفر الله له مدمن مخدرات وأهله أصحاب نفوذ استغلوا وضعي الضعيف وظروفي الصعبة وحرموني من ابنتي وخاصة انني يتيمة الأ؟م وعذبوها انتقاما مني ولم أفعل شيئا يغضب الله اللهم لك الحمدلم التقي بها الا منذ خمس سنوات بعد عذاب مرير والم لا يعلمه الا الله عز وجل وفي أثناء فترة حرماني من ابنتي تزوجت برجل يكبرني بعشرين سنة ولم ادرك خبايا نيته الله اضطررت أن اوضح الصورة ويارب ادعو من كل قلب صادق ان تصلك رسالتي فإنني متضررة جدا ومدمرة نفسيا وصحيا وماديا وتأبى نفسي ان أبوح للآخرين ماحل بي الحمد لله على على كل حال مطامع البعض غيرشريفة السموحة هذا الواقع يماطل ويساوم استغفر الله العظيم اللهم ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا حي ياقيوم برحمتك نستغيث لم اعتمد على احد سوى الله حتي في زواجي الأول والثاني عملت معلمة رياض اطفال حتى اعيش انا وابنتي قبل حرماني منها رغم الخير الذي انعم الله عليهم به اللهم اعلم كم مررت بسنوات حرمان باردة قارسة لا اقوى على شيء سوى الدعاء حتى فتات الخبز المتبقية من أطفال الروضة كنت أقتاته انا وابنتي ماذا أقول لك ومحرومة من كل شيء حتى من رؤية والدي دائما يختلقون الأعذار وهو مريض قلب للشكوى وكنت اترجى اهل زوجي الأول حتى لايشكو لوالدي المريض ذللت بما فيه الكفاية حروموني اكمال تعليمي كنت طالبة جامعية والزوج الثاني كان في خير ونعمة لكنه لا يصرف علي ومدمن خمر والعياذ بالله ولا يريد انجاب اطفال مني ورضيت بما قسم الله لي وعاملته كاب وكأخ ومنفصلين عن بعض لا يعرف عني شيئا وما قصرفي عذابي بما فيه الكفاية تركت له كل شيء وتنازلت عن كل حقوق لي من الزوجين سامحهما الله ولم ارد الضرر لأحد ….. قاموا .اهل زوجي بمساومة تنازلي كتابيا عن ابنتك حتى يتم طلاقك ابيت عذبوني ضربوني ولم يشعر بي احدا حتى الخدم قامو بتعذيبي وعزولوني عن العالم اجمع عشت بوحد ةمريرة وحتى مع الزوج الثاني في عزلة ووحدة
    بعد وفاة زوجي رحمه الله اكملت تعليمي الجامعي كنت اعمل ليل نهار وادرس ولا املك غير عباءةساترة وحذاء بالي كرمك الله وفي فترة الظهيرة كنت اغسل وانظف منزل زوجة الاب والراتب كله مصرف لزوجة الأب والبيت حتى لا تؤذي والدي لانه مريض حتى اخوتي عزلتهم عني سامحها الله وحصلت على بكالريوس لغة عربية ولكن في تلك الفترة انتظرت 13 سنة حتى تم تعييني في وزارة التربية التعليم لا حقوق لي في القطاع الخاص ايضا عملت في سلك التدريس أرى الاطفال … اولاد الناس … كابنائي لانني كنت محرومة من ابنتي وحتى يتولاها الله برحمته عزو جل قرابة 25 سنة تدريس في القطاع الخاص دون حقوق وبذلت كل طاقتي وجهدي واحتسبت الاجر من الله عملت في ر ياض الاطفال ومختلف المراحل التعليمية براتب ضعيف جدا وبعض المؤسسات كانت ترفض اعطائي راتب بحجة التدريب والخبرة حتى مساء كنت اعمل في صيدلية غير التدريس والدراسة مدققة حسابات رغم شهادتي الجامعية بكالريوس تربية ولغة عربية وعملت بمؤسسة دينينة بمبلغ زهيد كمتطوعه وللعيش بشرف وعفة نفس
    حاليا لم تحسب لي سنوات خبرتي قرابة 25 سنة في القطاع الخاص و تعينت في وزارة التربية صباحا منذ سبع سنوات رفضت الوزارة ضم سنوات خبرتي حاليا اعمل صباحامن السابعة حتى الواحدة والنصف ارجع البيت 2 مساء ياتي باص تعليم الكبار 2ونص وحتى الخامسة والنصف ارجع السادة مساء 12 ساعة عمل متواصل انني من مواليد 1964 مرضت بضيق التنفس وهشاشة العظام والتهاب مفاصل وروماتزم ومشكلة في صدري (الرئة) حتى إنني في بعض الاحيان أقذف دما من انفي وفمي خاصة أثناء انفعالي وحزني ولم يتم التشخيص جيدا لظروفي المادية واورام حميدة وغدة في رجلي وقولون عصبي نتيجة قهر شديد وانتهت باكتئاب وصحتى لاتساعدني على تكملة المشوار اثناء شدة مرضي استخرت الله …وتزوجت ابنتي برجل صالح على قدر حاله ورزقت ابنتي حاليا بمولودة الحمد لله تركتها وزوجها في شقة حتى اطمئن عليها كيف تعتمد على نفسها رغم حبي وتعلقي بها وما شبعت من ابنتي ابدا انحرمت منها احلى سنين عمري خاصة وغنني يتيمة ومحرومة وتكلفت ابنتي في ولادتها بعملية قيصرية تركتها بمفردها من اجل توفير لقمة العيش لم اقم بواجبي تجاها جيد نظرا لظروف عملي كل مانملك فدوى لها مصاريف العلاج والولادة وكل مالزم وربنا نجاها هي ومولودتها وتذكرت ايام ولادتي بها لم يكن بجانبي احد غير الله فقط
    الآن انا متضررة جدا لو املك مبلغا من المال لاشتريت سنوات تقاعدي وجلست في المنزل وادرت مشروعا لانني لا احب الجلوس هكذا غرقت بديوني وقروضي حتى سيارتي تم بعها لسد حاجاتي الاساسية ورغم انني اعاني من هشاشة العظام منذ فترة تعرضت للسقوط من على الدرج تألمت كثيرا ورغم ذلك لم آخذ كفايتي من الراحة المطلوبة ودوامت وتعبت اكثر
    قروضي ما يقاب 25 الف دينار
    وحاليا لم ادفع ايجار شقتي 160 د.ب ومتراكمات كهرباء وماء وهاتف
    ماذا افعل عندما شاهدت حفيدتي رغبت في الحياة والعيش من اجلهما لم اوضح لاي مخلوق ظروفي حتى ابنتي لابد ان اكون قوية امامها والقوي الله سبحانه حتى لا تضعف
    حرمت كل الحقوق
    لا منزل و لا مساعدة على صعاب الحياة ( لامساعدات لانني اعمل والمهنة مدرسة)

    أسأل الله ان يفرجها على كل مهموم
    اللهم آمين
    لم ارغب بتاتا في شريط الماضي المؤلم
    حاليا اسأل الله ان اجمع شمل عائلتي ببيت متواضع يجمعني بابنتي وزوجها وحفيدتي وزوجة ابي فهي مريضة سكر وضغط ولا عائل لها وهذا مايضايقني …رغم الألم إلا إنني متمسكة بوالدتي الا وهي زوجة أبي .رحم الله والدي وغفر له ولوالدتي المتوفية .اللهم آمين
    واعيش في صراع حاليا شقتي صغيرة جدا والمشاكل ستزيد واعادتها من جديد لو اتخذت أي قرار
    يا وجه الخير يا صاحبة السمو تكفين ساعديني في شرا ء منزل متواضع واسقاط ديوني
    أسكنك الله قصور الجنة اللهم آمين
    بارك الله فيك
    تقريري الطبي يوصي بالراحة التامة حتى مصاريف علاجي ودوائي توقفت بسبب الازمة المالية ولله الحمد
    اريد العيش باقي ايامي بسلام مع ابنتي ازمات الربو احيانا تنتابني ودموعي بعيني لا اعتراض على حكم الله
    لو لفترة بسيطة اشعر بلم شمل عائلتي والله المستعان
    اتركك في حفظ اله ورعايته وجزاك الله الفردوس الأعلى

    الله يعطيك العافية ويحفظك من كل شر
    اللهم آمين
    بارك الله فيك وجعلك ذخرا لنا يارب العالمين
    الدعاء لك عن ظهر قلب يكفي المجال الذي تركته لنا للكتابة ……

    اختم رسالتي بالدعاء لسسموك عن ظهر قلب
    اللهم آمين

    وإلى كل من يقف بجانبي ويساعدني
    اللهم آمين

  19. يقول عبدالله:

    أم فاطمة :
    أدعو الله أن يفرج همك ، وإن صدق ظني في الشيخة موزة فإنها لن تخذلك .
    كما أوجهك إلى إرسال قصتك للجهة الرسمية وهي مكتب سمو الشيخة ، أما عن طريق إرسالها بالفاكس أو عن طريق إيميلها في موقعها الرسمي هنا

  20. يقول ام فاطمة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلي على محمد

    أخي في الله عبد الله بارك الله فيك وبيض الله وجهك يا وجه الخير ورايتك بي

  21. يقول ام فاطمة:

    ورايتك بيضاء
    لا أملك سوى الدعاء لك عن ظهر قلب
    جزاك الله الفردوس الأعلى ورحم والديك وغفر لهما وأثابهما جنات النعيم
    اللهم آمين

  22. يقول عبدالله:

    شكرا يا أم فاطمة على أدعيتك الجميلة .
    وعندي طلب :
    اطلعينا على المستجدات إن حدث شيء بعد مراسلة الشيخة : )
    على الأقل نفرح لك .

  23. يقول أم فاطمة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله تبارك الرحمن
    الله يحفظك اخي الكريم عبد الله
    كل الشكر والتقدير لحسن المتابعة والاهتمام بموضوعنا
    جزاك الله الفردوس الأعلى
    اللهم آمين
    وانعم عليك بالصحة والعافية وراحة البال
    اللهم آمين
    حقيقة
    ياأخي الكريم توكلت على الله
    وقمت بمراسلة الشيخة موزة حفظها الله وجزاها خير الجزاء عن طريق الايميل الرسمي كما تفضلت واخبرتني لأنني لا اعرف فاكس سمو الشيخة موزة
    نسال الله مافيه الخير والصلاح
    والستر في الدنيا والاخرة
    ونسألكم الدعاء
    كما اشكر الموقع حقيقة وصاحب الموقع وجميع القائمين على هذا الصرح المبارك لاتاحة الفرصة لنا حقيقة والكتابة ………….
    في ميزان حسناتكم يارب
    واسكنكم الله قصور جناته
    اللهم آمين

    وإن شاء الله بارك الله فيك نخبركم بالمستجدات ……….يارب

    الله المستعان
    في ميزان حسناتك
    اللهم آمين

  24. يقول عبدالله:

    جزاك الله الخير أم فاطمة .
    وأهلا بك في مدونة وسوم أي وقت .

  25. يقول أم فاطمة:

    عاجزة عن الشكر ولا املك سوى الدعاء لكم عن ظهر قلب
    بارك الله فيك وكثر الله من امثالكم
    الحمد لله الدنيا بخير طالما اللي مثل شرواكم فيها
    بيض الله وجهك ورايتك بيضاء ياوجه الخير

    أختكم في الله
    أم فاطمة

  26. يقول كرار الموسوي:

    كم نحن متخلفون ياعرب بربكم كيف تنتقد شخصية راقية كهذه السيدة التي تريد خدمة مجتمعها

  27. أم فاطمة :
    شكرا ، شكرا كبيرة .

  28. أهلا كرار جاسم : )

  29. يقول طارق م/ص:

    احترم فيها نظرتها للمستقبل وطريقة التخطيط له يد واحدة لاتصفق فكانت هي يد سمو الأمير الثانية وصفقوا سوية لبلد اصبح عزه بفضل الله وجهود الغيورين عليه عظيما وكبيرا رغم صغر مساحته .

  30. صدقت يا طارق .
    أهلا بك .

  31. يقول عمادابوصقر ابن الدوحة المشتاق:

    سيدة قطر الاولى حفظكي الله ورعاكي في قطر الحبيبة ودمتي ذخرا للوطن الاصيل قطر
    انتي ام الجميع حفظكي الله تعالى
    ابارك جهودكي المشكورة على خدمو قطر واهل قطر والعرب والمسلمين دمتي ذخرا للامة
    ونقدم لكي كل الشكر والاحترام والتقدير على جميع اعمالك الخيرية المباركة والف شكر لكي

    وبهذه المناسبة اقدم اليكي هدية متواضعة فاخرة تمثل لوحة فنية فاخرة ونادرة في العالم وهي عبارة عن لوحة فاخرة ونادرة في العالم تمثل صورة فخمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير قطر المفدى

    وتتميز الصورة انها منحوته ومرسومة على الجلد الطبيعي الفاخر ومطعمة بماء الذهب و الفضة ومحاطة ببرواز ضخم وراقي من الخشب الفاخر المذهب ومن خلفية الصورة علم قطر الشامخ من اللون العنابي والابيض

    ان هذه اللوحة لم تعمل لرئيس وهي نادرة في العالم سأقدمها لكي هدية فاخرة مني تقديرا مني لكي ولصاحب السمو المفدى

    ونرجو تسهيل لنا الحضور الى الدوحة لتقديم لكي هذه اللوحة بالاضافة الى مجموعة من اللوحات النادرة والنادرة في العالم والتي تمثل العديد من اللوحات الفاخرة عن التراث القطري الاصيل وعن الانجازات التي تمت في عهد سمو الامير المفدى وايضا لوحات مستنبطة من البيئة القطرية الشعبية الاصيلة

    واهديكي ايضا معرض فني تراثي فاخر عن قطر سيكون المعرض الفني التشكيلي الشعبي التراثي عن تاريخ قطر يوم ذكرى الجلوس يوم المصادف بتاريخ 27-6-2008 القادم

    فنرجو تسهيل لنا اجراء الحضور الى قطر الحبيبة وتقديم لكي هذه الصورة الفاخرة من الجلد الطبيعي الفاخر النفيس و ايضا اللوحات الفنية للمعرض القادم الذي ساهديكي اياه يوم الاحتفال القدم

    فنرجو سموكي ان تسهلي لنا اجراءا الحضور وتقديم لكي هذه الهدية مع الشكر الجزيل

    اين الدوحة المشتاق

    الفنان التشكيلي والنحات والمصور الضوئي

    عماد ابوصقر

    962795657508 جوال

  32. يقول الفنان التشكيلي ابن قطر عمادابوصقر:

    يدة قطر الاولى
    حفظكي الله ورعاكي ذخرا لقطر وللامة

    انني من مواليد قطر الحبيبة عشت في قطر اكثر من 25 سنة وشربت من ماؤها العذب وتربيت وعشت وترعرعت في ربوع قطر الغالية

    انني درست في الدوحة وأصبحت فنان تشكيلي على المستوى العالمي في مجال فنون عالمية تشكيلية تبلغ عمرها بأكثر من 5000 عام حيث عملت العديد من الفضائيات العالمية ومثلت قطر الغالية مسقطر رأسي في العديد من البرامج وخاصة في الاعياد الوطنية والتاريخية والتراثية

    حصلت العديد من الجوائز الدولية اكثر من 55جائزة دولية وعالمية على مستوى كبير حيث اصبحت بفضل قطر علي فنان ونحات ومصور ضوئي تشكيلي ومصمم تراثي تاريخي

    ونظرا لهذا الشيء بأنني بفضل قطر الكبير على تكويني قررت البدء بعمل معرض تراثي فني تاريخي شعبي عن تاريخ دولة قطر وعن الانجازات التي تمت في عهد سمو الامير المفدى وسيكون المعرض في يوم 27-6-2008 المصادف في هذه الصيفية

    ويحتوي هذا المعرض على اقسام في اللوحات الفنية التشكيلية عن قطر وتراث قطر وعن البيئة الحضارية في قطر وعن الانجازات التاريخية والتراثية التي تمت في عهد سمو الامير المفدى والقسم الثاني عبارة عن قسم خاص عن التراث القطري الاصيل وادوات التراث الشعبية

    والسم الثالث عبارة منحوتات فنية رائعة ونادرة في الرسم والكتابة والنحت والحفر والنقش على الصخور الطبيعية النادرة والمستخرجة من بيئة قطر الحبيبة

    اما القسم الاخير سيحتوي على مجموعة من اللوحات التي تمثل مجموعة من الصور الفوتوغرافية والضوئية عن تراث قطر وعن مدن قطر وعن قرى قطر وبيئة قطر وعن بحار قطر وغيرها من الانجازات التي تمت بعهد سمو الامير المفدى

    ان هذا المعرض سيكون بعنوان ( قطر لؤلؤة الخليج وحمد تاجها الغالي )

    سيفتتح هذا المعرض ( سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند ) حفظها الله ورعاها ذخرا لقطر ولاهل قطر الغالية

    سيكون جميع ما في المعرض هدية غالية لسموكي التي نفديكي بكل شيء

    وبعض موجودات المعرض ستباع وسيكون ايرادات هذه المعروضات هبة لدار دريمة للايتام لوجه الله تعالى

    ونرجو تلبية هذه الدعوة لترعين هذا المعرض الغالي الوطني الرائع لانه ملك لقطر ولانكي سيدة قطر الاولى الموقرة

    لان قطر تستحق منا ومن كل شخص شريف شرب من ماؤها العذب ومن كل شخص له الاعتزاز بأن قطر مسقط لرأسه

    لان قطر الغالية هي سبب في أنني اصبحت فنان تشكيلي ونحات ومصور ضوئي وحصلت على العديد من الجوائز العالمية والدولية

    ولان قطر طفولتي وحبي وشبابي وعمري

    ولان سموكي بنت قطر وسيدة قطر الغالية نقدم لكي كل الشكر والاعتزاز والفخر والمحبة بأن ترعي هذا المعرض وتستضيفونني في الدوحة لتحقيق هدفي من هذا المعرض لكي أهديكي اياه

    لكي أرد بعض القليل من الجميل لفضل قطر علي وأنن لن ولم أنسى قطر ماحييييييييت

    ولنا الشرف الكبير في أن تفتتحي هذا المعرض الخاص عن قطر

    وسنكون شاكرين جزيل الشكر ننتظر رد سموكي بفارغ الصبر ولنا الشرف الكبير في ذلك

    المرسل ابن قطر المشتاق

    النان التشكيلي والنحات والمصور الفوتوغرافيوالضوئي ومصمم التراث

    عماد ابوصقر

    962795657508

  33. الفاضل عماد أبو صقر :
    هذه مدونة شخصية لا علاقة لها بالشيخة موزة .
    ربما لم تنتبه وظننت أن هذا الموقع الرسمي لسمو الشيخة ، وأخبرك أنك ضللت الطريق فأنا لست الجهة الرسمية لمكتب الشيخة موزة .
    ولكن خطؤك كان جميلا ، فتعرفنا هنا على فنان تشكيلي فلسطيني مقيم في الأدرن ، وقد عاش في قطر أكثر عمره .
    كما أمتعتنا بهذه العاطفة الجياشة التي عبرت عنها عن الأرض التي احتضنتك صغيرا وأنبتت ريشك منذ الصغر حتى أصبحت فنانا عالميا تحلق في سماوات الفن الواسعة كما قلت .
    وأثلجت صدورنا بهذه العاطفة أيضا والاعتراف بالفضل لسمو الشيخة في منهجها الإنساني الخلاق .
    وأثرت انتباهنا بما لديك من من عمل فني جميل عن تاريخ قطر وجغرافيتها .
    أهلا بك يا عمار هنا في مدونتي مدونة وسوم القطرية ، وأرجو لك التوفيق .
    وإن احتجت لإعادة توجيه رسالتيك أعلاه للشيخة موزة رأسا فاتصل بموقعها الإلكتروني من هذا الرابط :
    http://www.mozahbintnasser.qa/

  34. يقول ساره:

    فدييييييييت شيختنا موزه

    والله يطول بعمرها يااارب

    واشكرك عبدالله على ردودك الحلوه :)

  35. يقول ريما:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ المحترم عبد الله تحيه طيبه وبعد انا صاحبه حاجه وقد قمت بمراسلة سمو الشيخه موزه السيده الاولى ةالانسانه والام عشرات المرات على الموقع الرسمي لسموها اطال الله في عمرها وسدد على طريق الخير خطاها من عام 2003 وللان ولم ياتيني اي رد ولا زلت ارسل لسموها على البريد الرسمي بدون اي نتيجه ارجو منك اخوي عبد الله الله يبارك فيك ويطول بعمرك افادتي وارجو ان تبعث لي الرد على عنواني وجزاك الله كل خير وانا ومن زمان من اكثر المعجبين بسمو الشيخه موزه الله يبارك فيها وان يدوم الخير على قطر بلد الخير واهلها الكرام بقيادة سمو امير البلاد المفدى .
    والسلام عليكم ورحمة الله

    اختك ريما محمد علي

  36. أهلا يا سارة ، أنا أستانست أول ما قريت فديت ظنيت تتفديني :) بس ما عليه أم جاسم تستاهل .

  37. ريما :
    أهلا بك أولا ، وعسى الله أن يقضي لك حاجتك ثانيا .
    ريما أنا لست ممثلا لموقع الشيخة موزة وهذه مدونة شخصية ، بمعنى زاوية أنشر فيها أشيائي الشخصية ، وعلى كثرة ما لدي من رغبة في مخاطبة الشيخة موزة وطرح عشرات المسائل في رأسي عليها لم أرسل ولا رسالة واحدة في بريدها الإلكتروني ، أو بريدها العادي . لك أن تعديها أنفة القطري الديفولت : )
    لا أدري كيف تريدينني أن أفيدك وبأية طريقة لمجرد أني قد كتبت هنا في مدونتي الشخصية مقالا عن إعجابي بسمو الشيخة .
    أتمنى لو كنت أستطيع إفادتك .
    وتقبلي تحياتي .

  38. يقول ساره:

    ههههههههههه عبود

    وانت تستاهل بعد :) :)

  39. يقول جابر القطري:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن لا نوافق على ذلك واغلب الشعب القطري
    كبار وصغار وعلماء لا يويدون هذه السياسة

    خاصة خروج المراة بهذا الشكل السفور والملابس الكاشفة العارية الشاففة لمن هذا

    ولمصلحة من ونحن نفعل ذلك لنرضي من 00

    هل نرضي بوش والغرب 0000 على حساب اسلامنا وعقيدتنا 0000 هل هذا هو الذي سيحل قضية فلسطين 0000 عري وسفور وتخريب المراة القطرية

  40. هلا جابر :
    لا توافقون على ماذا بالضبط ؟

    أما قولك أن اهل قطر لا يرضون بخروج المرأة بسفور وملابس كاشفة عارية شفافة ، فلا أحد يخالفك يا عزيز ، كلنا لا نرضى .

    لكن فرق معي بين الموضوع الأساسي وبين العادات السيئة في لباس النساء في الأسواق هاليومين .

    أما تخريب المرأة القطرية فلا أوافقك عليه .
    لا أحد يخرب أحدا ، ولا يخرج هذا الخاربين من المسئولية لا أمام الناس ولا أمام الله ،لأن لا أحد أجبرهم على ما يقترفون .
    وأظن أننا لا نزال بخير يا جابر ، فقط تفاءل .

  41. يقول ريما:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل الحب والتقدير والاعجاب بسمو الشيخه موزه حرم سمو امير البلاد المفدى وكل الاحترام والتقدير لقطر البلد الطيب بقيادة سمو امير البلاد المفدى رعاه الله .

    اختك : ريما محمد

  42. يقول ريما:

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل الحب والاحترام والتقدير لسمو الشيخه موزه حرم سمو امير البلاد المفدى وكل الحب لقطر الخير .

    اختك : ريما محمد علي

  43. هلا بك يا ريما .
    شكرا لهذا الحب والاحترام .

  44. يقول اردني اصيل:

    يكفي انها شيخة بنت شيوخ واخت رجال بعد
    اللة يديم عزها

  45. يقول husam salama:

    Sh is the best example to the arabian women. I realy feel proud of her. When saydina Mohamed said
    ” تؤخد المرأه لآربع” لم أكن أعرف أن سمو ألأمير قد فهم الحديث الشريف على انه من الممكن ان تؤخد المرأه و بها ألآربع صفات معا…..
    well done
    د.حسام سلامه طبيب بمسشفى حمد. قطر

  46. بصراحة أنا من أشد المعجبات بشخصيةالشيخة موزة (أم جاسم)والله يحفظها ويخليها لناأجمعين.وعلى فكرة أنا من كنت صغيرة أعزها وأحترمها لأنها ما قد قصرت مع حد .
    والشهادة لله .

  47. يقول abuod:

    بيض الله وجهك ,,وفعلا بنت الرجال تسوي طوابير رجال الله معك سيدتي

    اقسم بلله العظيم ان سمعتك وفعلك الطيب قد وصل الي اقصي المجالس حتي عند الناس البسطاء في مدينة جده يعني في الاحياء الفقيره وصل اسمك ويتمنون بأمرأه مثلك او تشبهك ولو بشي قليل من فعلك الطيب لكي يعيشون بسلام ,,الله معك وحظ اهل قطر بك وبصاحب السمو الشيخ حمد

  48. شكرا عبود
    تستاهل أم جاسم .

  49. يقول مريم:

    بخصوص من قال انه السياسة القطرية ترضي بوش والغرب
    فقالت الشيخة موزة في عقر دارهم هذا العام باحدى المعاهد المرموقة
    بالولايات المتحدة وبالتحديد لوس انجلوس مالم يقوله الرجال وهذا اقتباس لقولها .. من احدى المواقع الرسمية (وأكدت صاحبة السمو أن من ضمن الاسباب كذلك السياسات الامريكية الفاشلة فى منطقة الشرق الاوسط التى خلقت أرضا خصبة لجماعات التطرف التى تعمل تحت مسمى الاسلام وبالتالى تقدم للشباب ثقافة مضادة بديلة تقوم على الشعور بالانتماء الى امة عالمية وامكانية للمشاركة وفرصة لان يصبحوا ابطالا …

    وبخصوص من ادعى انها تريد ان تخرج المرأة سافرة متبرجة في قول من اقوالها امام معهد جيمس بيكر عن العلمانيين والادنيين فقالت (ويدعي اصحابه ان العودة الى نظرتهم الى الإسلام هي كل مانحتاجه لضمان حقوق المرأة وتستغل وجهة النظر هذه الشبهة التي تحوم حول الحركة النسائية بأنها حركة تم تحويرها تماماً كما جرى تحوير الأخذ بالديمقراطية لتحقيق اهداف سياسية اخرى ماحول حقوق المرأة الى غطاء لتمرير مخطط علماني يهدف الى القضاء على هويتنا وعقيدتنا الدينية ..)
    وفي هذه المناسبة اتذكر قول الشيخة موزة عندما قالت انها تعتذر من حضور اجتماعات والمؤتمرات التي تعني بالمرأة فقط وتحريرها وهذا هو خطابها كامل

    وغيره الكثير الكثير حفظ الله يام جاسم

    مـريم
    M.K

  50. هلا مريم :
    كنتِ قوية صادقة موثقة بالاقتباسات والمصادر .

  51. يقول عبدالله الملا:

    عزيزي لا احد ينكر مجهود ام جاسم في النهوض بدولتنا

    ولكنها سلمت الخيط والمخيط لمعهد راند للسياسات السيء السمعة

    وهذا مايفسر التغير الاجتماعي المخيف الذي شهدته الدولة من عام 2000

  52. يقول ســــاره:

    فديتها رمز العطاء والنظره البعيده

    رمز الفعل قبل القول رمز العلم والنور

    رمــــــــــــز التغير..التغير للافضل

    واللسان يعجز…

    شكرا عبدالله

  53. يقول زيد:

    انها امرأة عظيمة بكل معنى الكلمة ….
    بوركت يا أم الجميع
    وبورك تراب قطر
    الذي تزرعين فيه الخير
    الذي سيعم على كل مجتمعاتنا العربية وخاصة الخليجبة
    لك كل احترام وتقدير
    وأطال الله بعمرك

  54. يقول الدكتورة اليانور:

    انا اقدر مساعي الشيخة موزة في تطوير العلم و التعليم و اود الحصول على بريدها الاكتروني لمناقشة سبل تعزيز القراءة لدى الاطفال حيث ان هذا المجال هو بؤرة ابحاثي الاكاديمية.

  55. يقول منى:

    انا احبج وووووووووووووووووووووووايد واموت فيج ياشيختنا كلنا واول مايحطونج قلبى يرقع الله يخليج لنا ياامنا كلنا يا اطيب قلب فى الدنيا ومشكوره

  56. يقول مها:

    ساعدينى لكى اكمل دراستى واصرف علي والديه واخواتى الله لن يضرك ابدا فانا بامس الحاجة لبيت واكل ودواء وماء وهواء وتراب بدون فسفور ابيض ساعدينى لا تحرمينى من حلم الدراسة امانة فى رقبتك احتاجا الى المال والله ىمن على الجميع مها راسيلينى يا الشيخة موزه فانا احتاج اليك بالله عليك

  57. يقول حصووص:

    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يمه موزه كلنا نحبج والله نموت شفيج ولين اشوفج احس اني اشوف الامان من بعد الله
    الله يخليج لنا ولايحرمنا منج

    انا عندي طلب صغيرر واتمنى انج تسمعيني

    التوفل ذبجنا تحطمنا من الجامعه كرهنا الدراسه والسبه التوفل والجامعه متغيره محد يقدر يدشهاا والجامعات الثاانيه كله خلط واحنا بنات قباايل مافي امل اندش جامعه غير جامعة قطر ولين انقول نبي مستقبلنا يقولون خلااص الحين الوضايف وانتي ف 3 ثاانوي وبعد التاسيسي مش معقوله 6 سنين ادرسها يضيع عمري ليش ماترجعون لنا الجامعه نفس قبل 4 سنين ويحلاتهاا والله تعبت انا ف الثالث ثاانوي وتحطمت لاني قدمت التوفل 3 مرات وماخذته:( ارجوووووووووووووووووج نبي صرفه لهتوفل والايلز الي توه طالع لنا

    بنت قطر

  58. يقول maha:

    حبيبتى ماما موزةانام واحلم بك فانا حاجة ماسةلك يااحلى ماما اسرائيل حرمتنى من امى وبقى لى امل واحد ان اتعلم فبلله عليك سعدينى واسعدينى هذااملى الطائرات تحوم فوقى وكل شئ لى ذهب ولم يعود وبقى لى علمى فسعدينى بما اعطاك الله يا ماما ولا تحرمينى من عطفك فانت تحبين غزة انا من غزة التى تحبينها اريد اكمل دراستى اتاج للمال اللة يرزقك ان فى السنة الولى بقى ثلاث سنوات ردى عليه رجوكى لا تتركينى بلا رد اسمى مها من غزةفلسطين المحاصرة

  59. يقول ولد قطر باليمن:

    السلام عليكم كيف الحال اخواني بصراحه انا اشكركم ع التواجه في هذذا الموقع الجميل

  60. يقول ام ندى من محافظه عدن:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اختي الغاليه والعزيزه الشيخه موزه المسند اولا اشكرك ع مجهودك الكبير لمساعده المعاقين وعندي موضوع حابه اتكلم فيه اختي انا رئيسه جمعيه المعاقين في محافظه عدن وكنت حابه اوصل لك بس للاسف مالقيت الحل اللي هنا وفي هذا الموقع اختي انا استلمت مبنى وتم ترشيحي من قبل الجهات الرسميه اختي احنا بامس الحاجه لتطوير هذا المبني ونرجو منك مساعدتنا في بناء وتطوير هذا البناء لدار المعاقين حيث انه محتاج دعم مادي ومساعدات من قبلكم ونرجوا منك التبرع لدينا وجزااك الله الف خير الرجاء التواصل ع رقم هاتف 0097734735911 وشكرا جزيلا

  61. يقول المظلـوم:

    الســلام عليكـم ورحمـة اللـه وبـركاته الـى سعـادة الشيخـة مـوزه بنـت نـاصـر المسـند حفظـج اللـه ورعـاج دنيــا وأخـره اولا اشكـرج بخـالص الشكـر والتقديـر ع مجهـودج الكبيـر لمسـاعده ابنائـنا المعـاقين أختـي الغاليـه موزه المسنـد عـندي مـوووضوع حاب اتكلـم فيـه واتمنـى المسـاعده سـعاده الشيخة موزه المسنـد انا من ابـناء قطـر وولـد فـي قطـر وكذللك أخوانـي وخـواتي حيـث انه لـدي ثـلاث اخوان وثلاث خـوات وكلنـا من مـواليـد دولـه قطـر امـا بالنسبـه لا أختـي الكبيـره فقـد كانـت موظفـه لديـكم فـي جمعيـه دار المعـاقيـن وامـا بالنسبـه لـوالدتـي فهيـه تشتغل موظفـه فـي مدرسـه الاخـلاص النموذجيـه مـن خمسـه عشـر سنـه وليـن اليـوم هـذاوامـا بالنسبـه لوالـدي فقـد خـدم بالشـرطه لمـدة سبـعه وثلاثيـن سنـه وعـاش فـي قطـر مايقـارب خمسيـن سنـه وتـوفي فـي تراب قطـر العزيـزه يـاسعـادة الشيخـه مـوزه بنت ناصـر المسنـد أرجـو ان تسـاعدينـي ع مشكلتـي فانـا لـدي حـق من حقـوق الأنسـان فقـد حصلـت لـدي مشكلـه فـي سنـه الفيـن وستـه حيـث اننـي كنت برفقـه صاحبـي في أحـدى الليـالي فتـم توقيفنـا بالسـاعه العاشـره ليـلا بطـريق سلـوى من قبـل أدراه البحـث الجنـائي وبـعد ذلـك تـم أخـذ صاحبـي برفقـه سيـاره البحـث وامـا بالنسبـه لـي فقـد قـام أحـد الأفـراد بسـواقه سيـارتي وكنـت بجانبـه فتـم أخذنا الـى لأأدره البحـث الجنـائي وبعـد ذلك تـم أخذي الـى غـرفه خـاصه وقـام أحـد الافـراد بالاعتـداء علـي بالضـرب المبـرح بـدون اي أسبـاب فقمـت سالت الشخص لمـاذا تقـوم بالاعتداء علي بالضـرب فأجاب علـي بكيفي وقام وقام بامسـاك يدي وطرحها ع يده فقال لي هل ترى عضلاتـي وكان توقيفينا مجـرد اشتبـاه وبـعد ذلك تـم أخذي الـى سيارتي فقالوا لـي نريـد تفتيش السيـاره فقاموا بتفتيش السيـاره ولـم يجدوا اي شي وبعد ذلـك تـم نقلـي الى الغرفه التي تم تعذيبـي فيـها فقام الشخص بالاعتداء علي بالضرب للمره الثانيـه وقد اتوا للمره الثانيه فقالوا لي نريد التفتيش مره ثانيـه فقلت لهم تفضلوا فقاموا بتفتيشها وقـد انصـدمت صـدمه مما ستخرجوا من السيـاره بعد فتحها مباشـره للمره الثانيه فقـد عثـروا ع حبتين منشطه بعد التفتيش الثاني وكان مفتـاح سيارتي لديهـم وكانـت السيـاره مستاجره من قبـل مكتـب أيجـار وبعـد ذلك قام احد الاشخـاص امام السيـاره بقول لـي افتـح رجلك عزك الله ويريد ركلي بالامكان الحساسه وقام بركلي وبعد لاعتداء علي بالضـرب ادخلونـي الغـرفه وقاموا بالاعتداء علي بالضرب الشديد وقاموا بالشتائم لي والاهانه لي والى اسرتي امامي فلن استطـاع اني ارد عليهم وجاء اليوم الثاني فكل من يدخـل علي الغـرفه يقوم بالاعتداء علي بالضرب ويخـرج ومع ذلك لن يحققوا معاي اوي شي بس كل همهم دخولهم الي والاعتداء علي بالضرب والخروج وجاءت الساعه التاسعه ليلا فتم نقلي الى خارج الحوش للادراة فحيث كانوا مجتمعين وجالسين بالحوش وع الكراسي ومعاهم نائب المدير وقام احد الاشخاص الذي اخذني من دخل الغرفه الى الحـوش فقام نائب المدير باعطاء اومر الى الشخص بان يستهزاء بي وقام نائب المديـر باعطاء امر الى الشخص وقال له انا يفعل بي اشياء لاترضى الله ولا رسوله امام الافراد وقام بالاستهزاء بي وقام احد الاشخاص بقوله اخذوه الى داخل الغرفه فقد زعل الى النظر الذي شاهده وهم يقومون باشياء تقهر وتكبد وبعد ذلك تم نقلي الى الغرفه وانا لم ارى صحابي الذي تم اخذه من السياره بوقت توقينا الى اليوم الثاني فقام احدى الاشخاص نقلي الى مكتب الملازم……….. فاريت صحابي عنده بالمكتب وهو مكلابش من يده الى رجليه وقام الملازم باخذ عزك الله نعاله ورميها فوق صحابي بقوه وبعد ذلك تم اخذنا كل منا بغرفه حيث كنا وجاء اليوم الثلاث فقاموا بالتحقيق معاي وبعد فتره قصيره تم نقلي الى ادره مكافحه المخدرات فانا قمت بالاعتراف في ادره البحث غصبن عني اهم شي اطلع من قسم البحث وبعدما تم اخذي الى ادراه المكافحه تم اخذي الى زنزنه وبعد ذلك تم اخذي الى غرفه المسجين واليوم الثاني تم اخذي الى المخبر الجنائي وتم اخذ مني تحليل وبعد ذلك تم استرجعي الى قسم ادراة مكافحه المخدرات وتم تحويلي الى النيابه العامه وتم استرجعي الى القسم وبعد كم يوم تم اخذي الى النيابه للمره الثانيه وتم اخذ اقوالي من قبل وكيل النيابه وبعد ذلك تم اخذي الى قسم المكافحه وبعدها بكم يوم اخذوني الى المحكمه وقد حكمه القاضي بحبسي لمده خمسه وعشرين يوم ع ذمه التحقيق وتم نقلي الى سجن الصناعيه حيث المتهمين بقيضه مخدرات فاريت اشكال وانواع من المتعطين والمهربين وانا لم اتوقع ما اشاهد وبعد الخمسه وعشريم يوم تم نقلي الى المحكمه وتم الافراج عني بكفاله ماليه الى حيث يتم محكامتي واما بالنسبه للتحليل الذي تم اخذها مني لم يجودا اي اثر ع دمي وبعد ذلك وكلت لي محاميه والحمدالله تم تبراءتي من القضيه والحمدالله وبعدها باسبوعين تم الاتصل بي من قبل الادراة وتم الطلب مني جواز سفري وان اتي اليهم فتم اخباري انه صدر قرار بابعادي من البلاده ومع ذلك انني من مواليد قطر وتم تبراءتي من القضيه فقمت والدتي اصحاب الخير وقامت بالغاء امر الابعاد من البلاده وكان القرار صادر من وزراه الداخليه وبعد فتره قصيره ذهبت مع والدتي الى دوله اليمن حيث انني من مواليد قطر وجنيستي يمني وذهبنا لزياره الاهل وجالسنا مايقارب شهرين وبعد رجوعنا الى قطر فتم منع دخولي انا فقط حيث انه تم الغاء امر الابعاد اللذي صدر لي وقام قام احد الاشخاص الذي يعمل في مطار الدوحه باخبري انه تم الغاء اقامتك وضروري ان ترجع الى اليمن وجالست يومين في المطار وبعد ذلك تم حجز لي تذكره وابعادوني الى اليمن وحيث انه لي سنه وسبعه اشهر في اليمن ووالدتي ليس لديها احد من الابناء حيث احد اخواني الاكبر تزوج وعاش باليمن واما بالنسبه لا اخوي الاصغر ذهب الى دوله الهند للتعليماطلب من الله ثم منك بعين الرحمه ان تساعديني ع مشكلتي وان ترجعيني الى والدتي وخواتي فليس لديهن احد الاسم عبدالسلام سعد معوضه ..هاتف 00967734520009هاتف والدتي بدوله قطر 5239052
    ارجو منك ياسعـاده الشيخـه موزه بنت ناصـر المسنـد المسـاعده والرحمـه وان ترجعينـي الى اسـرتي وجزااااك الله الف خيـر ومعروفك عنـد الله ماراح يضيـع ان شاءالله

  62. يقول نايف انديله:

    شكرا ام جاسم

    فعلا فعلتي مالم يفعله كثير من رجالات المجتمع العربي ككل

    لقد أصبحتي صرحا ومعلما ومفخرا لنا اهل قطر
    نفخر بكل مبادراتك ومساعيك الجميله

    سيدتي : انحني لكي احتراما وتقدريا لما فعلتي لقطر

  63. يقول latefa:

    الاخت الفاضلة واكرم الكرمين الاخت الشيخة موزة بعد التحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :انا سيدة مصرية واريد المساعدة وقال لى احد الصحافين المصرين ان اتصل او ارسل الى الشيخة موزة هى سيدة الخير وفعلا ققررت الارسال الى حضرتك حصل لى حادث لاكثر من3 سنوات وتعرضت الى تشوة فى وجهى وصدرى والذراعين وعملت اكثر من 18 عملية نجح الى نجح وفشل الكثير منها وقال لى احد الدكترة العلاج برة افضل بكثيروانا الان بعت كل شى من الاثاث ولايفضل معى اى شى وانا مسؤالة عن 3افرادبع وفاةاخى ولايوجد مدخل لنا من رزق غير من عند الله واملى الوحيد اشفى واقف على رجلى علشان حاطر الاسرة المسؤلة عنها انا واطلب من الله ومن بعد اله المساعدة فى العلاج لكى لا اتسول انا واسرتى ارجوكى ساعدينى لاننى محتاجة الى الوقوف بجانبى ويقينا وايمانا بروحكم الجميلة على مساعدة الجميع والاحترام لادمية الانسان فى كل المواقف والبحث عن حقوقة ارسل اليكى مشكلتى لكى تحيا انسانةلكى لاتموت اسرة كاملةولا احد معها غيرى انا ولو اردتى ان ارسل لكى صور الحادثة ارسلى لى على الايميل نشكركم لسيادتك سعة صدرك وكرمك الذى ليس لة مثيل ت188941108

    اخى

  64. يقول نزيهة:

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.
    أرجو من المشرفين على الموقع إرسال هده الرسالة إلى سمو الشيخة مـوزة بنـت نـآصـر المسنـد
    اسمي نزيهة من الجزائر مهندسة دولة في البيولوجيا تخرجت سنة 2004.سمعت الكثير عن شخصيتكم الكريمة قبل أن أقرر كتابة هده الرسالة
    أحتاج قرضا بقيمة 100ألف أورو يسدد على مدى 5 سنوات من أجل إنجاز مشروع يتمثل في قاعة للأعراس و المناسبات.
    أرجو أن أتلقى ردا إيجابيا في أقرب فرصة.
    في انتظار هدا تقبلو مني فائق التقدير و الاحترام.

  65. يقول safaa:

    ارسل لك للمرة الثانية راجية من سموك مساعدتي انا فتاة متخرجة وعمري 23وارغب في مساعدة اهلي والادي متوفي ولا احد يساعدناوالدتي مريضة وانا لدي المقدرة والرغبة في العمل وتطوير ذاتي في بلدكم الحبيب اتمنى منك مساعدتي من الظروف الصعبة التي مررنا بها واعدك مثل ما وعدت امي سافعل ما برضي الله ويرفع من شأني وشان البلد التي اعمل بها

  66. يقول محمد:

    انا محمد من غزة المحاصره وربي انا واهلي وضعنا موت وانا امانه في رقبه الشيخه تساعدني من فعل خير ارحمونا امانه عليكم جوالي 00972599730017

  67. يقول حصــــه:

    هلا امنا الغاليه

    مشكوره على كل ماقدمتيه لقطر الحبيبه ^^

    انا قطريه ومخلصه الثانويه وماحصلت وضيفه محد تمشي اوراقه الا بالواااصطه

    الكل قام يستخدمهاا ف الدواماات وغيره

    ابي اتوضف صارت فيني حاله نفسيه وانا ف البيت وربي وكل مارحنا مكان قدمناا من نطلع يحذفون اوراقناا وووبنات بعدنا يقدمون ويتضفون هاي قهر وغلط اصلن انا ماخليت مكان ماقدمت فيه وعندي شههادة قيادة الحاسب الدولي هذي الي طالبينه يعني احنا وين انروح شذنب اذا ماعندنا وااصطه ؟؟
    عقلي تجاري بس محد معطيني فيس

  68. يقول فاطمه:

    سمو الشيخه موزه بنت ناصر المسند
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأت عن حبكم للخير و المساعده الشباب الناشئ على التعليم واطمع في كرم سموك حيث انني اعيش في المملكه العربيه السعوديه من 20 سنه ولدي ابنه اجتهدت في دراستها على امل الدراسه للهندسه المعماريه ولا يوجد في المملكه هذا الاختصاص للبنات وسمعت كثيرا عن جامعة قطروانها الرائده في هذا المجال في منطقتنا العربيه ……
    اتمنى من سموك مساعدتي في تحقيق حلم ابنتي …وجزاك الله خيرا

  69. يقول أم أحمد:

    سمو الشيخه موزه حفظك الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى مقابلة الشيخه موزه شخصيا في قطر فلدي مشكله تخص المحكمه في قطر حيث التلاعب بالأحكام من قبل القاضي لا أعرف لم وكل مره يقول انا غير مسؤول بالخطأ ويرسلني الى شخص والشخص يقول انا غير مسؤول القاضي المسؤول الى ان يخلص الدوام من غير فايده وارجع البحرين كما جيت خساير وبس والخطأ ان طليقي متفق معاي بالأستشارات ان يدفع لي شهريا للأبناء5500 ريال الا ان القاضي حكم 1500 ريال شامله السكن وكل شي فهل هذا يعقل ارجوا منك النظر في قضيتي العالقه منذ اكتوبر2009 الى الآن لم يصدر حكما رسميا لي والأوراق التي تثبت هذا موجوده لكن؟؟؟؟؟

  70. يقول حمد عبدالله المناعي:

    كـل شـي سـار بـوضـوح.. والـشمس ماتـغطـى بـمـنخل .. لو يقـولـو وش مـايـقـون .. الـمـنايـر بـلـعلم تـنـهـل .. الـدلايل مـنـها فـعل عـرض وطـول .. الله كـامل ولاشـي يـكـمـل .. شـيـخ ٍ وشـيـخـه ولاامـانـي مـا تسـتحـيل .. والـدلـيل ان بلـدنـا الـيوم اجـمل واجـمل .. مـن سمـوج ياسـموا الـشـيخه مـوزه ..

    اخوي عبدالله السالم . كل كلامك صحيح واشكرك لهذه المدونه سموالامير وسمو الشيخه موزه ماسعو الا بكل خير لهذا البلد الله يحفضهم والمسلمين من كل شر واكرر اعجابي بمدونتك … وهذه كلمات مهداه لسموها الغاليه حمدالمناعي

  71. يقول nagat:

    جاء تعليقى متاخرا لعثورى على الموقع متاخرة حقيقة لما سمعته عنها كنت حريصة ومشتاقة ان اعرف عنها كل شى وهى حقيقة امراءة حديدية حريرية وهى رد جاد على كل يرى فى المراة العربية فى القصور العربية خاملة متنعمةفارغة بل هى قدوة وهى حسناء انيقة متحضرة فى حشمة كما ان المتتبع لسيرة الصحابيات يجدهن عملات نشطات خدمن الدولة الاسلامية والمجتمع الاسلامى وهى تقوم بنفس الدور حسب مقتضيات العصر والله انا احبها فى الله واصبحت مدمنة الاطلاع على موقعها رغم بعد المسافات وصعوبة بل استحالة اللقاء بها فانا على تواصل من خلال النت حفظك الله شيخة موزة ورعاك والشكروالتقدير لدولة قطر على صدرها وفتح ديارها لمحادثات السلام للسودان حتى وصلت بنا الى برالامان بفضل الله ثم اميرها وحكمة قادتها

  72. يقول بنت الدوحه:

    السلام عليكم
    انا اتمنى مقابلة سمو الشيخه موزه بصرراحه
    انا قطريه ولي الحق اني اتوظف وماخليت مكان بالدوله ماقدمت فيه
    لكن مااحد يرد ولا حد يقبل ناس تجي تقدم بعدي ونقبلوون
    كل مكان فيه اجانب انا صح شهادي ع قدي لكن فيه بنات زي شهادتي وموظفات ويستلموون اعلى الرواتب واجنبيات بعد موو قطريات
    انا بس ابي اتوظف واساعد ابوي
    وشاكرين لكم والله يعطيكم العافيه

  73. يقول فاديه:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركــاته

    اخبااريج يا شيختناا ؟؟

    والله والله اعلم بحبي ليج والله انيج تعطين الامل لكل طالب وطالبه في قطر الله يسعديج ويدخليج جنته

    والله اني عندي امل بالعدراسه بالخارج واعرف من الي بيسعدني اكيد انتي
    انا في اول ثانوي وطموحي اخذ اعلي الشهايد احول اضغط علي نفسي علي شان اجيب فوق 95 وادخل مجمع البيان علي
    شان اقابليج

    فالله يخليج ساعديني علي اني اسافر للخارج للدراسه
    وابيج بعد تخلين تخصص الطيارن للنساء حلمي اكون يادكتوره او طياره مع اني بنت
    الله لا يحرمني منيج ردي علي شجعيني تكفين والله ل ادعي ليج وارفع رأسيج وراس ابلااااااادي

    احبيج لا تحرميني من حلمي

    في امان الله

  74. يقول جهاد علي سعد بني قاسم:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ،،،،
    ارجو منكم مسادعتي مادياً ودمتم اهلا للعون
    اطلب من الله العلي القدير ان تأخذو موضوعي بعين الاعتبار ودمتم
    والله ولي التوفيق
    00962799029456

  75. يقول الجوري قطر:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ماشالله نبذه رائعهعن الشيخه موزه بنت ناصر المسند
    حرم اميرنا وابونا الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني حفظهما الله
    وهي امنا وقدوتنا ونحن نمشي على خطاك الله يعطيكم العافيه ويطول لنا بااعماركم

    تقبلووووووووو تحياتي

  76. يقول بدويه بنت رجال:

    يالبييييييييييييييييها في ذمتي انها كحيله وبنت رجال الله يخلي لها شيبانها

  77. يقول ابو نواف:

    تحياتي لك واهل قطر ياشيخه موزه

  78. يقول ام محمد:

    الشيخه الرائغه الطيبه فرجنا جدا بقدومك وشرفتنا ببلدك التاني لبنان
    الاميره الرائعه اتمنى ان تسمعيني وباختصار كي لا اطول عليك
    قصدت قطر لاعمل وبكل حب عملت 7اشهر بصالون وبمكيده وجسد كنسلوا اقمتي والظلم الاكبر انهم لم يعطوني ورقه عدم ممانعه كي لا ادخل الا لسنتين قطر
    هناك من يظلم يا شيخه باسم الكفيل ع الغريب فارجو النظر لهذا الظلم الكافر وشكرا لك وطول الله عمرك

  79. يقول ابو انس:

    انا من اليمن رايتك عندما اتيت اليمن كنت اتمنى ان اقف اتكلم معاك لكن القدر لم يامر واتمنى لن تقراين رسالتي وتتعاونين معنا والله يديدم تعاونكم معنا الفقير الى الله عماد

  80. يقول Ali:

    Hello There,
    My name i Ali, i live in Canada. I have something very important, and I’d like to meet with her highness Or talk to about it..
    My contact email is aliaq8@gmail.com
    Thanks,

  81. يقول علا:

    انا فتاه فلسطينيه مقيمه بالاردن وانا بحاجاه ماسه للدراسه ولايوجد معيل لي والدي متوفي وانا فتاه طموحه وانا اناشد الشيخه موزه حفظها الله بان تساعدني كي احقق حلمي وهو ان اكمل دراستي جزاها الله خيرآ وامد الله بعمرها

  82. يقول نـورة:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فديت شيوخنا
    يامال المعزة ياقطر
    والله انا محسودين على الغالية ام جاسم
    الله يخليها لنا ويطول بعمرهاا عز الله انها سند لاهل قطر
    وغيرهم والكل يشهد

    عسى يعطيج طولو العمر ويخليج حق قطر واهلها ويخليلنا بومشعل
    وتحياتي للجميع
    بخصوص اذا عندي موضوع اكتبه اهني الكل يقراه

  83. يقول م.ع.ط:

    الى جلاله الشيخه موزه بنت ناصر حفظك الله وادام ظلك
    سمعت عن جلالتك الكثير وهذا ماشجعني لاطرق باب اخر امل متبقي لي في هذه الحياه لعلني اجد عندك مالم اجده عن الكثير حتى عند منظمه حقوق الانسان (هيئه الامم المتحده)
    انا فتاه عمري 23 س بدون من اصل كويتي اقيم في سوريه من فتره طويله افتقد للامان والمستقبل والحياه الكريمه
    راجيه من الباري عز وجل ان يجعلك سبب في اناره طريقي وحمايتي

  84. يقول فداء عطالله:

    لو اعرف كيف ممكن اتواصل معك بس…. يا رييييييييت انا بحاجة ماسة لكي

  85. يقول زيد العنزي:

    السلام عليكم الي الام الحنونه ام ناصر الشيخه موزه المسند قبل ان ابداء اتمني لك وافر الصحه والعافيه ودوام الطموح الناجح انا مواطن كويتي متزوج ورب اسره تتكون من زوجه واربع اطفال موظف بوزاره حكوميه وراتبي 750 دينار والتزامي للبنك بقسط شهري 300 دينار وبالاضافه الي الايجار الشهري 180 دينار والمبلغ المطلوب به للبنك هو 26 الف دينار وانا كل ما اتمناه هو بيت صغير يخفف عني الايجار الشهري لكي اوفر الحياة الكريمه لي ولااولادي وانا متاكد ان قراتي رسالتي لن تترددي بمساعدتي تعرفي لمازا لانكي كنتي دائما تسعين لفعل الخير فمابالك لما يكون فعل الخير هو الان ياتي اليك وانتي تقراي رسالتي يا ام الخير والان اتمني ان يسعفني الحظ وتقراي رسالتي لكي اطمئن ان مشكلة السكن بالنسبه لي انحلت وشكرا شكرا شكرا يا امي الحنونه 096565919194

  86. يقول رامــــ من غـزة ــــي:

    شيخة موزة طالة الله عمرك .. بنسمع عن كرمك لاهل غزة

    هل لكي ان تساعديني من كرمك في تحقيق اهم هدف لي بالحياة .. وهوا.

    الوصول لي قطر . لاشق طريق حياتي فيها . لانها بلد أمنـة . واهلها شعب امين ومخلص

    وطيب الاخلاق . واريد ان تساعدني .. طلبي ليس بكبير عليكي

    من شان الله ساعديني بهل حلم البسيط

  87. يقول تكتكه:

    يحفظك ربي

  88. يقول رامــــ من غـزة ــــي:

    لماذا لم يرد احد على تعليقي لحد الان .. انا لم اطلب الكثير .. مع اني بحاجة …

    ولاكن انا في طلبي هاذا بان تساعدوني بالوصول الي قطر .. هوا الاعتماد على نفسي

    بالكفاح والوصول الي هدفي ومساعدت نفسي واهلى ..

    ارجو من السيدة ان تساعدني في هاذا الحلم .. او اي شخص من قطر يقدر على ذالك

    ويكون قد حقق حلم شب فلسطيني اعزل محروم حتي من تنفس الهواء

    وسلام عليكم ورحمة الله وبركانه

  89. يقول MaraM:

    إلى الشيخة موزة أطال الله بعمرها وحفظها لبلدها وأحبائها ، أود ان اشكر عطفكي وقلبكي اللذي انار طريق الكثير من أصحاب القلوب المظلمة، أود طلب المساعده من سموك إذا لم أثقل عليكي بالطلب.
    انا فتاة مقيمة بالأردن عمري 22 سنه فلسطينيةالجنسية مما أجبرني على التعلم بجامعه خاصة باهظة التكاليف وتخرجت منها وذلك بعون من الله ومن ثم أمي وأنا ، تخرجت وكلي أمل في مساعدة أمي بدتدريس أخي وأختي اللذان يدرسان أيضا بجامعة خاصة وذلك لجنسيتنا الفلسطينية ، ولكن وللأسف لم أرى الترحيب بي كموظفة لدى المؤسسات والوزاراة الحكوميه وذلك لعدم حصولي على الرقم الوطني، وأنا في أمس الحاجة لإكمال تعليمي الماجستير وذلك بالعمل والمثابرة ولكن وللأسف لا يوجد أي فرصة لنحقيق هذا الشيء ، فلم يتبقى لدي سوى أن أدق بابكي النبيل وان تتخذي الإجراء الذي ترينه مناسبا لوضعي ، أتمنى ان لا أكون قد أثقلت عليكي، وأرجو من الله أن يتم نعمة العون والخير لديكي يا أعطف النساء.

  90. يقول sophy:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة حفظها الله
    في البداية ابارك لدولة قطر الشقيق على فوزه باستضافة كأس العالم 2022
    تستاهلون وربي كل خير

    اريد ان اطلب من الشيخة انه تساعدني ايميلي صار عنكم اتمنى ان لا يخيب ظني ابدا
    وان اجد كل العون منكم

  91. يقول هانى من غزة:

    بسم الله الرحمن الرحيم الى سمو الشيخة موزة اطال الله فى عمرها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى البداية اشكركى لدعم الشعب الفلسطينى المحاصر ماديا ومعنويا واطلب منك المساعدة فى بناء منزلى التى هدمتهو قوات الاحتلال الاسرائيلى كما اننى اعيش ببيت ايجار انا واولاى واختى واولادها التى قام الاحتلال الاسرائيلى بقتل زوجها امام عينها على سطح المنزل كما اننا نسكن ببيت قريب من قوات الحتلال ينام اطفالنا على صوت القصف والمدافع ويصحو عليه كما اننا انا واختى يتيمين الاب والام وانا من اعيل بهم كما اننى شاب مريض بمرض السكرى المزمن راجيين المولى ثم منكم بمساعدتنا انا واختى فى مساعدة نعيل فيها اولادنا ونبعدهم عن القصف والمدافع حتى يشعروا بالامان كاطفال العالم اتمنى من الله ان يتم عليكى نعمة العطف والحنان علينا وعلى اطفالنا

  92. يقول هانى من غزة:

    اتمنى ان ندائى ان يصل لسمو الشيثخة موزة ونشكر الام الحنونة لدعمها لشعب الفلسطينى

  93. يقول شريف الصعيدى:

    بكل ثق انا الحمد الله ميسور واتمناه انا اتعرف على هذه السيدة التى تقدم كل هذه الخدمات ووالذى كثر الشكر فيها وفى كرمها نداء الى السيدة المحترمه صاحبة القلب الحنون الشيخه موزه ربنا يذيدك كتر واكتر من الخيرفانتى صوره مشرفه للنساء المسلمات اتمناه التواصل عن اى طريق مع سعادتك للشكر على ما تفعليها من خير انا مصرى من الصعيد ومقيم فى سلطنة عمان وعندى عمل خاص والحمد والشكر لله وهذا رقمى 0096892682939

  94. يقول منيرة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزةبنت ناصر المسند حفظها الله
    في البداية ابارك لدولة قطر الشقيق على فوزه باستضافة كأس العالم 2022
    تستاهلون والكم كل خير .انتم شرفتم كل العرب .وفرحنا معكم لفوزكم التاريخي كجزائريين. ونفضل ندعمكم لخدمة قضايا العرب .وارجو ان نفضل نتواصل على اميلي الخاص الموجود عندكم.

  95. يقول مالك محسن المرزوق:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مالك محسن فهد المرزوق نائب منسق الشرق الاوسط لالعاب السلام العالميه والمقرر اقامتها بالاردن 2012 ولكن لسوء الموافقات ةتاخيرها نود اقامتها في قطر خحيث انها دوره رياضيه اقتصاديه ثقافيه انسانيه ونود اقامه المقر العام للشرق الاوسط بالدوحه ومؤسس هذه الدوره هو الدكتور ايف انجلو فرنسي سويسري الجنسيه وهو منافس اسبق للرئيس الحالي لفرنسا ارجو منكم الاهتمام

    00962777628834
    00962796238842

    malekmarzouq@yahoo.com

  96. يقول بنت الفضلي:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إلى الشيخه موزه بنت ناصر المسند أدامها الله
    أنا بنتك من فئة البدون من دولة الكويت أتمنى من الله ومنك مساعدتنا فنحن في أمس الحاجه للمساعده نحن عائله مكونه من 13فردنعيش في حاله يرثى ليس لدينا سكن نكسن في منزل شعبي للإيجار ولا نستطيع أن نؤمن الايجار الشهري وصاحبة المنزل سيده كويتيه متسلطه لا ترحم نحرم أنفسنا من كل شيئ لكي نؤمن الإيجار لهذه السيده أرجو من الله ومنك أن تمدي النا يد العون والمساعده لشراء منزل يجمعني أنا وعائلتي أتمنى من الله ومنكم أن تأخذوا طلبي بعين الأعتبار لأن الله وحده يعلم بالحاله التي نعيشها {{ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عن كربه من كرب يوم القيامه}}تلفون 99518389

  97. يقول منيرة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انا شابة جزائرية ( مهندسة دولة في البيئة) جد طموحة .ودات رؤية مستقبلية جد فعالة.ورايت دولة قطر جد حريصة على هدا المجال واعطت اله قيمة تجسدت في الواقع لدلك ارتايت مساعدتي بمواصلة دراستي بقطر او احصل على شغل في مجال تخصصي . وارجو ان نفضل نتواصل على اميلي الخاص الموجود عندكم.

  98. يقول ام سيرينا:

    بعد كل قرأته وسمعته من حب الناس لك ورجوهم رؤيتك
    لا لشئ الالمعرفتهم بقلبك الكبير الذي يرون انه سيتسع لهم جميعا
    انا ان قلت انك اعظم نساء عصرنا فأنا لا اجاملك انما هي
    كلمة حق وما وصلت اليه قطر اليوم كان بسبب حكمتك وعملك
    فوراء كل رجل عظيم امرأه وانتي كنتي عظيمه
    انا يمنيه وسمعة انجازاتك عندنا ورجوت لقائك لأشكو لك الان ماذا احدثو
    من بعدك
    لكني على يقين اني سألقاكي يوما وسأتمكن من التحدث اليك
    وسأبقى اعمل جاهده ليأتي ذالك اليوم حينها اخبرك بكل ما اريد
    ادامك الله دائما بعز وفوه
    ابنتك

  99. يقول طلال السعيد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا ابارك لسمو الشيخ ولسموك بفوز قطر بتنظيم كاس العالم 2022 وهذا اكبر رد للمشككين بقدراتك اتمنالكي كل توفيق والله اعطيكي الصحه والعافيه وضعتي شعب قطر في قلبك فوضعوكي فوق رئوسهم وفي قلوبهم اخوكي
    طلال السعيد. للاستثمارالتجاري والصناعي والتجاري الدولي
    المملكة العربيه السعوديه المدينه المنوره

  100. يقول rahf:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انا من الذين عاشو بقطر لفتره طويله ما يقارب 17 سنه وامي قطريه لا استطيع نسيان بلدي التي عشت بعا ودرست ولي ذكريات بها في شوارعها وبحرها وبرها بسبب الظروف انفصلت امي عن ابي وغادرت قطر وتزوجت لكني بسبب تعلقي بقطر لا احس بطعم الحياه وانا بعيده عنها وعن اهلي بقطر اريد ان اعيش بها وحاولت مررار للحصول على وظيفه لي ولزوجي لكي ارجع للعيش بقطر ولكن دونه جدوى مع انه امي قطريه الجنسيه ولكن لم اجد لي وظيفه لي ولزوجي مع انه نمللك شهادات جامعيه وارجوو من سموك مساعدتي في تحقيق حلمي بالرجوع الى بلدي…وجزاك الله خيرا رقم امي 0097455249017

  101. يقول منيرة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انشاء الله تكون موزة اخرى ببلد عربي اخر مشان تهتم بشؤون شعبها.انشاء الله يكثر من امثالك يا شيخة موزة .واحدة منك بالجزائر ترجع بلدنا العزيز جنة فوق الارض قولوا امين…………

  102. يقول رامي غزة:

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا طلبت طلب منذ شهر ولم يتم الرد عليه .. شو القصـة!!

    ازكر في طلبي . انا مستصعب من اخراج فيزا لزيارة قطر

    وانا اطلب من الشيخة او من يستطيع ان يساعدني .ان يساعدني في هاذا الامر

    لدي سؤال ارجو ان القي جواب…

    ( ليش الاجانب سهل لهم زيارة قطر والسفر لها .. واهل غزة صعب .. هل هم بشر ونحن ليس بشـر!!. ام ماذا ؟؟

    وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  103. يقول صالح السبيعي:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى الشيخة موزة بنت ناصر المسند حفظها الله
    انا موطن سعودي قليل الحيه ليس لدي اب اعيش في ديون قهرتني من كل جنب ليس الى الله ثم سعتدك يعلم الله انني صدق الدي طفله وطفل يحلمون بمستقبل انا لاحول لي والااقوه وخواتي 7 ثلاث منهن مطلقات انا ليس لدي اي دخل مالي وعني من فقر وسمعه انكي صاحبه قلب كبير تنظرين بعيون الرحمه وشفقه فيعلم الله انني صدق والله ولي توفيق

  104. يقول المظلوم:

    السلام عليكم
    مرحبا بالشيخه
    انشا الله ما يزعجج ايميلي او كلامي واتمنى ان تردين علي باسرع وقت ممكن
    انا من عيال البلد كبرت في قطر وتربيت ودرست في قطروالحمد الله درست دراسه صعبه ونادره جدا بس المشكله الجنسيه.
    انااحب اكلم دراستي بس المشكله يقولون بس للقطرين.
    وبصراحه انا احب اشتغل واتزوج واخدم قطر لان عمري ما كنت في مكان ثاني وكل ربعي وهلي قطريين الا احنا.المشكله ناس كثار وعدونا بالجنسيه, ناي طلبو فلوس , ناس قوال احنا مع الامير ونبي فلوس ونقدر واخر شئ قصو علينا وناس قالوا احنا عندنا واسطه واكيد بنعطيكم وناس قوال اكيد الحكومه تعطيكم لان انتو فوق 50 سنه هني واهلكم معروفين في الدوحه. بس سوالي للشيخه:هل علي ترك قطر وذهاب الى دوله ثانيه للحصول على الجنسيه والحياه الكريمه ام راح احصل على الجاواز وراح اخدم دولتي الاولى والاخيره قطر؟

  105. يقول ياسر محمد عبد الحميد:

    كنت اتمنى الاقى رد على رسالتى من سمو الاميره لاكن للاسف يظهر ان الموضوع لا يجزى بالا هتمام على كل حال الازاق على الله والله هو المعين وهو القادر على كل شىء وهو القادر بأن يخرجنى من مصيبتى هذه
    على كل حال احنا كلنا امام الله عباد ومانحن الا اسباب والله هو القادر على كل شىء

  106. سيدتي الشيخه موزه بنت ناصرالمسند حفظكم الله بعنايته ورعاكم

    انه لشرف كبير لكل امرأه وكسيدة اعمال خليجيه ومن بنت الإمارات بالتحديد
    نجاحكم وقيادتكم برؤيه صادقه وحكيمه بارككم الله عز وجل في جميع مساعيكم وحكومتكم الرشىده الي الخير والصلاح للوطن واهله ماىيؤل للجميع في رفعه وتطوره وإعلآء شأنه وإعانة مواطنيه فى امره
    مقدمته
    من بنات زآيد

    الإمارات العربيه المتحده
    مريم سيف بنت عبدالرحمن

  107. يقول الى الشيخه موزه ضروري:

    السلام عليكم ورحممه الله وبركآتـه

    صآحبه السمو الاميره موزه آني آتحدث اليك من قلب نآبع ولا يحمل آي مجآملات ولا مزآيدآت آقول لك من كآمل قوآي آنني لا آجيد المقدمآت ولكن عندي طلب بصيط وطلب وآقعي آنآ آنسآن سعودي عندي ضروف مآيعلم فيهآ الا الله وآنآ آسآل الله الكريم في هذه اللحضه آن يوصل لك صوتي وآن مآترديني خآيب بآذن الله كونك عشتي آميره معززه مكرمه تحت بلاط من رخآم وتحت خدم لكني آقول لك آنك مآجربتي العآزه وآن شآء الله وآسآل الله الكريم آنك مآتجربينهآ لكن حبيت آقولك منضور العآلم اللي كنت آعيشه صحيح آني آعيش مع العآلم وصحيح آنهم ينضرون لي لكن يآسيدتي الفآضله الجرح اللي في رآسك ربمآ النآس يرونه ولكن مآيحسون فيه آنآ طلبي طلب بسيط وآسآل الله الكريم آن يتمم فيه على خير كل اللي آتمنآه آني آبي وضيفه لاني والذي نفسي بيده آن ضآقت فيني كل السبل ولا آعلم كم بقي من عمري وآنآ على هالحآل هذآ لكن آسآل الله الكريم آن توصل لك رسآالتي لك وكل اللي آحمله طلب آنسآني آو حلم طآالمآ جلست على فرآشي آفكر فييه وجزآك الله خير وجعلهآ الله في ميزآن حسنآتك .. آخوك عبدآالله

  108. يقول عبدالرؤوف ابراهيم حسين أبو طعيمة:

    “”” عبقرية قائدة “””

  109. يقول nagy futeeh:

    انا من الراغبيين فى العمل بدوله قطر ولدى خبره امنيه 25 سنه ولدى 16 دوره امنيه متخصصه فى مجال الامن والسلامه وارغب فى اعطاء خبرتى لاخوانى القطريين فى مجال الشرطه المدنيه وانا مقيم فى السعوديه مع زوجتى بدون عمل واخذت اربع سنوات اجازه بدون راتب للتواصل 00966532450872

  110. يقول المرسلة حسناء عبدالقادر عبدالله رقم الجوال 558853386:

    السلام عليكم ورحمه الله حفظك الله يا شيخة نساء الخليج انتي لنا فخر وهمه وانتي اول من رفع اسم المراه الخليجية وبنا هيبتها وانهو لاشرفن عظيم انا اتواصل معكي ياسيدتي حفظكي الله من كل سوء وادما عليكي العزا والرخاء اني اطلب من الله ان تمدي يدك الكريمة للمساعدتنا انا وابناء اخي الايتام والله يشهد انهم عشرة ولا احد عنده وظيفه حيث انهم صغار والله حتى ماعندهم سيارة والله يشهد علي اني محتاجه المساعدة حتى لو كان مبلغ بسيط جزاكي الله عني وعنهم الف خير ورزقك الله بيت في الجنه ياايتها الانسانة العظيمه راعكي الله من كل سوء والسلام عليكم ورحمة الله المرسله حسناء عبدالقادر المصعبي رقم الجوال 0558853386 رقم الحساب بنك الراجحي اسم حسناء عبدالقادر SA2580000205608010974098 ؟؟

  111. يقول أم / لمى:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اختي الكريمة ام فاطمة اعاننا الله وياااك على الخير
    واعنك الله لما يحبه ويرضاه
    ولا يسعني الا الدعاء في ظاهر الغيب لك بأن يفرج لك الله همك
    وأن يجعل رحمته في عبادة وأن يتولك بنعمة وأن يسخر لك سمو الشيخة موزة حفظها الله
    وأن يكون الله بعونك بجميع حوائج الدنيا ,,,, اللهم آآآمين يارب العالمين

    (( من شاف مصيبة غيرة هانت مصيبته ))

  112. يقول حسناء عبدالقادر المصعبي:

    السلام عليكم يا سيده الخليج وياراعيه القلب الطيب والله انك انتي من جعل للنساء الخليج مكان في المجتتماع العربي والخليجي وانكي جوهرة ناادره في هذا الزمن حفظكي الله وادام عليكي الصحه وطولت العمر بالخير واالناجح والله يوفقكي في الدنيا وفي الاخرة والله اني احترمك واحبكي في الله وانا اشكرك علي ردك الاول وهذا شرف لي والله وانتي نعما الاخلاق ؟؟؟وعدتيني رح تتوصالي معي وشكرا لكي على تقديرك لي ؟؟وانا والله اطلب من الله ان تساعديني لضروفي الخاصه واتمنئ بعد اذنك بسرع وقت حيث انا امي محتاجه الى عمليه والله يشهد انها تحتاج 100الف ريال وعندي اسرة عيال اخوى ايتام اذ بعد اذنك تساعديهم وجزاكي الله خير الجزا وجعلها الله لكي في ميزان حسناتك ايها الشيخة الكريمه واللهيشهد على مااقول؟؟؟المرسله حسناء عبدالقادر عبدالله المصعبي ؟؟السعوديه ؟رقم الجوال 00966508787571 ؟؟؟؟؟؟رقم الحساب 2056080109074098 الراجحي

  113. يقول ام محمد:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الى الشيخة موزه بنت ناصر المسند أناشدك ياصاحبه القلب الكبير والعطاء انا مواطنه سعوديه وأم مكلومه لسته أبناء عمري ٥٣عاماومطلقه ولدي راتب شهري من الضمان الاجتماعي تسع مائه ريال كل شهر ولا تكفي احتياجاتي اناوابنائي ولدي ابن يعاني من حاله نفسيه وليس لديه عمل وعندي ابني الاخر يعاني انفصام الشخصيه وانا مريضه بالضغط والسكرولكبرسني لا استطيع ان اشتغل آنايا شيخه موزه عانيت كثير في حياتي والمعيشة صعبه والظروف الماديه أصعب ولم أجداحد يمدلي يدالعون والمساعدة طرقت جميع الأبواب ولم ينظروا لي ولاه امري منزلي يا الإيجار ومهددة بالطرد من المنزل ليس لدي ادفع الإيجار ولايوجدلديناسياره لمتطلباتي انا وأبنائي أملي في الله ثم فيك ان تنظري لي بعين العطف والرحمه وتساعدينني لدي امل في الله ثم فيك وكرمك وأياديك البيضاء ستصل الى هذه الام المكلومه ولن ترديها خائبه حلمي أنا أبنائي في هذه الحياه منزل شعبي ياويني أنا وأبنائي أنا داخله على الله ثم عليك انك تساعديني وتلبي لي طلبي وانا لدي جميع الاوراق والإثباتات مقدمه الطلب/ام محمد. جوال/٠٥٦٤٨٨١٩٧٩

  114. يقول زهية رفعت أبو غيشة:

    أختي الغالية الشيخة موزة أبي يعاني من قلب مفتوح وسكري وضغط
    ولديه توأم بنات يحتاجن الي مصاريف باهضة وهوا وايضا يحتاج لمصاريف باهضة اتمني منك انك تساعديه وبكون شاكرة الك احنا من غزة وظروفنا صعبة جداً

  115. السلام عليكم
    الى الام الغالية الشيخة موزا حفظك الله ارجو منك التعاون معي وتفهمي أنا فلسطينية مقيمة في قطر وارغب في إحضار أمي لزيارة ولكن أواجه صعوبات لان أمي من حملة الوثيقة الفلسطينية السورية ولا اعرف ما هو الحل على الرغم بأنني بأمس الحاجة الى وجودها جانبي في هذه الفترة

  116. يقول صافى:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارسل رسالتى هذه الى الشيخه موزه داعيه الله عز وجل ان تجد لى الحل انا سيده من مصر مطلقه منذ 9سنوات عندى ولد وبنت تعبت من الدنيا جدا لانى لوحدى اخواتى سامحهم الله كل واحد يلا نفسى ووالدتى سيده كبيره فى السن عايشه فى عماره حماتى وتعبت من افعالها معايا جدا ومن كلامها عليا انا وبنتى وعايزه تخرجنا من الشقه وانا بالفعل نفسى اخرج من البيت الملعون دا من كثره مشكلها معايا ولان الشقه ملبوسه تعبت جدا ومن الديون اللى بتتراكم عليا ووصلت ل30الف جنيه من كثره السلف والاقساط تعبانه جدا من كل شىء من حماتى ومن الديون ومن الدنيا كلها قولولى اعمل ايه واروح فين كان نفسى اسافر اى بلد عربى اشتغل وابعدواجيب شقه واسدد ديونى ومعرفتش وطبعا السفر عايز فلوس مش عارفه اعمل ايه فارجو من السيده موزه نوجهنى اعمل ايه وممكن تقف جنبى ولا لا انا محتجالك جنبى جدا لانى مدمره ارجوكى اهتمى برسالتى ورقم موبيلى 01009147353

  117. يقول صافى:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارسل رسالتى هذه الى الشيخه موزه داعيه الله عز وجل ان تجد لى الحل انا سيده من مصر مطلقه منذ 9سنوات عندى ولد وبنت تعبت من الدنيا جدا لانى لوحدى اخواتى سامحهم الله كل واحد يلا نفسى ووالدتى سيده كبيره فى السن عايشه فى عماره حماتى وتعبت من افعالها معايا جدا ومن كلامها عليا انا وبنتى وعايزه تخرجنا من الشقه وانا بالفعل نفسى اخرج من البيت الملعون دا من كثره مشكلها معايا ولان الشقه ملبوسه تعبت جدا ومن الديون اللى بتتراكم عليا ووصلت ل30الف جنيه من كثره السلف والاقساط تعبانه جدا من كل شىء من حماتى ومن الديون ومن الدنيا كلها قولولى اعمل ايه واروح فين كان نفسى اسافر اى بلد عربى اشتغل وابعدواجيب شقه واسدد ديونى ومعرفتش وطبعا السفر عايز فلوس مش عارفه اعمل ايه فارجو من السيده موزه نوجهنى اعمل ايه وممكن تقف جنبى ولا لا انا محتجالك جنبى جدا لانى مدمره ارجوكى اهتمى برسالتى ورقم موبيلى 01009147353

  118. يقول سعاد:

    السلام عليكم أخبارك شيخه موزه الله يعزك ويرفع قدرك دوم سمعت الكثير عن حنانك وعطفك وأتمنيت من الله ان يجمعني بك أنا بأمس أاحاجه لك بعد الله أنا من مواليد السعوديه ولكن لااحمل الجواز السعوديه يتيمة الأبوين وخاطري اين أكمل دراستي لكي أصرف ع أخوتي ويكون لنا بيت يجمعنا ظروفنا حيل صعبه ولا حول لنا ولاقوه أتمنى تساعدني ولا ترديني الله يبارك لكي وينصرك ويعنك ع فعل الخير يأمي وفذوتي طلبتك لا ترديني

  119. يقول حنان:

    السلام عليكم شيخة موزة مثال الإنسانية وفعل الخير انت ام حنون لكل اتذكرك يوم احداث غزة ووقفتك مع اهلن انت ملكة مميزة انا طلبتك لاترديني انا من أسرة فلسطينية والدي مريض وامي مريضة وم نقدر نكمل تعليمن وم في اي تأمين صحي ونمرض ونقوم من مرضن دون دوا او علاج م بعرف ليش بعدن عايشين حياة صومالية الن ارجووكي تساعدن وضعن سئ جدا hanan199017@ovi.com

  120. يقول حنان:

    احب قطر وأهل قطر وشيخة قطر الشيخة موزة ملكة الإنسانية

  121. يقول حنان:

    لا علاج لادوا ومرض غير قادرين على اكمال تعليم او علاج او سد ديوننا والدي من مرضه عاجز لا معيل حمد لله فلسطيية مقطوعين شجره عيلتن بفلسطين ارجو مساعدة شيختن ملكة انسانية لكل عرب ومسلمين hanan199017@ovi.com

  122. يقول deaf-qtr:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكي الله خيرا عنا خير الجزاء .. أنا اخت من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وقد حاولت كثيرا .. الجوء إليكم .. ولم نستطع .. ادعو الله أن يحفظكم ويسر أموركم إلى فعل الخيرات

  123. يقول Just Me:

    السلام عليكم ورحمة الله :)

    والله كان عاجبني المقال حيل لين وصلت لـ :
    د- مسألة الظهور متزينة إن كان الحكم الشرعي فيها المنع فإن هذا أمر بينها وبين ربها ، مع ضرورة مراعاة هذه النقاط :

    1- لسنا في العصر النبوي أو الراشد كي نطالب بالمثاليات ، ويجب أن نضع اعتبارات عصرنا ووضعنا الاجتماعي والسياسي والعلمي .

    ——————–

    1- لاتقولي عصر نبوي ولا عصر انفتاح الدين الدين والاصول أصول .. محد ينكر انجازات صاحبة السمو ولاحد مكذبها بارك الله فيها تتعب وتجتهد في رفع الدولة للقمة .. لكن لنا مأخذ عليها بخصوص اللبس .. ومحد يقدر يقول عكس هذا الكلام لأن لا ديننا يامر بكذا ولا عاداتنا وتقاليدنا ولايمكن التواري عن هذه الحقيقة .

    2- شخصية بارزة .. وسيدة مجتمع من الدرجة الاولى .. وسيدة قطر الأولى .. تمثلنا طبعا عند العرب والغرب .. ما فيها شي ان لبست العباة ترى العباة ذخر لنا وثقافتنا وعاداتنا وديننا .. ما اقول ان العباة تمثل الدين لكن اقول انها احتشام = ما أمرنا به في الدين

    لاترجع تقول عصر نبوي وجاهلي ومدري ايش .. اعذرني لكن ان بقينا نلهث وراء الغرب نقتبس حتى اللبس فسنبقى في القاع إلى يوم يبعثون .. !

    —————-

    ختاماً صاحبة السمو هي من اجمل الشخصيات الموجودة ولها انجازات فذة في مصلحة هذا الوطن نشكرها شكراً جزيلاً على ماتقوم به من جهود جبارة لرفعة ورقي بلدنا الحبيب قطر

    نشكرها من القلب آملين أن يصل شكرنا إلى القلب .. وسلامتكم ^^

  124. يقول لوعة الدنيا:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي صاحبة الذوق الرفيع والى النسانة العظيمة والحنونة
    الشيخة موزة اطال الله في عمرك وابعد عنك كل شر وضيق ورزقك الله كل ما تتمنين
    لن اطيل عليكي في حديثى لكن انا امراة فلسطينية الاصل عمري 29سنة متزوجة وعندي 6 اطفال ذكور لم ارزق ببنت حلمي وحلم اطفالى وزوجي ببيت يجمعنا بيت كبيييييييييييييييييييييييير لي ولهم يضحكون فيه ويلعبون ويبنون احلامهم ويعيشون مثل اي طفل من اطفال العالم الذين تتوفر لهم كل احتياجاتهم وطرقت ببابك لمساعدتنا نحن نسكن في منزل مكون من غرفتين ومطبخ وصالة وزوجي عاطل عن العمل بسبب الظروف الصعبة والجدار اللعين ارجوا ممن يقراء رسالتي ان يوصلها الى الشيخة موزة سمعت عن كرمهم لاهلنا في فلسطين واتمنى ان تصل مساعدتها لى ولاطفالي الستة ولك جزيل الشكر والاحترام اختك في الله فاتن(ام اشرف) من بيت لحم فلسطين المحتلة

  125. يقول مريم:

    الشيخة موزة طيبة

    اليوم الوطني للدولة 18/12/2012

  126. يقول ابراهيم بن عباس:

    بعدالتحية والتقدير
    لااطيل عليكم واقدر اهتماماتكم بشعبكم ووطنكم
    انا موظف وقمت ببناء منزل من راتبي الخاص وقد تثاقلت الديون علي حتى وصلت الى حوالي 300000 ( ثلاثمائة الف ريال ) من قروض وشراء سيارات وبطاقات ائتمان .
    واطلب من الله ثم منكم مساعدتي قدر المستطاع او حتى تسهيل بنكي اقوم بتسديدة بعد أن ادفع ديوني جميعا واتوجه الى الدفع في جهه واحدة
    سهل الله عليكم وعلى جميع المسملين
    وشكراً لكم

  127. يقول علاء هنداوي:

    السلام عليكي سمو الامير انا اطالب مساعده انسانيه وارسالت رساله بموضوعي علي مكتب سموك يلريت تساعديني اليوم

  128. بسم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ام الايتام والمساكين للمراه التي جعلتمندولة قطر دولة عالمية في المقام لايقل شئنها من امريكا او الدول العالمية
    مما جعل قطر نجمة عالية في سماء البلاد مثال في التعليم بد\ل من ان يسافرالطالب القطر الي الدول الاوربية لينال الدرجات العلمية بدوبلماسيتك وجهدك
    اتيتي بالجامعات الاوربية للدوحة من ما جعل الطالب القطري متميز وكل احلامة متحققه في مجال الصحة اتحت للواطن القطري سواء بالداخل او الخارج
    في مجال المراءةابحت المراءة القطرية منافسة عامية وهذا بفضل الحكومة الرشيده ونجت حكومة شيح مدبنخليفةلان وراء كل عظيم امراءة وسارت مركب حمد من ميناء لميناء تبحث عن لؤلؤله وه انتي لولوة الخليج ودرة الدوحة لقد حضرت الدوحة لاسعد بلقاءك ولكن فشلت
    وان تكرمتي وحددتي نا موعدبنسعد بروءيتك الغالية ونتحدث ونتشاور في مواضيع تهمالانسانية هذا هو رقمي
    00249912982179
    استدوعك الله الذي لاتضيع ودائعه

    فوزية احمد ميرغني
    الامين العام

  129. يقول مجدى سعد عبد الوهاب:

    صاحبة السمو /اتمنى ان ااتلقى رسالة من سموك على هنوانى مصر /المنيا /اتليدم

  130. يقول ali daili:

    بسم الله الرحمن الرحيم

  131. سم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ام الايتام والمساكين للمراه التي جعلت من دولة قطر دولة عالمية في المقام
    ارجو ان تلفت انتباهك رسالتيوالتي اكتبها بكل محبه والم وشوق لمساعدتي
    انا سيده ابلغ من العمر 56 عام من الاردن ولدي مشكله واطلب منك المساعده
    انا لدي سيارت اجره (سرفيس) وحدث فيها حادث وكان يوجد بداخلها فتاة ورجل
    ولقد توفي الرجل والفتاة اصابت بجروح
    وبرغم ان سيارتي مامنه تامين شامل وضعو الحق علي لانو ليس لدي القدره على ان اوكل محمي
    وحكمة علي المحكمه ب31000الف دينار اردني وانا والله ليس لدي القدره على ان ادفع اي شيء من المبلغ
    وانا اطلب من الله ثم من سموكي ان تساعديني
    انا لدي 9 بنات 8 اولاد
    ولدي ولد اصيب بحادث وهوا الان لا يستطيع السير على رجليه
    وانا كتبت هاذه الرساله وانا طامع في كرمك وطيبتك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  132. يقول سيد محمد محمد:

    الى سمو الشيخه موزا
    تحيه طيبه وبعد ،،
    مقدمه لسيادتكم / سيد محمد محمد حسانين – مصر
    ألتمس من سيادتكم ظروفى الخاصه بى ،فألتمس العذر لأننى بمر بحاله نفسيه سيئه للغايه جدا وأننى أيضا بمر بظروف قاسيه تجاه أبنى المريض والذى يعانى بمرض فى عيناه وأننى أعالجه وكلفنى كل ما أملك وتكاثرت الديون عليا ، فى علاج أبنى المريض فألتمس من سيادتكم التكرم بالموافقه على ألتماسى لمساعده لعلاج أبنى الذى يبلغ من العمر أربعة سنه وأننى بعالجه عند الدكتور / ايهاب سعد عثمان – الدقى – بجوار محطه مترو البحوث – مستشفى دنيا العيون بالقاهره منذ سنه وأن تكاليف تحاليل الدم 6000 دولارمرحله أولى غير العمليه التى بعد فحص عينات الدم والعمليه عباره عن تحقين جينات وأن تحاليل الدم الخاصه بى وزوجتى وابنى خارج مصر فى سويسرا وتكلفتها المبلغ سالف الذكر فأرجو من سيادتكم المساعده فى علاج أبنى حتى يرى نور الحياه بجمالها ومرها وهذا كل ما أتمناه فى حياتى هو علاج أبنى وأننى لا أمتلك الا قوت يومى فأرجو وألتمس أن تستجيب والنظر فى هذا الالتماس لعلاج أبنى
    أسمه / محمد سيد محمد محمد حسانين رقم تليفون 00201000084861

  133. يقول ام عبده من اليمن:

    سم الله الرحمن الرحيم
    سماحة / الشيخة موزه المسند
    تحية الجنة لاهل الجنة تحية الاسلام السلام عليكم ورحمةالله تعالي وبركاتة
    ارجو تعاونك معنا با حالتنا الصحيه وظروفنا الصعبه في اليمن بما قدركم الله تعالى

  134. يقول ابتسام محمد:

    مساء الخير
    اهلا وسهلا بعزيزتي السيدة والشيخة موزة ,,,, الله يطول في عمرك
    انا الدكتورة ابتسام ,,,,,,,,,,, من ليبيا الشقيقة
    بكل فخر وإعتزاز وكل الود,,,,,,,,,,,,
    اريد التواصل معاك وراغبة بشدة التعامل معاك وارغب عمل شراكات بين سيدات الاعمال في قطر وليبيا ونريد نعمل جسر تواصل بين العلاقات للنساء في قطر ولييا وكل هدا يتم بالتواصل معك ياشيخة قطر ,,,
    ومني جزيل الشكر والاحترام ……. د\ إبتسام
    للتواصل معي :
    تلفون 00218913727359
    00218923057179
    البريد الالكتروني :ibtesamabo@yahoo.com
    ibtesamabo@gmail.com

  135. يقول زهراء خالد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي صاحبة الذوق الرفيع والى الانسانة العظيمة والحنونة
    الشيخة موزة اطال الله في عمرك وابعد عنك كل شر وضيق ورزقك الله كل ما تتمنين
    اني الطالبة زهراء خالد رمضان من العراق
    علمتو بانكي تساعدين الطلاب الذين لديهم الطموح في الدراسة في مجال معين هم يطمحون بلدراسة فيه ولاكن لم تتسنى لهم الفرصة لكي يقومو بلدراسة في هذا المجال الذين يرغبون به وذلك لظروف كثيرة وانا واحدة منهم
    انا الان خريجة سادس اعدادي فرع علمي كان لي طموح منذ ان كنت طفلة في ممارسة مهنة الطب وكان حلمي الوحيد ان اصبح دكتورة ولاكن عندما وصلت مرحلة السادس الاعدادي ودخلت السادس الاعدادي وقدمت للامتحان النهائي نجحت والحمدلله ومن الدور الاول بمعدل 90.3% وانا لم ارسب في حياتي ولا سنة ومارغبتو في اعادة السادس لان الاساتذة والكل كان يقولون لنا لاتفكرو في الرجوع مرة ثانية للسادس لانه سوف تقوم وزارة التربية بتغيير جميع المنهج وكان املي بان تكون الحدود الدنيا في العراق بلدي لهذه السنة تسمح لي بدخول كلية الطب في هذا المعدل ولاكن مع الاسف كانت الحدود الدنيا لكلية الطب في جميع محافظات العراق فوق ال 94% ولم تنزل عن هذا المعدل لذلك لم انقبل بلمجموعة الطبية ولم انقبل حتى في كلية الصيدلة تحطمت كل احلامي وكل امالي في الدراسة وبعدها اصبحت عاجزة عن فعل أي شي ولا اقدر حتى ان اكمل في دراستي بهذا المعدل مريت بظروف صعبة كثيرا وفكرت في الدراسة خارج العراق لكلية الطب ولاكن اهلي ليس لديهم القدرة على ذلك يكفي انهم وصلوني لهذه المرحلة وانا احمد الله كثيرااا على ذلك لاكن مشكلتي انني لم ارضى بلامر الواقع ومازلت لحد الان وسوف تبقى رغبتي الى مماتي الدراسة بكلية الطب وممارسة هذه المهنة ولاكن يا صاحبة السمو الشيخة موزة انا املي بكي كبيرا واتمنى ان تساعديني على ان احقق حلمي وطموحي وادخل كلية الطب واقوم بممارسة هذه المهنة ارجو ذلك كثيراااا يا شيخة موزة الله يحفظكي ويجازيكي كل الخير وشكراا جزيلااا

  136. يقول صلاحسين عبدالله:

    ارجو الاتصال يا الشيخه موزه انا في امس الحاجه لكي

  137. كلو ما ارجو الدعاء ليها ربنا يبارك فيها بحقالأيام الكريمة انا هانى محمد صالح حجاج منمصر مسول عن اسرة باكملها شائت الظرواف ان اصاب بورم فى المخ وتكالفت العملية غالية جد 2000$ والظرواف فى مصر صعب جد انا اسف جد وسماحينى انا اول مرة امد ايد لحد بس انتى فى مقام ولدتنا انا بسكن بجانب بنك مصر فرع الروضة يا رب بحق الشهر الكريم ترسليلى لأنى الكتور قالى كل تاخير فى غلط عليك

  138. يقول محمد الفلاحي:

    الشيخه موزه وفقك لله انا في اليمن وتحديدا محافظه ريمه لدي العديد من المشاريه تريد دعمكم السخي منها بنا جامع مدرسه تحفيظ القران إعاله اسر فقيره وايتام حفظك لله ورعاك ممن ارجو الرد عاجل وممكن تشرفي بنفسك على هذه المشاريع والدال على الخير كفاعله

  139. يقول وليد مصطفي:

    اتشرف ان ارفع لمقام سموكم كتابي هذا راجيان النظر فيه بعين العطف والرحمه. انا وليد مصطفي من مواليد 1984 من القاهره ولدي امل كبير في الله ثم فيكم بمساعدتكم على الحصول على المال الذي احتاجة لسدد ايدين عليه لاني شغال في تجاره بكل اسف خسرت فلوسي بسبب الموظيفين غير امانه علي المكان عمل لاسف عليه 250 الف اسال الله العلي القدير أن يسدد خطاكم على طريق الخير وان يجعلكم ذخرا للوطن والمواطنيين ولكل محتاج. مقدمه لكم وليد مصطفي 0201140908423
    تقبل تحياتي

  140. يقول نورالدين:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حفظكم الله ورعاكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ،،، الموضوع: طلب مساعدة مالية لأشتري منزل متواضع
    انه لشرف كبير لي أن ارفع الى سموكم كتابي هذا والأمل كبير أن ينال عناية سموكم ويحوز عطفكم ومساعدتكم الكريمة التي انتم لها أهل وهذا ماعرفناه عن سموكم والحمدلله. يسرني أن اهدي سموكم الكريم أطيب التحيات،متمنيا من المولى عز وجل أن يديم عليكم وافر الصحة وطول العمر. سيدتي صاحبة السمو انه لشرف كبير أن التقي سموكم ولو من خلال رسالتي هذه وأنا على يقين كبير أنني التقي بمن همه الشاغل توفير الحياة الكريمة لكل انسان. سيدتي صاحبة السمو أتقدم إلى سموكم بكتابي هذا راجيا من الله تعالى ثم من سموكم الكريم أن أنال اهتمام سموكم حيث أنني من دولة الجزائر مدينة سطيف، موظف ومتزوج ولدي أسرة وراتبي لايكفي لأشتري منزل ولذلك لاسباب حيث أنني ليس لدي أي دخل غير راتبي فقط و أمنيتي الوحيدة في هذه الدنيا ان اكسب منزل متواضع لي ولي أولادي لأعيش فيه واتمنى من كل قلبي في هذا الشهر المبارك ان يمنى علي ربي و يحقق امنيتي…… : سيدتي صاحبة السمو لذلك ارجوا من سموكم الكريم بأن تمدون أياديكم البيضاء لي بمنحي مساعده مالية حتى أقدر على ممارسة حياتي الطبيعية مثل باقي الأشخاص المقيمين على هذه الأرض كأي إنسان. ودمتم أهلا للخير وعونا على مصائب الحياة وبارك الله فيكم وأطال الله في عمركم و أبقاكم لنا بالصحة والعافية والله يحفظكم ويرعاكم. وفقكم الله ودمتم لنا عون
    ا مسعودي نورالدين متزوج ٢ اولاد
    عنوان ـ ١٠ شارع سعيد بوخريصة سطيف ١٩٠٠٠ الجزائر
    بريد الإلكتروني messaoud_nrd@yahoo.fr / nounoumess19@gmail.com
    الهاتف ٠٦٦٢٧٥٤٨٠٢
    من فضلكم من قرأ هذه الرسالة فإنهي امانة اود ان تبعثوها الي المرسول اليه

  141. يقول عبد الفتاح محمود الفقيه اردني 65 عاما:

    سيدتي صاحبة السمو الشيخه سيدة قطر الاولى اطال الله في عمرك امين سيدتي انا اردني وعمري تجاوز 65 عاما بعيد عن اولادي من17 سنه سبب ديون 70 الف دينار واول من رفع قضيه البنك العربي بالاردن واليوم انا مصاب بمرض السرطان تقارير طبيه واشعه ارجو من سيدتي مساعدتي حتى ارجع واموت بين اولادي ولا املك لسموك الا الدعاء بطول العمر والله يجعله في ميزان حسناتك في هذه الايام الماركه وهذا حسابي بنك فرنسي SA5655000000084786400171

  142. يقول مني خضر:

    السلام عليكم
    الي السيدة موزه.
    انا ربت منزل واربي ايتام فارجو منكي المساعدة وانا لا املك اي عمل ثابت فياريت تملكيني منزلان
    وهذة رقمي249901777790

  143. يقول Promond:

    هل أنت متعب من طلب القروض والرهون العقارية من البنوك؟ هل تم رفض باستمرار من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى الخاصة بك بسبب سوء الائتمان؟ هل لكم عن فقدان منزلك بسبب القيود المالية؟ استثمارات المالية قرض هنا ليحرركم من الديون. لمزيد من المعلومات يرجى البريد الإلكتروني مرة أخرى أو الاتصال بنا اليوم: (promondjohn@yahoo.com)

  144. يقول azeez:

    تحتاج قرض لأي غرض؟

    إذا كان لديك الدخل الشهري وoccupaiton كنت مؤهلا للحصول على قرض آمن / غير مضمونة.

    اقتراض مبلغ القرض آمن / غير مضمونة من 10،000qar – 6000،000qar.

    اختيار من 1year الضمان إلى 35 سنوات مدة سداد القرض.
    azeesabdul480@gmail.com

  145. يقول مجد:

    السلام عليكم لكم كل الشكر والتفدير وربنا يجزيكم خير إن شاء الله اسألكم المساعدة في علاج والدتي مريضة بالزبحة الصدرية ومهدده بغسيل الكلي الدائم وهي تعاني من الالام ولا نملك ما يخفف آلامها ولكم الجزاء والثواب بأذن الله

  146. يقول ابوبكر يوسف ابراهيم عبدالله:

    اعيش في الخرطوم السودان واطلب من الله ثم من الشيخة موزة توفير مسكن لي حيث اعاني من مرض القلب ولا عائل لي اذ لم ارزق بأولاد وانا ابلغ من العمر 69 عاما
    ابوبكر يوسف ابراهيم عبدالله
    00249903233351

  147. يقول فاطمة محمد:

    سمو الشيخة موزة سيدة إستثنائية لها طلة مميزة و حضور لا فت و أسلوب في الكلام تنتقي العبارات الجميلة هي لها كاريزمة و شخصيتها قوية و اثقة من نفسها

  148. يقول الشيخ جمال على محمدعلى ناصر:

    لم يذكر القران اسم اي امراه باسمهاالامريم عليهاالسلام
    واشاره وامرات فرعون اذقالت رب ابن لي بيتافي الجنه ونجني من فرعون وعمله
    وامراه لوط
    وامراه زيد
    فلماقضى منهازيداوطرازوجناكهالكي لايكون عل المومنين حرج في ازواج ادعيائهم
    الشيخه موزه مخلدهاالتاريخ افضل من عشرات الحكام،!!!!!!!؟ اين ماحلت نفعت
    اتذكر اول واخر مره شفتهامباشرتا
    عندزيارتهالليمن وكنت من احد طلاب الكشافه المنظمون لاستقبالهابالمطعم
    مطعم البيك الشيباني بشارع حده
    واناالان لدي موسسه الانسانيه للصحافه والنشرفي مجال العمل الانساني

    واتشرف ان اعمل صورتهافي غلاف المجله الانسانيه باول اصدار للمجله بتاريخ 2018/30/10
    رمزاللمراه الحديديه المعاصره
    ت967777225878

اترك لي أثرك